أخر الاخبار

أفضل الجامعات الحكومية في أمريكا

تعد الجامعات الحكومية في أمريكا خيارًا شائعًا ومفضلًا للعديد من الطلاب المقبلين على مرحلة التعليم الجامعي العالي. سواء بالنسبة للطلبة الأمريكيين منهم أو الوافدين من الخارج. وذلك نظرًا لتمويل هذه الجامعات من قبل الدولة، حيث أن الرسوم الدراسية مقبولة وفي متناول الأغلبية تقريبًا. إضافةً للعديد من المزايا الرائعة التي تتفرد بها الجامعات العامة الأمريكية عن الجامعات الخاصة وبمختلف الدرجات العلمية التي تقدمها. بما في ذلك درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وفي تخصصاتٍ متنوعة. ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض قائمة بأفضل الجامعات الحكومية في أمريكا، والتي تعتبر موضع بحث واهتمام بالنسبة للكثير من الطلبة حول العالم.

أفضل الجامعات الحكومية في أمريكا

أفضل الجامعات الحكومية في أمريكا

فيما يلي قائمة بأفضل الجامعات الحكومية في أمريكا وهي:

تعتبر جامعة أوبورن Auburn University من أفضل الجامعات الحكومية في أمريكا

حيث تقع في أوبورن، ألاباما الأمريكية في موقع حيوي ومناسب لاستقطاب الطلاب المحليين والدوليين القادمين من دول حول العالم والبالغ عددهم 22458 طالب محلي ودولي للعام 2022. وللعلم، تمتاز الجامعة ببرامجها التعليمية عالية المستوى. بما في ذلك برامج البكالوريوس والدراسات العليا. كذلك تتميز برسومها الدراسية السنوية المتناسبة مع إمكانيات الطلبة والمقدرة بحوالي 24.028 دولار أمريكي. فضلا عن ذلك توفر جامعة أوبورن Auburn University العديد من التخصصات العلمية ومن أبرزها وأكثرها شيوعا وإقبالا من الطلاب تخصص إدارة الأعمال. وهذا ما يساهم في حصول خريجيها على فرص عمل مميزة بعد تخرجهم وفي مجالات عديدة ورواتب مجزية أيضا.
أفضل الجامعات الحكومية في أمريكاظ

جامعة ميسيسيبي University of Mississippi من أفضل الجامعات العامة الأمريكية

جامعة ميسيسيبي University of Mississippi، جامعةٌ حكومية أمريكية رائدة على مستوى الجامعات العامة في أمريكا. حيث تجذب الطلاب الراغبين بإكمال دراستهم الجامعية والدراسات العليا من مختلف الولايات المتحدة الأمريكية، كذلك من معظم الدول حول العالم. كما تمتاز بتوفير الدورات التعليمية وفق تخصصاتٍ مختلفة وبرسوم دراسية ميسرة والتي تبلغ قيمتها التقديرية السنوية قرابة 54013 دولار أمريكي. كذلك تقدم الجامعة لطلابها الملتحقين في صفوفها أماكن إقامة طلابية داخل الحرم الجامعي وبالقرب منه وبكامل التجهيزات المطلوبة لكل طالب. فضلًا عن ذلك، ينال الطلاب المتخرجين من جامعة ميسيسيبي وظائف عديدة وبرواتب عالية ومميزات هامة، تتناسب مع شهاداتهم العلمية.

جامعة ولاية ايوا Iowa State University من الجامعات الحكومية الأفضل في أمريكا

تعد جامعة ولاية ايوا Iowa State University من أفضل الجامعات الحكومية في أمريكا، والتي تقع في ولاية ايوا المعروفة. حيث تستقبل الطلاب سنويًا للالتحاق بتخصصاتها المتنوعة من مختلف الولايات الأمريكية ودول العالم. وللعلم، بلغ عدد طلابها المسجلين في صفوفها حوالي 24461 طالب محلي ودولي. وذلك مقابل دفعهم لرسوم دراسية سنوية مقدرة بقرابة 16105 دولار أمريكي للمرحلة الجامعية. وللعلم، توفر جامعة ولاية ايوا Iowa State University لطلابها سكن طلابي مميز ومريح ضمن حرمها الجامعي، لا سيما حرم أميس، كذلك في الضواحي القريبة منه وبأجور معقولة لكافة الطلبة. أما بالنسبة لبرامجها التعليمية، ففهي متنوعة وشاملة لعدة تخصصات من أشهرها تخصص الهندسة بفروعها المختلفة وتبعًا لمختلف الدرجات العلمية. بما في ذلك درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

جامعة سينسيناتي University of Cincinnati من أفضل الجامعات العامة الأمريكية

جامعة سينسيناتي University of Cincinnati هي من أبرز الجامعات الحكومية الأمريكية التي تقدم أفضل البرامج التعليمية في موقعها الكائن في وسط ولاية أوهايو في أمريكا. وللعلم، حصلت هذه الجامعة على مراتب متقدمة في العديد من التصنيفات على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية وعب مستوى العالم أيضًا. كما حازت على تصنيف A الخاص بالموقع وهو درجة مميزة متعارف عليها بالنسبة لترتيب الجامعات الدولية. وللعلم، تعد جامعة سينسيناتي مقصدًا دراسيًّا بارزًا للعديد من الطلاب، حيث بلغ عدد طلابها ما يزيد عن 24301 طالب محلي ودولي. كما بلغت الرسوم الدراسية السنوية الخاصة بدراسة كل طالب حوالي 22767 دولار أمريكي. فضلًا عن ذلك، يحظى طلاب سينسيناتي بمزيج من الفصول الدراسية عبر الإنترنت والفصول الواقعية التي تقدم لهم أهم المعارف والمهارات العلمية من قبل أفضل الكوادر التدريسية الحاصلة على أعلى الشهادات العلمية.
أفضل الجامعات الحكومية في أمريكا

جامعة فلوريدا University of Florida من الجامعات الحكومية الأفضل في أمريكا

جامعة فلوريدا University of Florida من أفضل الجامعات الحكومية في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي المركز التعليمي الرئيسي في ولاية فلوريدا. لا سيما للتخصصات العلمية البارزة كالطب والتعليم وإدارة الأعمال والفنون الليبرالية وغيرها. كما تمتاز بكونها وجهة دراسية مهمة، تجذب إليها أكثر من 6000 طالب دولي ممن يبحثون عن تعليم عالٍ معترف به على المستوى الدولي. كما يتلقى الطلاب المسجلين فيها أفضل البرامج التعليمية الأكاديميّة، إضافةً إلى الدورات التدريبية الداخلية التي تؤهل الطلاب للمرحلة المقبلة بعد التخرج.

جامعة كاليفورنيا University of California من الجامعات العامة الأفضل في أمريكا

تعتبر جامعة كاليفورنيا University of California من الجامعات الحكومية العريقة في أمريكا، حيث تأسست في لوس أنجلوس من العام 1919. كما دأبت منذ ذلك التاريخ وحتى اليوم على تقديم أهم البرامج والدورات التعليمية عالية المستوى للطلاب الملتحقين في صفوفها. كما نالت العديد من المراتب المتقدمة في تصنيفاتٍ عديدة، بما في ذلك تصنيفها من بين أفضل 10 جامعات مختصة بفروع الهندسة البيولوجية والكيمياء والأدب والاتصالات والطب واللغات وعلم النفس والرياضيات. فضلًا عن ذلك، تستقطب جامعة كاليفورنيا University of California العديد من الطلبة سنويًا الوافدين للدراسةِ في أحد فروعها، والبالغ عددهم حوالي 31543 طالب جامعي محلي ودولي.

جامعة ولاية ميشيغان Michigan State University من أبرز الجامعات الأمريكية الحكومية

تقع جامعة ولاية ميشيغان Michigan State University في آن أربور التابعة لولاية ميشيغان الأمريكية. وهي من أهم الجامعات الحكومية الأمريكية البحثية على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك على مستوى العالم. وهذا ما جعلها وجهة دراسية مميزة للطلاب الدوليين الراغبين بإكمال دراستهم في الخارج وبتكاليف دراسية مقبولة ومتناسبة مع إمكانياتهم المالية. وللعلم، توفر جامعة ولاية ميشيغان العديد من البرامج الأكاديمية التعليمية الخدمية والتي يزيد عددها عن 200 برنامج دراسي في 17 كلية. وذلك في مختلف الدرجات العلمية الجامعية والدراسات العليا، وفي تخصصاتٍ عدة من أهمها: إدارة سلسلة التوريد وعلوم الاتصال والهندسة الطبية الحيوية والجغرافيا الاقتصادية.

جامعة فيرجينيا University of Virginia من أفضل الجامعات الأمريكية العامة

جامعة فيرجينيا University of Virginia من أفضل الجامعات الحكومية والبحثية في الولايات المتحدة الأمريكية الكائنة في مدينة شارلوتسفيل في ولاية فيرجينيا في أمريكا. وللعلم فهي من أشهر الجامعات الأمريكية في تقديم البرامج الأكاديمية الخاصة بدرجات البكالوريوس والدراسات العليا النظرية والعملية. إضافةً إلى منح الخريجين أعلى الشهادات العلمية المعترف بها على مستوى العالم. كذلك تعد من الوجهات الدراسية المميزة للطلاب المحليين والدوليين، حيث بلغ عدد طلابها 23800 طالب والمسجلين في برامجها المتنوعة وتخصصاتها المختلفة ومن أبرزها ما يلي:
  1. تخصص علم الأحياء البشري.
  2. تخصص الهندسة المعمارية.
  3. كذلك تخصص الهندسة الميكانيكية.
  4. تخصص الدراسات التاريخية.
  5. تخصص الطب.
  6. إضافةً إلى تخصص الدراسات السياسية والاجتماعية.
  7. تخصص علم النفس.

جامعة تكساس University of Texas من الجامعات الحكومية الأفضل في أمريكا

جامعة تكساس University of Texas واحدةٌ من الجامعات الحكومية الأفضل في أمريكا للطلاب المحليين والدوليين. حيث توفر دورات وبرامج تعليمية عالية المستوى عبر مقرها الرئيسي في أوستن التابعة لولاية تكساس الأمريكية. كذلك فهي تشتهر عالميًّا بتقديم نموذج مميز وفريد في البحث والتعليم والخدمة العامة. هذا وتعتبر من المقاصد الدراسية البارزة لأكثر من 51000 طالب محلي ودولي الملتحقين سنويًا في كلياتها 18 الشهيرة. والراغبين بالحصول على أفضل البرامج في تخصصات علمية مختلفة، ومن أبرزها ما يلي:
  1. تخصص القانون.
  2. تخصص الطب.
  3. كذلك تخصص الصحافة.
  4. تخصص علوم النطق واللغة والسمع.
  5. تخصص إدارة الأعمال والتمويل.
  6. أيضًا تخصص إدارة سلسلة الإمدادات.
  7. تخصص نظم المعلومات الإدارية.
  8. تخصص التصميم الداخلي.

جامعة بوردو Purdue University من أهم الجامعات الحكومية الأمريكية

جامعة بوردو Purdue University من الجامعات الحكومية المميزة في أمريكا، والواقعة في ويست لافاييت الأمريكية. وهي مكانٌ رائع لاستقبال الطلاب المحليين والدوليين للالتحاق ببرامجها الرائدة في تخصصاتٍ عديدة كالصيدلة والطب والتعليم والطب البيطري وغيرها. كما أنها توفر مختلف دوراتها التعلمية برسوم دراسية ميسرة لأغلب الطلاب، في مختلف الدرجات الجامعية والدراسات العليا.

جامعة واشنطن Washington University من أفضل الجامعات الحكومية الأمريكية

تقع جامعة واشنطن Washington University في سياتل – واشنطن الأمريكية، وهي واحدةٌ من أقدم وأعرق الجامعات الحكومية على الساحل الغربي في أمريكا. كذلك فهي جامعة أبحاثٍ عامة معروفة على المستوى المحلي والدولي. وللعلم، تستقبل الجامعة الطلاب من مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك من دولٍ عدة. كما توفر لهم أهم البرامج التعليمية الخاصة بالمرحلتين الجامعية ومرحلة الدراسات العليا، وفي تخصصاتٍ عديدة تتضمن علوم الحاسوب، فروع الهندسة، القانون، التخصصات الطبية وغيرها.

جامعة نورث كارولينا North Carolina University من افضل الجامعات العامة في أمريكا

تقع جامعة نورث كارولينا North Carolina University في تشابل هيل التابعة لولاية نورث كارولينا، وهي من الجامعات الحكومية الرائدة في أمريكا. كما أنها أول جامعة عامة في الولايات المتحدة ومازالت من أهم المؤسسات المتميزة للتعليم العالي. هذا وتعدّ الجامعة من الوجهات الدراسية البارزة للعديد من الطلاب حول العالم، حيث تقدم لهم تجربة تعليمية فريدة وبتمويلٍ مالي ميّسر ومتناسب مع إمكانياتهم المالية. وذلك من خلال أفضل البرامج التعليمية في مختلف الدرجات الخاصة بالبكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وفي تخصصاتٍ عديدة من أبرزها الطب والصيدلة وفروع الهندسة والقانون والآداب.
أفضل الجامعات الحكومية في أمريكا

جامعة ولاية أوهايو Ohio State University من الجامعات الحكومية الأفضل في أمريكا

تعد جامعة ولاية أوهايو Ohio State University من أبرز الجامعات العامة في أمريكا. وللعلم، فهي تقع في مدينة كولومبوس التابعة لولاية أوهايو الأمريكية. كما أنها من أكبر الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية التي تستقبل سنويًا ما يزيد عن 61000 طالب محلي ودولي في تخصصاتها المختلفة. حيث توفر أكثر من 200 معروض وبتكاليف دراسية مقبولة لأغلب الطلاب ومتناسبة مع قدراتهم المالية. كذلك تحرص جامعة ولاية أوهايو Ohio State University على توفير مساكن طلابية مميزة ضمن حرمها الجامعي وكذلك في الضواحي المجاورة له وبأجور ميسرة وفي متناول الجميع تقريبًا.

وفي نهاية سطور مقالنا، كانت هذه أهم المعلومات حول الجامعات الحكومية الأفضل في أمريكا. حيث استعرضنا قائمة بأسماء أفضل الجامعات العامة الأمريكية مع التنويه إلى أهم التفاصيل الخاصة بكل جامعة. لتكون دليل توضيحي لكل طالب يسعى لتحقيق حلمه بالدراسة في الخارج، خاصةً في الجامعات الأمريكية المميزة.
☑️ اشترك فى جروبنا على Telegram و Google News ليصل اليك كل جديد
   
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -