google-site-verification: google416df7f522004fb5.html

أخر الاخبار

شروط الدراسة في امريكا ومتطلبات التقديم للكليات والجامعات Visa F1

الدراسة في أمريكا - القبولات الجامعية والإبتعاث في أمريكا
ان الولايات المتحدة هي المكان المناسب لمن يرغب الدراسة في الخارج والذهاب إلى الأمريكيتين ونيل الشهادة منها وتتميز الدراسة في أمريكا بمعاييرها العلمية الرفيعة بين أقرانها من دول العالم لذلك كانت ولا تزال الوجهة الأكثر رغبة بالدراسة فيها من بين المهاجرين من جميع أصقاع العالم  وان عدد المهاجرين فيها مرتفع بشكل كبير و أصبحت منذ الحرب العالمية الثانية رائدة في مجال العلوم والتكنولوجيا وغيرها من المجالات وبها أكبر البورصات والمعاملات يومياً كل هذا يجعلها أرضاً مليئة بالفرص ، إضافة لكونها موطن لأفضل جامعات العالم .

شروط الدراسة في امريكا Visa F1

الأوراق المطلوبة من الطالب للتسجيل في جهة دراسية فى امريكا

- جواز سفر يحتاج الطالب الى جواز سفر اذا لم يكن مواطن او مقيم دائم في أميركا حيث تطلب المدارس من الطلاب الأجانب أن يقدموا رقم جواز السفر الخاص بهم في طلبهم  وبدون الجواز ستكون المدرسة غير قادرة على إصدار النماذج اللازمة للحصول على تأشيرة الطالب إذا تم القبول ومن المهم جداً أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر من وقت اكتمال الدراسة المخطط لها.
- تقديم شهادة الميلاد ولابد أن تكون معتمدة ومترجمة باللغة الأنجليزية.
- تقديم شهادة صحية معتمدة تثبت خلو الشخص المتقدم للدراسة علي خلوه من الأمراض وخاصة الأمراض المعدية.
- صورة صحيفة جنائية معتمدة تثبت عدم إرتكابه لأي جرائم أو أنه لم يخالف القانون.
- صور شخصية حديثة للطالب المتقدم للدراسة في الولايات المتحدة الأميريكية، وتحدد عدد الصور من خلال الجامعة المقدم لها الشخص.
-
 المؤهلات التعليمية تطلب المدارس شهادات الطالب الأكاديمية السابقة حيث يجب أن تكون من أي مؤسسة تعليمية معتمدة سابقة مثل شهادات مدرسة ثانوية أو كلية أو جامعة وكشوف الدرجات مترجمة إلى اللغة الإنجليزية.
- كشف حساب بنكي شخصي يغطي تكاليف دراسة وإقامة الطالب للسنة الأولى في أمريكا يحتوي على مبلغ بمتوسط ١٥-٣٠ ألف دولار أمريكي / أو كشف حساب بنكي لكفيل مالي أو ضمان مالي.
اختبارات تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية توجد في أميركا العديد من البرامج ولكل برنامج نظامه الخاص وطلباته المتعلقة به مثل المدارس التي تعطي درجات جامعية ستطلب من الطلاب قبل تقديم طلباتهم درجات اختباراتهم فى اللغة الانجليزية في أنظمة الاختبارمثل SAT او  ACT اضافة الى ذلك ستطلب بيان درجة  TOEFL او IELTS  لتحدد برنامج البكالوريوس أو الدراسات العليا للمزيد من المعلومات عن اختبارات القبول اضغط هنا amideast.

الرسوم المالية والتكاليف المطلوبة للدراسة فى امريكا

- يتوجب على الطلاب دفع رسوم التقديم إلى المدارس والكليات والجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية و تختلف رسوم التقديم حسب المدرسة أو الكلية  أو الجامعة وان متوسط تكاليف الدراسة في أمريكا يختلف من معهد الى آخر ومن مدينة لأخرى ومن ولاية لأخرى ولكن متوسط التكلفة الدراسية للأسبوع الواحد ما بين ٢٢٠-٣٧٥ دولار أمريكي، وقد تتغير تكلفة الدراسة في أمريكا بحسب البرنامج وبحسب المعهد علما بأن طول مدة البرامج تتراوح ما بين أسبوعين الى ٥٢ أسبوع.
- تكاليف السكن في أمريكا تختلف باختلاف الولاية والمنطقة ولكنها تتراوح ما بين 500 الى 1000 دولاراً أمريكيا فى الشهر وبما ان المواصلات مرتبطة جدا بمكان السكن فهي مهمة أيضا للطلاب ويتوقع الطلاب مصاريف أخرى إضافية شخصية تتضمن الطعام والشراب والملابس وفواتير المياه والكهرباء وبحسب ميزانية الشخص وطبيعة حياته ومصاريفه في بلده الأم بشكل عام يحتاج بميزانية قدرها وسطياً 1500 دولار شهرياً لتكاليف المعيشة في الولايات المتحدة.
اقرا ايضا :  شرح بالصور كيفية الإستعلام عن نتيجة الهجرة العشوائية 2023 بنفسك
- (50-100 دولار أمريكي) وهي رسوم تقديم طلب دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا بحسب المعهد، تدفع هذه التكاليف مباشرة إلى المعهد من قبل الطالب عن طريق أي خدمة يوصي بها المعهد.
-(50-150 دولار أمريكي) وهي رسوم شحن أوراق قبول المعهد (i20) ويتم استحقاق هذه الرسوم بعد الحصول على القبول لدراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا وقبل شحن الأوراق.
-(160 دولار أمريكي) وهي رسوم السفارة الامريكية في بلدك وتدفع من قبل الطالب مباشرة الى حساب السفارة الامريكية ويتم دفعها بعد الحصول على قبول المعهد.
-(350 دولار أمريكي) وهي رسوم برنامج الطلاب وتبادل الزوار "SEVIS -SEVP/ i90"، وتدفع هذه الرسوم مباشرة من قبل الطالب إلى دائرة الهجرة والجمارك في الولايات المتحدة 
علما بأن هذه الرسوم تعتبر رسوم اجبارية لكل طالب يريد التقدم لدراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا عن طريق موقعها الالكتروني www.fmjfee.com اضغط هنا.

ما هو القبول المشروط للدراسة فى امريكا Form i-20 ؟

تقدم بعض المؤسسات في الولايات المتحدة قبولًا مشروطًا في برامجها الأكاديمية ويسمى Form i-20 وهي جزء أساسي من شروط الدراسة في امريكا يعني أنه عندما يقدم الطالب الى جامعة معينة فانه يتم قبوله بصورة جزئية ولكن لا تكتمل إجراءات قبوله إلا بتحقيق المتطلبات والشروط الخاصة بالجامعة وعادة تتلخص هذه الشروط في استيفاء شروط إجادة اللغة الانجليزية والتي تتحقق عبر إحدى الطريقتين التاليتين الحصول على علامة جيدة باختبار التوفل أو الايلتس او الحصول على علامة جيدة بامتحان اللغة التابع للجامعة.
قد يُطلب من الطلاب الذين يتلقون عروض القبول المشروط في كلية أو جامعة إكمال تدريب إضافي على اللغة الإنجليزية أو تقديم درجات إجادة اللغة الإنجليزية او الاختبارات الأكاديمية ، بالإضافة إلى أي متطلبات أخرى مذكورة في عرض القبول المشروط وقد يُطلب من بعض الطلاب الدوليين أيضًا إجراء اختبارات تحديد مستوى في اللغة الإنجليزية بعد وصولهم إلى الحرم الجامع  بناءً على نتائج تلك الاختبارات ، يسجل الطلاب في برامجهم الدراسية العادية و قد يحتاجون إلى التسجيل في دورات إضافية في اللغة الإنجليزية وللتقديم على القبول المشروط على الموقع الرسمى https://studyinthestates.dhs.gov اضغط هنا.

موعد تقديم طلبات القبول المشروط للدراسة فى امريكا

لا توجد في الولايات المتحدة سلطة قبول مركزية لذلك تحدّد كل مدرسة مواعيدها النهائية وعادة ما يكون الموعد النهائي لتقديم الطلبات للجامعات الكبرى هو تشرين الثاني / نوفمبر أو كانون الأول/ ديسمبر  و للدورات التي تبدأ في الخريف وفي آذار / مارس أو نيسان/ أبريل  و للبرامج التي تبدأ في الربيع وعادة ما يكون للجامعات الأخرى ذات التصنيف الجيد مواعيد نهائية في آذار/ مارس أو نيسان/ أبريل لفصل الخريف ، وتموز/ يوليو أو آب / أغسطس لفصل الربيع وغالباً ما تغلق الجامعات ذات التصنيف الأدنى والمدارس الأصغر مثل كليات المجتمع نافذة التقديم لفصل الخريف حتى حزيران أو تموز، تشرين الأول أو تشرين الثاني لفصل الربيع.
اقرا ايضا : 
تحويل فيزا السياحة والدراسة إلى إقامة في أمريكا بشكل قانوني

مدة التقديم والاجراءات للحصول على فيزا دراسة امريكا

عادة ما تأخذ اجراءات الحصول على القبول المشروط مستقل 2-4 اسابيع اما اذا كان المعهد تابع لجامعه فعادة ما تكون هذه الأجراءات 6 اسابيع بالنسبة لأجراءات السفارة فأنها تختلف بحسب الدولة اعتماداً على عدد المواعيد المفتوحة و مع ذلك يؤخذ بعين الاعتبار ان الطالب سيحتاج إلى شهرين اخر لترتيب اجراءات التأشيرة بعد القبول المشروط.

مدة الدراسة فى امريكا

تتراوح من أسبوع لمدة سنة واكثر بحسب رغبة الطالب ولكن يجدر بالذكر انه من الأفضل الحصول على قبول معهد عن مدة لا تقل عن ٦ شهور إذا كان الطالب يود الحصول على تأشيرة دراسية F1.
⇩ يمكنك البحث عن الكليات والجامعات والتقديم من خلال شريط البحث الاتى ابحث عن ( التقديم على الجامعات الامريكية ) ⇩

تأمين للدراسة في الولايات المتحدة

من المهم جداً أن يكون للطالب تأمين جيد عندما يدرس في الولايات المتحدة وهو أيضاً أحد شروط الدراسة في امريكا قد يكون الأمر مكلفًا للغاية إذا مرض أو انتهى به الأمر في وضع قانوني بدون تأمين واحيانا تطالب العديد من المدارس بإظهار ورقة تأمين في اليوم الأول في المدرسة.


4- استرجاع الكونفرميشن نمبر للإستعلام عن نتيجة الهجرة لآمريكا 2023
5- سعر الدولار اليوم لمقابلات السفارة الامريكية


هل اعجبك  شروط الدراسة في امريكا ومتطلبات التقديم للكليات والجامعات ؟ شارك رايك معنا 
  Yes
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -