أخر الاخبار

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية Learn English مجانا ومدفوع

هناك الكثير من تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية المجانية التي تساعدك بشكل كبير في إتقان اللغة واستخدامها في عملك وحياتك اليومية المجانية بهدف السفر أو التقديم على فرص عمل في شركات عالمية.

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية Learn English مجانا BABBEL Duolingo BUSSU Hello English MEMRISE Tandem ZAmericanEnglish Drops U-Dictionary
الإنجليزية من أهم اللغات العالمية التي يحرص الكثير من الأشخاص في مختلف الأعمار السنية على تعلمها . تابعونا في المقال للتعرف على هذه التطبيقات.

6 فوائد لتعلم اللغة الإنجليزية

  • يحرص الكثيرون على تحميل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية وحضور الكورسات التدريبية لإتقان اللغة الانجليزية وذلك لما لها من الكثير من المميزات الهامة ومنها على سبيل المثال:الإنجليزية من أشهر اللغات الأجنبية انتشارا في جميع بلدان العالم، وتعتبر لغة رسمية للكثير من الدول، بالإضافة إلى إمكانية التعامل بها وفهمها مع مختلف الأشخاص من دول العالم عند اختلاف اللهجات حيث تعتبر لغة رسمية لأكثر من 50 بلدًا.
  • استخدام تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية وإتقانها يفتح أمامك الطريق واسعَا للتقديم على عدد كبير جدَا من فرص العمل والتدريب في أهم وأفضل الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية التي تشترط إجادة اللغة الإنجليزية.
  • فرص العمل المتوفرة في الكول سنتر أو الإرشاد السياحي للأفواج الأجنبية الناطقة بالإنجليزية كما أن العائد المادي لهذه الوظائف مرتفعا لتشجيعك على تعلم اللغة الإنجليزية.
  • إتقان اللغة الإنجليزية بمستويات عالية سيساعدك بشكل كبير في قبولك الجامعي في أهم وأفضل الجامعات العالمية عند التقديم على المنح الدراسية بعد استيفاء الشروط الأخرى والتي يكون أهمها إجادة اللغة الإنجليزية بطريقة مميزة.
  • متابعة تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية واجادتها بشكل كبير سيساعدك على قراءة كافة الدراسات والأبحاث الحديثة والتي يتم نشرها باللغة الإنجليزية لإمكانية فهمها من جميع شعوب العالم فكما ذكرنا آنفا أنها لغة رسمية عالمية.
  • إمكانية البحث عن المعلومات والاطلاع المستمر على الثقافات والأخبار الدولية التي يتم نشرها في أهم المواقع العالمية باللغة الإنجليزية.

ما هي أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية؟

في الآونة الأخيرة ومع التقدم التكنولوجي الملحوظ والاهتمام بتعلم اللغات الأجنبية وعلى رأسها اللغة الإنجليزية، بدأت تتوفر الكثير من تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية المناسبة للتحميل المباشر على الهاتف الذكي الخاص بك كما أنها مناسبة لأنظمة الأندرويد وIOS للهواتف الأيفون، ومن أفضل وأشهر هذه التطبيقات ما يلي:

تطبيق بابل BABBEL لتعليم اللغة الانجليزية

من أهم وأشهر تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية وهو مصنف من أفضل التطبيقات التعليمية للغات الأجنبية المختلفة على رأسها الإنجليزية.
يضم تطبيق بابل مستويات تعليمية مختلفة، منها أساسيات قواعد ونصوص وجمل اللغة الإنجليزية التي تناسب جميع المستويات التعليمية والأعمار السنية المختلفة بداية من المراحل المبتدئة حتى الوصول إلى الاحتراف.
تطبيق مميز للغاية تم تصميمه بعناية فائقة وتقنيات علمية لتساعد الطالب بشكل بسيط على تعلم مفردات اللغة والجمل البسيطة والطويلة عن طريق مجموعة مختلفة من التدريبات العملية من الحياة اليومية لتحدث اللغة بطلاقة ومعرفة المصطلحات المشهورة
يمتاز هذا التطبيق أيضا بقواعد التعليم الأساسية التي يعتمد عليها من خلال المهارات المختلفة وهي مهارات الاستماع للغة، كذلك المهارات الرؤية للكلمات والجمل، كذلك مهارات الإملاء، حل الأسئلة وملء الفراغات.
تطبيق متميز للغاية ننصحك بتحميله فهو صغير في الحجم ومناسب لجميع أنظمة الهواتف الذكية يمكنك استغلاله في أوقات الفراغ اليومية لتعلم وإجادة اللغة الإنجليزية وملاحظتك تطور مستواك التعليمي على مدار الأيام.

تحميل تطبيق Babbel من خلال google play
تحميل تطبيق Babbel من خلال appstore

تطبيق دولينجو Duolingo لتعليم اللغة الانجليزية

دولينجو من أشهر وأهم تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية التي يجب تحميلها على هاتفك الذكي ومتابعتها بشكل دوري لتعلم اللغة الإنجليزية.
دولينجو من أهم التطبيقات التي ينصح بها خبراء اللغة الإنجليزية خاصة للأشخاص المبتدئين الراغبين في تنمية المهارات وتعلم القواعد الأساسية والكلمات والجمل الإنجليزية ويمتاز هذا التطبيق بأسلوب سهل وبسيط جدا في نقل الخبرة والمعلومة إلى الطلاب، يحتاج منك الأمر فقط حوالي ربع ساعة يوميًا لمتابعة التطبيق وتعلم الكلمات الجديدة في المستوى المقرر لك.
من أهم مميزات تطبيق دولينجو أنه يتم تحديد مستوى الطالب الراغب في متابعة التطبيق عند التسجيل عليه ويتم الانتقال من مستوى إلى آخر بعد اجتياز الامتحان بعد نهاية المقرر الدراسي في هذا المستوى ولا يتم الانتقال إلى المستوى الأعلى إلا بعد اجتياز الامتحان تمامًا.
المستويات التعليمية مقسمة في هذا التطبيق بناءا على الكلمات والجمل الجديدة في كل مقرر، القواعد، النصوص وأساسيات اللغة الإنجليزية.
تطبيق بسيط سهل في الاستخدام خفيف في الحجم مناسب للهواتف الذكية من الأندرويد والأيفون.

تحميل تطبيق Duolingo من خلال google play
تحميل تطبيق Duolingo من خلال appstore 

تطبيق بوسو BUSSU لتعليم اللغة الانجليزية

عند تحديد قائمة أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية لابد من عدم نسيان تطبيق بوسو الذي يمتاز بأسلوبه الممتع والسهل في نقل المعلومات والخبرة للطلاب الجدد الراغبين في إتقان الإنجليزية.
كل ما عليك هو تحميل التطبيق من على متجر جوجل بلاي او آب ستور، فهو مناسب للاستخدام على الهواتف الذكية بسيط في الحجم ويمكن تشغيله في أي مكان ووقت على مدار اليوم.
تم تصميم هذا التطبيق لاقتراح المستويات التي تتناسب مع قواعد كلمات ونصوص اللغة الإنجليزية الخاصة بكل شخص بعد الخضوع لاختبارات سريعة وأسئلة بسيطة تقيس جودة ومستوى الإنجليزية لديك.
تعتمد الطريقة الأساسية في تعلم الإنجليزية من خلال هذا التطبيق عن طريق الاستماع وحل التمارين بالإضافة إلى التدريب الكتابي لحفظ وإتقان الجمل والنصوص الانجليزيه.

تحميل تطبيق Busuu من خلال google play
تحميل تطبيق Busuu من خلال appstore

 

تطبيق تعلم قواعد الإنجليزي LEARNENGLISH GRAMMAR

عند الرغبة في تعلم الأساسيات الصحيحة وقواعد اللغة الإنجليزية ننصحك بضرورة تحميل تطبيق تعلم قواعد الإنجليزي.
بالفعل من أهم تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية للحديث بها بطريقة صحيحة وكتابة سليمة من خلال إتقان القواعد الأساسية للغة.
يساعدك هذا التطبيق في فهم قواعد اللغة الإنجليزية بشكل سهل وممتع للغاية من خلال حل الألغاز والألعاب الممتعة.
تستطيع فهم وحفظ القاعدة الإنجليزية بسهولة نظرا لوجود أكثر من 12 موضوعا و20 تطبيقا لكل قاعدة مكررة في المستوى التعليمي من مستويات تعلم الإنجليزية في هذا التطبيق لضمان قدرتك على استخدامها بالطريقة الصحيحة عند التحدث والكتابة بها.

تحميل تطبيق LEARNENGLISH GRAMMAR من خلال google play
تحميل تطبيق LEARNENGLISH GRAMMAR من خلال appstore

تطبيق مرحبا الانجليزية Hello English

من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية ونظرا لأهمية و جودة هذا التطبيق حصل في عام 2018 ميلادية على جائزة أفضل تطبيق إلكتروني من شركة جوجل.
يضم تطبيق مرحبا الإنجليزية كم هائل من المعلومات الهامة التي تمكنك بشكل بسيط من تعلم اساسيات وقواعد الانجليزيه يحتوي على 19 مستوى في كل مستوى حوالي 20 درسا تعليميا.
عند المتابعة الدورية لهذا التطبيق واستخدامه بشكل يومي في الوقت المتاح على مدار اليوم تتمكن من تعلم قواعد لغوية وكلمات إنجليزية تصل إلى أكثر من 1000 جملة جديدة مع تعلم طريقة تكوين الجمل بطريقة صحيحة تمكنك من التحدث بطلاقة مع الأشخاص الناطقين بالإنجليزية.
امتحانات دورية بعد كل مستوى لكي ينتقل الطالب إلى المستوى الأعلى لابد من اجتياز الاختبار النهائي في كل مستوى وهذا يدل على الفهم الكامل لكافة المقرر الدراسي في هذا المستوى ويستحق الطالب بالفعل الانتقال إلى المستوى الأعلى.
التطبيق خفيف في الحجم وسهل في الاستخدام مناسبا للتحميل السريع من جوجل بلاي على هاتفك الذكي الأندرويد والأيفون.

تحميل تطبيق Hello English من خلال google play
تحميل تطبيق Hello English من خلال appstore

 

تطبيق ميمرايز MEMRISE لتعليم اللغة الانجليزية

عند الحديث عن أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية لابد من ذكر تطبيق ميمرايز الحاصل على إعجاب مختلف المستخدمين من جميع الجنسيات ودول العالم لإتقان وتعلم الإنجليزية بأسلوب بسيط وممتع عن طريق الألعاب التي تخسر حدة ملل التعلم بالإضافة إلى فيديوهات كثيرة جدا من الأشخاص يتحدثون اللغة الإنجليزية بطلاقة.
يعتمد هذا التطبيق بأسلوب سهل جدًا تعلم الطالب جمل عبارات ونصوص انجليزية جديدة يستطيع استخدامها في الكلام وإجراء حوار مع الأشخاص الذين يتحدثون الإنجليزية.
يمتاز بوجود عدد كبير جدًا من الأساتذة الأكاديميين المتطوعين لمتابعة المشتركين ومدى تطور الأسلوب وتعلم قواعد واساسيات الإنجليزية.
يتم اختيار المستويات المبتدئة في أول الأمر ومع التطور الكبير وحفظ الكلمات الجديدة والقواعد الهامة واجتياز الاختبارات يتم الانتقال للمستويات الأكثر احترافية التي تمكنك من الحديث مع الأشخاص باللغة الإنجليزية.

تحميل تطبيق Memrise من خلال google play
تحميل تطبيق Memrise من خلال appstore

تطبيق Tandem لتعليم اللغة الانجليزية

من أهم تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية وغيرها من اللغات الأجنبية المختلفة مثل: الفرنسية، الإسبانية والروسية وهكذا.
يعتمد الأساس في تعلم اللغة الانجليزية عبر هذا التطبيق من خلال المحادثات مع أشخاص بالفعل يتقنون هذه اللغات عن طريق القواعد، النصوص والجمل لمساعدتك في إتقان وتعلم اللغة بشكل صحيح وهي من أفضل طرق تعلم اللغات الأجنبية المختلفة.
وبالتأكيد من خلال هذا التطبيق عند تسجيل عليه ووضع مهاراتك المختلفة في اللغات قد يتواصل معك أحد الأشخاص الأجانب ليتعلموا منك اللغة العربية أو مساعدة بعضكم البعض يتعلم العربية ويعلمك الإنجليزية وغيرها.
طريقة استخدام التطبيق سهلة وبسيطة ومفيدة جدا بجانب تعلم القواعد الأساسية والجمل لاتقان اللغة بشكل صحيح ويمكن تحميله بكل سهولة من خلال متجر جوجل بلاي مناسبا في الاستخدام على الهواتف الذكية الأندرويد والٱيفون.

تحميل تطبيق Tandem من خلال google play
تحميل تطبيق Tandem من خلال appstore

 

تطبيق ZAmericanEnglish لتعليم اللغة الانجليزية

بالفعل من أهم تطبيقات تعليم اللغة الإنجليزية الذي يجب تحميله على هاتفك الذكي للأندرويد أو الأيفون لمساعدة بشكل كبير على إتقان وإجادة اللغة الإنجليزية على يد الأستاذ إبراهيم عادل صاحب التطبيق.
من المميز للغاية في هذا التطبيق أنه عربي تابع لواحد من أشهر اليوتيوبرز الذين يقدمون كورسات تدريبية عن اللغة الإنجليزية من خلال قناته على اليوتيوب.
هذا التطبيق معتمد ومعلوماته موثوقة نظرا لأن هذا الأستاذ حاصلا على اعتمادات من أكثر من جهة عالمية لتدريس اللغة الإنجليزية أهمها جامعة كامبردج.
يعتبره الكثير من الخبراء على الصعيد العربي أنه من أفضل التطبيقات والخصائص التدريبية المكثفة لتعلم اللغة الإنجليزية في الوطن العربي بالكامل.

تحميل تطبيق ZAmericanEnglish من خلال google play
تحميل تطبيق ZAmericanEnglish من خلال appstore

تطبيق Drops لتعليم اللغة الانجليزية

من التطبيقات المميزة للغاية التي تساعدك على إتقان اللغة الإنجليزية وهو حديث في تصميمه منذ فترة زمنية قصيرة ولكنه حاز الشهرة بشكل كبير.
ينال إعجاب الكثير من المستخدمين بسبب التصميمات الرائعة وسهولة الاستخدام الكبير لهذا التطبيق.
لكن هذا التطبيق لا يحتوي إلا على مستويين فقط لتعليم اللغة الإنجليزية وهما المستوى المبتدئ والمستوى المتوسط ومازالت التعديلات والإضافات جارية عليه.
يمتاز هذا التطبيق بعرض المعلومة بشكل سهل مع صورة تعبيرية لسهولة وصول المعلومة بالإضافة إلى الاختبارات الدورية التي تقيس مستواك ومدى التطور الحاصل من خلال تعلم القواعد النصوص الجمل الجديدة كل يوم.

تحميل تطبيق Drops من خلال google play
تحميل تطبيق Drops من خلال appstore

 

تطبيق U-Dictionary لتعليم اللغة الانجليزية

تطبيق مميز آخر يمكن إضافته إلى قائمة أهم تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية ولا يكون الأمر متعلقا فقط بالاستفادة منه بالترجمة للجمل والنصوص الإنجليزية ولكن تعلم القواعد والجمل والكلمات المختلفة وترجمتها بالعربية.
يمتلك هذا التطبيق واجهة مستخدم سهلة ومميزة للغاية بالإضافة إلى إمكانية استخدامه عندما يكون الهاتف غير متصل بالشبكة.
من مميزات هذا التطبيق أنه موثق ومعتمد من جامعة أكسفورد.
يسعدك بشكل كبير في تعلم النطق الصحيح للإنجليزية سواء باللكنة البريطانية أو الأمريكية عن طريق القاموس الناطق للكلمات التي ترغب في ترجمتها أو البحث عنها.
سوف تجد مجموعة كبيرة جدا من الكلمات الجمل والمحادثات التي يتم تجديدها وإضافتها بشكل مستمر على التطبيق يمكنك متابعتها بصورة دورية للاستفادة منها.

تحميل تطبيق U-Dictionary من خلال google play
تحميل تطبيق U-Dictionary من خلال appstore

تطبيق Andy-English Speaking Bot لتعليم اللغة الانجليزية

من التطبيقات المميزة للغاية التي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي في تعلم وإتقان اللغة الإنجليزية من خلال المحادثة مع بوت إلكتروني.
المميز في هذا التطبيق إن الذكاء الاصطناعي والتحدث مع البوت يستطيع حفظ كافة الإنجازات والتقدم في حفظ وتعلم قواعد اللغة وتحديد المستويات التي تحتاجها لإتقان اللغة بشكل سليم.
خلال المحادثات مع البوت يتم التأكد من فهمك الصحيح للمقررات الدراسية بالإضافة إلى تحسين النطق عن طريق استماع الجمل والكلمات باللغة الصحيحة عند نطقها من قبل البوت.
عند تحميل التطبيق على الأندرويد أو الآيفون سوف تجد كافة الشروط وطريقة الاستخدام السهلة لتعلم اللغة الإنجليزية عند الحديث مع البوت.
هذا التطبيق أكثر من رائع وينصح به الكثير من الخبراء في تعلم اللغة الإنجليزية عن طريق الامتحانات التدريبية، حفظ الجمل والكلمات الجديدة، تعلم القواعد والنصوص الإنجليزية بالإضافة إلى تحسين النطق.

تحميل تطبيق Andy-English Speaking Bot من خلال google play
تحميل تطبيق Andy-English Speaking Bot من خلال appstore

 

تطبيق Learn 50 Languages لتعليم اللغة الانجليزية

يمكننا القول أنه بالفعل من أهم تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية خاصة إذا ما كنت تبحث عن تعلم النطق الصحيح باللهجة البريطانية أو الأمريكية وكذلك حفظ الجمل والعبارات والنصوص المختلفة للتحدث بها.
يمكنك الاستماع إلى كافة الجمل والكلمات الموجودة في الدروس المختلفة بالإضافة إلى أنه بعد الانتهاء من كل مقرر دراسي سوف تجد ملخص سريع وبسيط بأهم الكلمات والجمل التي وردت في المقرر لحفظها وتعلم طريقة تكوين الجمل من خلالها.
يضم هذا التطبيق محتوى أكثر من رائع وكما هائلا من المعلومات، الجمل، الحروف، الصور الكلمات، الأصوات والألعاب التي تكسر الملل في تعلم اللغة وإتقانها بشكل صحيح.
هذا التطبيق خفيف في الحجم وسهل في الاستخدام يمكن تحميله على الهاتف الأندرويد أو الآيفون.

تحميل تطبيق Learn 50 Languages من خلال google play
تحميل تطبيق Learn 50 Languages من خلال appstore

ما هي أهم مميزات تطبيقات تعليم اللغة الإنجليزية؟

  1. تطبيقات تعليم اللغة الإنجليزية من أهم الطرق التعليمية والعملية التي يعتمد عليها مختلف الطلاب من جميع بلدان العالم لإجادة وإتقان اللغة الإنجليزية جنبا إلى جنب مع الكورسات التدريبية بما تتميز به من:تعلم اللغة الإنجليزية عن طريق هذه التطبيقات سهلة للغاية وممتعة تكسر الملل المتعلق بالتعليم الموروث عند الكثير من الأشخاص بخصوص تعلم اللغات الأجنبية.
  2. تساعدك هذه التطبيقات في أوقات الفراغ البسيطة على مدار اليوم في أي وقت وأي مكان من تعلم قواعد كلمات وأساسيات جديدة في اللغة الإنجليزية تساعد على تطوير كبير في مستواك التعليمي.
  3. تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية بسيطة جدا في استخدامها وخفيفة في الحجم، سهلة في التحميل من على متجر جوجل بلاي، كما أنها مناسبة لجميع الهواتف الذكية الأندرويد والأيفون.
  4. يمكنك الاستفاده منها وزيادة مستويات التعليم في اللغة الإنجليزية خلال العمل أو المنزل أو حتى وسائل المواصلات.
  5. معظم تطبيقات تعليم اللغة الإنجليزية تتيح لك خدمات متقدمة عن طريق التواصل بين الأعضاء المشتركين أو المتطوعين من الأعضاء المشرفين على التطبيق للتحدث معك بالإنجليزية وزيادة الخبرات الكبيرة لديك بما يتعلق بتعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة.
  6. هذه التطبيقات تقدم لك مجموعة كبيرة جدا من الاختبارات العملية بعد كل مستوى في أوقات مختلفة من اليوم لتأكيد الاستفادة الكلية من المعلومات المقدمة في كل مقرر دراسي تحصل عليه من هذه التطبيقات.
  7. القدرة الكبيرة على تثبيت المعلومة لديك عن طريق تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية من خلال الألعاب البسيطة، الفيديوهات القصيرة والاختبارات الممتعة.
  8. معظم تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية القائم عليها أساتذة أكاديميين وحاصلين على اعتمادات عالمية من أشهر المعاهد التعليمية والجامعات لتدريس اللغة الإنجليزية يقومون بنقل الخبرة والعلم والمعرفة لمختلف الأشخاص حول العالم الراغبين في تعلم الإنجليزية.
هل اعجبك المقال والمعلومات عن أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية Learn English؟ شارك برأيك معنا
  Yes
☑️ اشترك فى جروبنا على التليجرام المهاجرين الى أمريكا ليصل اليك كل جديد اضغط على الصورة
☑️ لا تنسى الاشتراك فى جروبنا على التليجرام المهاجرين الى امريكا ليصل اليك كل جديد الرابط

 أقرأ ايضا :

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -