أخر الاخبار

فيزا دراسة أمريكا تعرف على أغلى 20 كلية وجامعة وفقاً لـThe College Investor

ما هى أغلى الكليات للدراسة في الولايات المتحدة عام 2023 ؟

أفضل الجامعات في العالم لعام 2023  أفضل تخصصات الدراسة في امريكا الدراسة في أمريكا - قبولات جامعية وابتعاث في أمريكا  ما هي افضل التخصصات في امريكا؟ ما هي احسن جامعة في امريكا؟ كم تكلف الدراسة في امريكا على حسابي؟  تكلفة الدراسة في أمريكا على حسابي الخاص شروط القبول في الجامعات الأمريكية للبكالوريوس الدراسة في أمريكا للسعوديين الدراسة في أمريكا بعد الثانوية تخصصات الأدبي في أمريكا جامعات في أمريكا تقبل معدلات منخفضة الدراسة في امريكا مجانا شروط الدراسة في أمريكا most expensive colleges in us most expensive university in usa  most expensive university in usa for international most expensive colleges in america most expensive public colleges in us 15 most expensive colleges in us 100 most expensive colleges in us most expensive colleges in the us news top 5 most expensive colleges in the us top ten most expensive colleges in us 20 most expensive colleges in us 50 most expensive colleges in us what are the most expensive colleges in usa 10 most expensive colleges in us top 25 most expensive colleges in us
ما هي أغلى الكليات للالتحاق بها فى أمريكا ؟ وضعت College Investor مؤخراً تصنيفاً لأغلى كليات 2023 التي تضم 20 جامعة وكليات فى الولايات المتحدة الأكثر تكلفة بناءً على الرسوم الدراسية للكلية والجامعات وان الرسوم الموضحة أدناه  للعام الدراسي 2023 والرسوم لسنة واحدة .

College

Tuition Cost

Franklin & Marshall College

$65,652

Columbia University

$65,524

Reed College

$64,450

Vassar College

$63,840

Tufts University

$63,804

USC

$63,468

Boston College

$62,950

Haverford

$62,850

Brown University

$62,680

Harvey Mudd College

$62,516

Northwestern University

$62,391

University of Chicago

$61,179

Wellesley College

$61,584

Oberlin College

$61,106

Sarah Lawrence College

$60,700

Dartmouth College

$60,687

University of Rochester

$60,550

Johns Hopkins University

$60,480

Claremont McKenna College

$60,480

Barnard College

$60,478

1. كلية فرانكلين ومارشال Franklin & Marshall College

كلية فرانكلين ومارشال هي كلية فنون ليبرالية جامعية تروج لنفسها كواحدة من أقدم الكليات في الولايات المتحدة فى ولاية بنسلفانيا تأسست كلية فرانكلين عام 1787 بهدية مالية من بنجامين فرانكلين. في عام 1853 اندمجت مع كلية مارشال لتصبح المنظمة التي هي عليها اليوم وان الكلية صغيرة إلى حد ما ، بها هيئة طلابية من 2400 طالب فقط ، لكنها تقدم 60 مجالًا للدراسة وتكلفة التعليم $ 65،652.

2. جامعة كولومبيا Columbia University

تعد جامعة كولومبيا من أقدم الكليات في أمريكا فى ولاية نيويورك حيث تأسست عام 1754 ، وتعد من أغلى الكليات. باعتبارها واحدة من الكليات الاستعمارية التسع الأصلية في الولايات المتحدة ، فهي تتمتع بتاريخ طويل وتقدم دورات وتخصصات في العديد من مجالات الدراسة المختلفة ، بدءًا من الدراسات القديمة إلى الأنثروبولوجيا إلى اللغة الإنجليزية إلى الاقتصاد إلى الأعمال والمزيد وضع في اعتبارك أن معدل القبول في جامعة كولومبيا منخفض جدًا حيث يحوم حول 5.5٪. ستحتاج إلى أن تكون قادرًا على المنافسة تمامًا للدخول و إذا تم قبولك  فمن المأمول أن تستفيد من فرص المساعدة المالية بما في ذلك منحة سنوية تزيد عن 66000 دولار للطلاب الدوليين وتكلفة التعليم $ 65،524.

3. كلية ريد Reed College

Reed College هي كلية فنون ليبرالية في بورتلاند بولاية أوريغون تأسست عام 1908 (مما يجعل هذه الكلية واحدة من أحدث الكليات في هذه القائمة). لدى ريد ما يقرب من 40 برنامج بكالوريوس في الفنون ، ويبلغ عدد طلابها 1400 طالب. يعدون بأحجام صغيرة في الفصول الدراسية ونسبة منخفضة من المدرسين إلى الطلاب وتكلفة التعليم $ 64،450.

4. كلية فاسار Vassar College

Vassar هي كلية فنون ليبرالية مستقلة تقع في ولاية نيويورك تأسست عام 1861. بدأت ككلية نسائية ، لكنها فتحت أبوابها للرجال في عام 1969 وان كلية فاسار هي مدرسة صغيرة نسبيًا ، بها 2500 طالب فقط موزعين على 51 تخصصًا مختلفًا وتكلفة التعليم $ 63،840.

5. جامعة تافتس Tufts University

تقع جامعة تافتس في ميدفورد فى ولاية ماساتشوستس ، وهي واحدة من أفضل مدارس الفنون في أمريكا. حتى مع ارتفاع سعر الملصق ، قد يكون اختيارًا ممتازًا إذا كان لديك حاجة مالية ، حيث قد تدفع Tufts مقابل تعليمك بالكامل إذا أظهرت درجات جيدة وتكلفة التعليم $ 63،804.

6. جامعة جنوب كاليفورنيا University of Southern California

تقع جامعة جنوب كاليفورنيا USC فى ولاية كاليفورنيا وتشتهر ببرامجها الأكاديمية وبفريق كرة القدم الذي يهيمن على الملاعب كل عام. اذهب إلى هذه المدرسة إذا كنت مهتمًا بالسينما والتصوير الفوتوغرافي ، حيث أن برامج جامعة جنوب كاليفورنيا لكليهما مرتبة جيدًا وتعتبر الأفضل في مجالات تخصصهما ، ولديهما أيضًا أحد أكبر البرامج الرياضية للمدارس في هذه القائمة وتكلفة التعليم $ 63،468.

7. كلية بوسطن Boston College

تأسست كلية بوسطن عام 1863 في بوسطن فى ولاية ماساتشوستس و لديها مدرسة جامعية وخريجة ومهنية تتمحور حول برامج الفنون الحرة وتعد Boston College واحدة من أكبر المدارس في هذه القائمة ، حيث يبلغ عدد الطلاب المسجلين فيها 15000 طالب في 50 مجالًا للطلاب. لديهم أيضًا أحد أكبر البرامج الرياضية مقارنة بالمدارس الأخرى في هذه القائمة وتكلفة التعليم: $ 62،950.

8. كلية هافرفورد Haverford College

تأسست كلية هافرفورد عام 1833 في مدينة هافرفورد فى ولاية بنسلفانيا وتركز كلية الفنون الحرة هذه على التعليم القائم على المناقشة ومناقشة الأفكار. مع 1400 طالب فقط ، لا تزال مدرسة الفنون الحرة الصغيرة هذه بها أكثر من 50 تخصصًا للاختيار من بينها وتكلفة التعليم $ 62،850.

9. جامعة براون Brown University

تقع جامعة Ivy League هذه في بروفيدنس فى ولاية رود آيلاند  ولديها معدل قبول بنسبة 7 ٪ فقط. ومع ذلك ، يمكن القول إنها أفضل مدرسة لدراسات اللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة بشكل عام ، لذا فكر في الذهاب إلى هنا إذا كنت تريد أن تصبح كاتبًا أو أستاذًا في الأدب وتكلفة التعليم: $ 62،680.

10. كلية هارفي مود Harvey Mudd College

تقع كلية كلية هارفي مود فى ولاية كاليفورنيا وتعتبر على نطاق واسع واحدة من أغلى الجامعات في الولايات المتحدة وواحدة من أغلى الكليات في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، هناك الكثير الذي يعجبك في هذه الجامعة ، وهو حقيقة أنها تنتج أطنانًا من شهادة الدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. الخريجين (لأن برامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) مشهورة وذات تصنيف جيد) وتجدر الإشارة بشكل خاص إلى برنامج الهندسة من الدرجة الأولى ، والذي يعد من بين الأفضل في البلاد. إذا كنت ترغب في الذهاب إلى المدرسة للعلوم والرياضيات وتكنولوجيا المعلومات ، فقد يكون Harvey Mudd رهانًا رائعًا (بشرط أن يكون لديك الوسائل المالية للحضور) وتكلفة التعليم $ 62،516.

11. جامعة نورث وسترن Northwestern University

تقع جامعة نورث وسترن في إيفانستون فى ولاية إلينوي وتتقاضى رسومًا باهظة مقابل الحضور. لكنها أيضًا مدرسة ممتازة لدراسات الاتصالات في تخصصات الصحافة ؛ يذهب العديد من كتاب المستقبل للصحف الكبرى والمواقع الإخبارية عبر الإنترنت إلى هنا للحصول على تعليمهم وتكلفة التعليم $ 62،391.

12. جامعة شيكاغو University of Chicago

جامعة شيكاغو هي مدرسة مقرها وفى ولاية إلينوي تتمتع بسمعة طيبة وتقدم برامج عالية المستوى في جميع المجالات ، بدءًا من الاقتصاد إلى علم الاجتماع إلى القانون. لدى جامعة شيكاغو العديد من حزم المساعدات المالية المختلفة للطلاب ذوي الدخل المنخفض. كما أنها معروفة بشكل خاص بشبكة خريجيها ، والتي يمكن للخريجين الاستفادة منها في فرص العمل والشراكات بعد فترة طويلة من ترك المدرسة وتكلفة التعليم $ 61،179.

13. كلية ويلسلي Wellesley College

Wellesley College هي مدرسة فنون ليبرالية مشهورة في ولاية ماساتشوستس وهي مشهورة بشكل خاص كمدرسة نسائية. ضع في اعتبارك الحضور هنا إذا كنت امرأة وتريد تعليمًا موجهًا للأنثى سيساعدك على تأمين مواقع مهنية تنافسية في المستقبل وتكلفة التعليم $ 61،584.

14. كلية أوبرلين Oberlin College

أوبرلين هي كلية فنون ليبرالية بها معهد موسيقي مشهور عالميًا - وتركز بشكل كبير على الفنون في التعليم و تقع هذه المدرسة في ولاية أوهايو وتضم ما يقرب من 3000 طالب. على الرغم من أنها واحدة من أغلى الكليات في الولايات المتحدة ، فإن ما يقرب من ثلثي طلابها يتلقون مساعدات مالية وتكلفة التعليم $ 61،106.

15. كلية سارة لورانس Sarah Lawrence College

تأسست كلية سارة لورانس في عام 1926 فى ولاية نيويورك وهي واحدة من أفضل كليات الفنون الحرة المتاحة اليوم و إنها معروفة ومحترمة بشكل خاص لإدراجها للنساء في الأوساط الأكاديمية - ستجد الحاضرات في الكلية ثقافة داعمة للغاية هنا يمكنهن استخدامها للحصول على الدعم وهناك 12 برنامجًا مقدمًا في المجموع ولكن يمكن للطلاب أيضًا تصميم دورات مخصصة بناءً على أهدافهم المهنية الفريدة في مجال الفنون الحرة وتكلفة التعليم $ 60،700.

16. كلية دارتموث Dartmouth College

كلية دارتموث هي تاسع أقدم كلية في الولايات المتحدة فى ولاية نيوهامشير وقد تأسست عام 1769. وهي تقدم العديد من البرامج والتخصصات الأعلى تصنيفًا في موضوعات مثل الدراسات الأمريكية الأفريقية والأنثروبولوجيا وعلم الأعصاب. إذا أظهرت حاجة مالية كبيرة ، فقد تدفع دارتموث 100٪ من نفقاتك ، بما في ذلك توظيف الطلاب أو برامج العمل والدراسة وتكلفة التعليم: $ 60،687.

17. جامعة روتشستر University of Rochester

تعد جامعة روتشستر واحدة من أكبر الكليات في هذه القائمة بالتحديد فى ولاية نيويورك تأسست عام 1850 ، ويبلغ عدد الطلاب المسجلين فيها حاليًا 12000 طالب. تفتخر هذه الكلية بمجموعة كبيرة ومتنوعة من البرامج ، بما في ذلك الفن والموسيقى والهندسة والعلوم والطب وطب الأسنان والأعمال والتعليم. مع أكثر من 200 برنامج أكاديمي ، هناك الكثير من الفرص للطلاب وتكلفة التعليم $ 60،550.

18. جامعة جونز هوبكنز Johns Hopkins University

تعد جامعة جونز هوبكنز واحدة من أغلى الجامعات في جميع أنحاء العالم ، وتقع في بالتيمور فى ولاية ماريلاند. تشتهر بشكل خاص بدورات وبرامج ما قبل الطب وكلية الطب وعلوم الكمبيوتر والهندسة الطبية الحيوية والأمن السيبراني. كجامعة بحثية خاصة ، إنها مكان رائع للدراسة إذا كنت تخطط للحصول على درجة الدكتوراه. وتنفيذ مشاريعك البحثية في المستقبل تكلفة التعليم $ 60،480.

19. كلية كليرمونت ماكينا Claremont McKenna College

كلية كليرمونت ماكينا هي كلية للعلوم السياسية وإدارة الأعمال فى ولاية كاليفورنيا وعلى الرغم من أنها تضم ​​أيضًا قسمًا قويًا للفنون الحرة. لذلك ، قد تكون هذه جامعة رائعة لحضورها إذا كنت مهتمًا بأي من هذه المجالات. بالإضافة إلى ذلك ، تضم كلية كليرمونت ماكينا 11 مركزًا بحثيًا متميزًا ، لذا فهي مثالية إذا كان مستقبل البحث المهني مناسبًا لك وتكلفة التعليم $ 60،480.

20. كلية برنارد Barnard College

تعد كلية بارنارد واحدة من آخر كليات النساء المتبقية في الولايات المتحدة. تقع هذه الكلية في مدينة نيويورك وتضم ما يقرب من 3000 طالب مسجلين في 50 تخصصًا مختلفًا. كما أن لديها شراكة مع جامعة كولومبيا (أيضًا في هذه القائمة) لتوفير الفصول والموارد أيضًا وتكلفة التعليم $ 60،478.

☑️ لا تنسى الاشتراك فى جروبنا على التليجرام المهاجرين الى امريكا ليصل اليك كل جديد اضغط على الصورة 
☑️ لا تنسى الاشتراك فى جروبنا على التليجرام المهاجرين الى امريكا ليصل اليك كل جديد الرابط
هل اعجبك المقال أغلى 20 كلية وجامعة فى الولايات المتحدة  ؟ شارك رايك معنا  
  Yes

اقرا ايضا :

    تعليقات



      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -