أخر الاخبار

تحويل فيزا السياحة إلى إقامة في أمريكا بشكل قانوني

كيف يمكن تحويل فيزا السياحة إلى إقامة في أمريكا ؟ هل يمكن تحويل فيزا زيارة الى اقامة في امريكا ؟ هل يمكن العمل في امريكا خطوات وطرق تحويل الفيزا B1\B2

كيف يمكن تحويل فيزا السياحة إلى إقامة في أمريكا؟

يرغب العديد من الأشخاص في معرفة تحويل تأشيرة السياحة إلى إقامة في الولايات المتحدة الأمريكية ولكن ما هي الخطوات التي يمكن من خلالها تحويل فيزا زيارة للولايات المتحدة الأمريكية إلى فيزا إقامة فهو مصطلح يطلقه الأشخاص الراغبين في السفر والهجرة إلى أمريكا بشكل متكرر، ويعد تحويل فيزا زيارة الى اقامة في امريكا لا يرتبط بشكل أو بأخر بنوع إقامة معين يمكن تحويل الفيزا إليه، لكن يوجد أنواع معينة من الفيزا الأمريكية يمكن التحويل إليها، أو بمعنى أعم التغير إليها ويتم سلوك هذا الطريق بهدف يبحثون عن أفضل الطرق القانونية التي تمكنهم من تحويل الفيزا السياحية للسفر وزيارة لأمريكا الي فيزا / تأشيرة إقامة في أمريكا و العمل في أمريكا بشكل سريع وقانونى.
 

تحويل تأشيرة السياحة الى اقامة في امريكا وفق القانون

للعلم لا يوجد نص او بند صريح في قانون الهجرة الأمريكي يذكر فيه (مسمى التحويل من نوع فيزا إلى نوع فيزا اخر) و انما القانون في امريكا لا يمنع الأستفادة من هدف بجانب الفيزا التي حصل عليها مثل السياحة او الدراسة بجانب تحويلها الى اقامة بشترط صلاحية الفيزا السياحية وطالما أراد الشخص الانتقال من نوع فيزا إلى فيزا أخرى تكون أول الشروط هي التواجد بشكل قانوني داخل أراضي الولايات المتحدة الأمريكية وهو ما يعني التأكد التام من أن تكون التأشيرة التي يحملها الشخص لم تنتهي بعد عند التقديم على تأشيرة أخرى.
القانون يكفل هذا البند في العديد من الجوانب  و اثناء زيارتك لأمريكا يمكن التقديم على اللوتري الأمريكي / الجرين كارد ( القرعة العشوائية الأمريكية )  و في حال الفوز يمكن الحصول علي فرصة الهجرة إلى أمريكا كأي شخص آخر تقدم للوتري من خارج أمريكا.

4 طرق تحويل فيزا السياحة إلى إقامة في أمريكا بشكل قانونى


الطريقة الاولى تحويل فيزا السياحة إلى إقامة في أمريكا عن طريق الدراسة

التحويل أو التغيير من الفيزا السياحية إلى إقامة دارسية بالولايات المتحدة الأمريكية أو لأي نوع إقامة آخر ولكن في نهاية الأمر سوف تنتهي صلاحية الفيزا وينبغي على الشخص ان يغادرة أمريكا باستثناء فى حالة الحصول على وظيفة من خلال الدراسة سوف تحصل على اقامة موقتة.
شروط تحويل فيزا السياحة إلى إقامة في أمريكا عن طريق الدراسة :
- إذا أردت الأنتقال أو التغيير من تأشيرة إلى أخرى فمن أهم الشروط هو التواجد في أمريكا بشكل قانوني .
- أن تكون صلاحية التأشيرة التي لديك لم تنتهي وقت التقديم على تأشيرة أخرى .
- كما يجب أن تستوفي جميع شروط التأشيرة التي تتقدم بطلب من داخل امريكا من أجل الحصول عليها ففي حال الرغبة في الدراسة في أمريكا بعد الدخول لأمريكا بفيزا سياحية, هنا يجب أن تكون مستوفياً لشروط الحصول على التأشيرة الدراسية .
- التواجد في أمريكا لا يعفي من شروط الفيزا مثل : الحصول علي قبول جامعي من إحدي الجامعات الأمريكية و تسديد الرسوم الدراسية.

الطريقة الثانية تحويل فيزا الدراسة الى اقامة في امريكا عن طريق العمل

يمكن للشخص الراغب في البقاء بأمريكا الحصول على فيزا دراسية ومن ثم السفر الى أمريكا للدراسة و بعد إنتهاء سنوات الدراسة يمكنه البقاء من خلال البحث عن عمل في أمريكا  ومتي حصل علي عمل مناسب في امريكا يمكنه تحويل إقامة الدراسة الي إقامة عمل في أمريكا و من ثم الحصول على الإقامة الامريكية غير ان هناك برامج دراسية يمكن من خلالها فقط البقاء في أمريكا و الحصول على اقامة أمريكية و من ضمن هذه البرامج التي تسمح البقاء في امريكا : دراسة ( الدكتوراه / أو البكالوريوس/ أو الماجستير ) و لكن هي برامج تعتبر مكلفة الي حد كبير في أمريكا اما الدراسة في ( Community college – الكوميونتي كولج) لا تسمح لمن ينتهي منها من العمل في امريكا بعد انتهاء مدة الدراسة ولابد من استكمال الدكتوراه / أو البكالوريوس/ أو الماجستير للحصول على الاقامة.

الطريقة الثالثة الحصول على الاقامة عن طريق الزواج فى امريكا

وهي الزواج من مواطنة أمريكية أو مواطن أمريكي , و بعد إتمام مراسم وإجراءات الزواج يمكن التقدم الي الجهات المختصة بأوراق الزواج والبقاء في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل دائم  إقامة دائمة في أمريكا وما يسمى بالجرين كار ومن ضمن ميزات هذه الطريقة هي السماح بتحويل فيزا السياحة إلى إقامة في أمريكا حتى وان كان الشخص قام بكسر فيزا أمريكا الي ان تنتهي إجراءات الزواج وهناك ايضا إجراءات قبل اتمام الزواج في امريكا وهى التي تتم قبل إتمام الزواج في امريكا تتم لغرض التعرف على نية الزوج في الزواج , هل لديه حقاً مصداقية في الزواج ام أنه يتخذ الأمر مجرد وسيلة للوصول الي الاقامة الأمريكية .. فتتم إجراء عدة مقابلات.

الطريقة الرابعة الحصول على الاقامة عن طريق طلب اللجوء فى امريكا

يعد طلب اللجوء الى أمريكا هو أفضل واسهل الطرق التي يتم فيها تحويل فيزا السياحة إلى إقامة في أمريكا و يستطيع أي شخص التقدم بطلب لجوء إلى أمريكا , لكن هناك شروط يجب ان تكون متوفرة في طالب اللجوء وعند تقديم طلب لجوء في امريكا و تقديم الاسباب , لا يعني هذا قبول طلب اللجوء ومنحه صفة لاجيء , و لكن تقوم سلطات الهجؤة واللجوء في أمريكا بدراسة طلب اللجوء أولاً , ثم اتخاذ القرار وفي حال قبول طلب اللجوء و منحه الشخص حق الاقامة و البقاء بشكل دائم في أمريكا وفي هذه الحالة يمكن تحويل فيزا السياحة إلى إقامة دائمة في امريكا عن طريق الحصول على حق اللجوء في امريكا سواء كان لجوء إنساني أو لجوء سياسي في أمريكا.

☑️ لا تنسى الاشتراك فى جروبنا على التليجرام المهاجرين الى امريكا ليصل اليك كل جديد الرابط او اضغط على الصورة
🔗 https://telegram.me 🔗⇒
☑️ لا تنسى الاشتراك فى جروبنا على التليجرام المهاجرين الى امريكا ليصل اليك كل جديد الرابط


هل اعجبك طرق تحويل فيزا السياحة إلى إقامة في أمريكا ؟ شارك رايك معنا 
  Yes
اقرا ايضا :


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -