أخر الاخبار

أسباب رفض فيزا الدراسة فى امريكا

أسباب رفض الفيزا الأمريكية للدراسة تختلف من شخص إلى آخر و سوف نتعرف على أهم وأبرز أسباب رفض التأشيرة الأمريكية للدراسة للطلاب الدوليين حول العالم.

أسباب رفض الفيزا الأمريكية للدراسة تختلف من شخص إلى آخر و سوف نتعرف على أهم وأبرز أسباب رفض التأشيرة الأمريكية للدراسة للطلاب الدوليين حول العالم.

الدعم المالي غير الكافي

كطالب ينوي الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية يجب أن يكون حسابك البنك قويًا للإنفاق على نفسك بعد الوصول إلى أمريكا ويشمل ذلك الإنفاق على تكاليف المعيشة في أمريكا بالإضافة إلى تكاليف السكن وشراء الكتب والمستلزمات الدراسية علاوة على تسديد الرسوم الجامعية وبالتالي إذا كان المبلغ الموجود في حسابك البنكي غير كافي سوف يتعرض طلب التأشيرة الأمريكية الدراسية الخاصة بك للرفض وبالتالي يجب أن تستعد جيدًا لهذه النقطة.

الشك في عدم العودة

تنظر السفارة الأمريكية إلى دولة الطالب المتقدم بطلب الحصول على تأشيرة الدراسة في أمريكا حتى وإن لم يتم الحديث عن ذلك بشكل صريح وعلى سبيل المثال عندما يتقدم طالب من السعودية أو دول الخليج العربي فإن فرصة حصوله على تأشيرة دراسية في أمريكا أكبر من الطالب الذي يحمل جنسية دولة عربية أخرى لأن نسبة كسر التأشيرة الدراسية الامريكية من الطلاب القادمين من دول الخليج أقل بكثير من غيرهم.
هذه القاعدة ليست قاعدة ثابتة ولكن هذه النقطة يتم التعامل معها بشكل جدي للغاية ويمكن حل هذه المشكلة من خلال الحساب البنكي القوي والانطباع الجيد الذي يمكن أن يتركه الطالب خلال مقابلة الفيزا في السفارة الأمريكية وأهم انطباع يمكن أن يتركه الطالب في اثبات نواياه العودة إلى بلده.

رفض التأشيرة الأمريكية سابقًا

إذا تقدم شخص بطلب الحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية سواء تأشيرة دراسة أو تأشيرة لغرض الزيارة وتم رفض التأشيرة خصوصًا تأشيرة الزيارة فإن هذا الأمر يؤثر بشكل سلبي للغاية على فرصة قبول الطالب في السفارة الأمريكية وان نسبة رفض فيزا الطالب في السفارة الأمريكية سوف تكون كبيرة خصوصًا إذا كانت حالة الرفض الأولى من مدة قريبة وبالتالي تنظر السفارة الأمريكية إلى الأمر من منظورها الشخصي

على سبيل المثال

من الصعب أن تقتنع السفاره الامريكيه أن الطالب الذي تم رفضه منذ فترة قريبة عندما تقدم بطلب للحصول على تأشيرة لزيارة بعض الأصدقاء او لحضور حفل زفاف أو ما شابه، ينوي خلال هذه المدة القصيرة أن يتقدم بطلب للحصول على تأشيرة دراسة في امريكا خصوصًا اذا كانت المدة بين التأشيرتين قليلة للغاية وبناء على ذلك تبني السفارة شكوكها وان شكوك السفارة تتمحور حول عدم نوايا الشخص في الدراسة في امريكا وأن الهدف من الحصول على الفيزا الدراسية في الوصول الى امريكا فقط ؟
بالتأكيد من حق أي شخص التقدم على تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة في أي وقت ولأي غرض شرعي كيفما يري ولكن السفارة تنظر بمنظورها الشخصي كما أوضحنا.

كسر تأشيرات أمريكا في السابق

سواء كنت في رحلة أو كنت تدرس في أمريكا سابقًا تجنب مخالفة قواعد ومدة التأشيرة الممنوحة لك لأن هذا الأمر بالتأكيد سوف يؤثر عليك لاحقًا في حال التقديم على تأشيرات الدراسة في الولايات المتحدة أو أي نوع تأشيرة آخر لأن السفارة سوف تعتقد أنك سوف تقوم بكسر الفيزا مرة ثانيهأ وبالتالي من الصعب منحك تأشيرة أخرى من السفارة.

نقص الأوراق أو تزويرها

نقص الوثائق يمكن أن يؤدي إلى رفض التأشيرة وبالتالي الحاجة إلى تقديم طلب آخر للحصول على الفيزا ولكن بالمقابل تزوير الوثائق يؤدي إلى رفض الطلب بل قد يؤدي إلى ما هو أكبر من ذلك وحرمان الشخص من الدخول إلى الولايات المتحدة بشكل دائم أو على الأقل مدة خمسة سنوات ومن الوثائق التي يتم تزويرها كشوفات الحسابات البنكية وعادة يقوم الطلاب بتقديم كشوفات حسابات مصر فيها مزورة الهدف منها تزوير وتضخيم المبالغ الموجودة من أجل رفع حظوظهم في الحصول على التأشيرة وبالتالي هذا الأمر في حال اكتشافه يتم رفض تأشيرة الدراسة من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية.

إذا كان أحد أفراد عائلتك يقيم في أمريكا

إذا كان أحد أفراد عائلتك متواجد في الولايات المتحدة الأمريكية يمكن أن ينظر القنصل في السفارة الأمريكية أو موظفي السفارة بشكل عام على أنك تفكيرك في السفر إلى أمريكا ليس لغرض الدراسة ولكن لغرض الهجرة والبقاء للعمل بشكل دائم في أمريكا وبناء على ذلك، يجب أن توضح نواياك في العودة بعد انتهاء مرحلة الدراسة الجامعية في أمريكا وهذا السبب قد يكون من أبرز أسباب رفض الفيزا الأمريكية للدراسة، ورغم ذلك لا ينتبه إليه معظم المتقدمين على التأشيرة الدراسية الأمريكية.

وجود أسباب جنائية من ابرز اسباب رفض فيزا الدراسة في امريكا

إذا كان الطالب المتقدم بطلب الحصول على التأشيرة لديه سجل إجرامي غير نظيف بالتأكيد سوف يتعرض إلى رفض فيزا الطالب من السفارة الأمريكية.

التقديم من خارج الدولة الأم

يتيح القانون الأمريكي لأي شخص إمكانية التقديم على التأشيرات المختلفة ومن ضمنها تأشيرة الدراسة الأمريكية من أي مكان في العالم تتواجد فيه سفارة أمريكية ولكن التقديم من خارج دولتك في بعض الحالات قد يؤدي إلى رفض طلب الفيزا الدراسية الأمريكية التي تتقدم بها على سبيل المثال إذا كنت تدرس في ألمانيا منذ عام، وتتقدم بطلب للدراسة في أمريكا من ألمانيا الآن فقد يؤدي ذلك إلى رفض التأشيرة الخاصة بك وان القانون الأمريكي لا يمنع أي شخص من تقديم طالب للحصول على تأشيرة دراسية حتى وإن كان متواجد خارج بلده، ولكن قد تشكك السفارة في نوايا الشخص المتقدم على التأشيرة لأنه يدرس بالفعل.

هذا كل شئ بخصوص أسباب رفض الفيزا الأمريكية للدراسة ومن يوجد لديه أي سؤال بخصوص الموضوع يمكنه طرح سؤاله بالتعليقات اسفل الموضوع .

هل اعجبك المقال ؟ شارك رايك معنا  
  Yes
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -