أخر الاخبار

دراسة تخصصات الاعمال في أمريكا - أفضل الجامعات ومتطلبات القبول

تعتبر دراسة تخصصات الاعمال في أمريكا؛ مطلبًا ملحًا للعديد من الطلاب الأمريكيين والوافدين. نظرًا للميزات التي يحصل عليها الطالب خلال فترة دراسته، كذلك فرص العمل المهمة التي ينالها بعد تخرجه.

دراسة تخصصات الاعمال في أمريكا - أفضل الجامعات ومتطلبات القبول
حيث توفر الولايات المتحدة الأمريكية؛ مجموعةً من افضل الجامعات لدراسة إدارة الأعمال و تخصصاتها المتنوعة. و بمناهج عالية الجودة وتكاليف متفاوتة حسب كل جامعة. كذلك باختلاف الدرجة العلمية التي يدرسها الطالب، سواء درجة البكالوريوس أو درجات الدراسات العليا. وفي إطار هذا السياق، سوف نتعرف أكثر عبر سطورنا القادمة على افضل جامعات دراسة تخصصات الأعمال في أمريكا. وذلك بتفاصيلها المهمة لأي طالب، يرغب بإكمال دراسته الجامعية أو ما بعدها في واحدةٍ من هذه الجامعات. كذلك سوف نستعرض أهم الشروط العامة والتكاليف التقديرية المرتبطة بهذه الدراسة.

افضل الجامعات لدراسة تخصصات الاعمال في أمريكا

تندرج افضل الجامعات لدراسة تخصصات الاعمال في أمريكا ضمن المجموعة التالية:
  • جامعة هارفارد Harvard university.
  • جامعة ستانفورد Stanford University.
  • جامِعة بنسلفانيا University of Pennsylvania.
  • معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا Massachusetts Institute of Technology.
  • جامعة كاليفورنيا بيركلي University of California Berkeley.
  • جامِعة ييل Yale University.
  • جامعة نيويورك New york university.
  • جامِعة شيكاغو University of Chicago.
دراسة تخصصات الاعمال في أمريكا - أفضل الجامعات ومتطلبات القبول

جامعة هارفارد Harvard university لدراسة تخصصات الاعمال في أمريكا

جامعة هارفارد Harvard university جامعةٌ أمريكية رائدة في دراسة تخصصات الاعمال في أمريكا . هذا وقد تأسست في العام 1908 ككليةٍ للأعمال، ثم تطورت واتسعت لتصبح جامعة مستقلة بأقسامٍ متعددة. كما حصلت على مراكز متقدمة في عدة تصنيفات محلية وعالمية. حيث تقدمت على كلية لندن للأعمال في المملكة المتحدة لتحتل المرتبة الأولى في تصنيف الأعمال والإدارة. فضلًا عن ذلك تعد جامعة هارفارد Harvard university مقصدًا تعليميًّا بارزًا للطلاب من أمريكا ومن مختلف دول العالم. حيث يبلغ عدد المسجلين فيها ما يزيد عن 2000 طالب في برامج إدارة الأعمال على مستوى درجات الماجستير والدكتوراه.

جامعة ستانفورد Stanford University.

تعتبر جامعة ستانفورد Stanford University من افضل الجامعات لدراسة تخصصات الاعمال في أمريكا . لا سيما في مقرها الكائن في وادي السيليكون في ولاية كاليفورنيا. وللعلم، نالت الجامعة المرتبة الرابعة في العالم للأعمال والإدارة. كذلك فهي من أكثر كليات إدارة الأعمال انتقائية في الولايات المتحدة الأمريكية. حيث يبلغ معدل قبول الطلبة في صفوفها حوالي 7% فقط. فضلًا عن ذلك، تمتاز جامعة ستانفورد Stanford University بتخريج دفعات مميزة من الخريجين المؤهلين للاندماج في سوق العمل. وذلك كرجال أعمال ناجحين قادرين على المضي بالشركة التي يعملون بها نحو تحقيق الربح والريادة بأعلى مستوياتها.

جامعة بنسلفانيا University of Pennsylvania

جامعة بنسلفانيا University of Pennsylvania جامعةٌ عامة مرموقة، تأسست عام 1881 في ولاية بنسلفانيا الأمريكية. وهي من افضل جامعات دراسة تخصصات الاعمال في أمريكا. كما صنفت في المركز الخامس عالميًا للأعمال والإدارة. هذا وتعتبر جامعة بنسلفانيا University of Pennsylvania من أقدم الجامعات الأمريكية التي تقدم أفضل البرامج التعليمية في مجالات التمويل والتسويق والإدارة. لذلك فهي وجهة بارزة للطلاب المحليين والدوليين، حيث بلغ عدد طلابها الملتحقين في فروع إدارة الأعمال قرابة 5000 طالب و94000 خريج في كافة أنحاء العالم. ومن أشهرهم الرؤساء التنفيذيين لشركات مثل Google و Apple.

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا Massachusetts Institute of Technology

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا Massachusetts Institute of Technology من افضل الوجهات التعليمية لدراسة تخصصات الاعمال في امريكا. حيث جاء في المرتبة السادسة في تصنيف الأعمال والإدارة. وهو من المراكز العلمية البارزة التي توفر للطلاب العديد من أقسام إدارة الأعمال بما في ذلك:
  • علوم الإدارة.
  • قسم التمويل.
  • قسم المحاسبة.
فضلًا عن ذلك، يستقبل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا Massachusetts Institute of Technology الطلاب من كافة الولايات الأمريكية، كذلك من مختلف دول العالم. حيث بلغ عدد الطلبة المسجلين في كلية سلون للإدارة في المعهد قرابة 1600 طالب محلي ودولي. وبتكاليف مقبولة نوعًا ما ومتناسبة مع إمكانيات الطلاب في الغالب.
دراسة تخصصات الاعمال في أمريكا - أفضل الجامعات ومتطلبات القبول

جامعة كاليفورنيا بيركلي University of California Berkeley

تحظى جامعة كاليفورنيا بيركلي University of California Berkeley بشهرةٍ واسعة كأفضل الجامعات لدراسة تخصصات الاعمال في أمريكا. وذلك منذ بداية تأسيسها في العام 1898 وحتى الوقت الحاضر. كما نالت المرتبة الثانية بين أفضل جامعات الولايات المتحدة للأعمال والإدارة. كذلك حصلت على المرتبة 12 في العالم للأعمال والإدارة. وللعلم، تعدّ جامعة كاليفورنيا بيركلي University of California Berkeley مقصدًا علميًا مميزًا للطلاب الراغبين بدراسة أحد فروع إدارة الأعمال والبالغ عددهم حوالي 2200 طالب محلي ودولي. وذلك على مستوى درجة البكالوريوس ودرجة الماجستير والدكتوراه.

جامعة ييل Yale University لدراسة تخصصات الاعمال في أمريكا

جامعة ييل Yale University جامعةٌ أمريكيةٌ عريقة، تأسست عام 1976 في مدينة ييل في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد دأبت منذ نشأتها على تقديم أفضل الدورات التعليمية للطلاب المحليين والدوليين. وذلك في مجال دراسة تخصصات الاعمال المختلفة على مستوى درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. ومن الجدير بالذكر توفير جامعة ييل Yale University لدرجة ماجستير جديدة في مجال تخصص المخاطر النظامية، والتي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى العالم.

جامعة نيويورك New york university

تعدّ جامعة نيويورك New york university من افضل الجامعات لدراسة تخصصات الاعمال في أمريكا. حيث تضم كلية ستيرن للأعمال وهي واحدةٌ من أعرق كليات إدارة الاعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يعود تاريخ تأسيسها للعام 1900 في مقرها الرئيسي في قرية غرينتش في مدينة نيويورك وباسم كلية التجارة والحسابات المالية. هذا وقد حرصت جامعة نيويورك New york university على توفير برامج تعليمية عالية المستوى لطلابها وبرسوم دراسية مقبولة ومتفاوتة بين الدرجات العلمية.بما في ذلك درجتي البكالوريوس والماجستير، وفي تخصصاتٍ عديدة مثل المحاسبة والتمويل والإدارة المالية.

جامعة شيكاغو University of Chicago لدراسة تخصصات الاعمال في أمريكا

جامعة شيكاغو University of Chicago جامعةٌ أمريكية رائدة في مجال دراسة تخصصات الاعمال في أمريكا. وقد صُنفت في المرتبة 19 بين افضل جامعات إدارة الأعمال في العالم. كما كانت أول كلية إدارة أعمال أمريكية توفر برامج ماجستير إدارة أعمال تنفيذيًا. وذلك في العام 1943، وكذلك أول كلية تقدم درجة الدكتوراه في الأعمال في العام 1920. فضلًا عن ذلك، حاز سبعة من أعضاء هيئة التدريس في جامعة شيكاغو على جائزة نوبل تكريمًا لهم ولجهودهم التدريسية البارزة.

متطلبات القبول لدراسة تخصصات الأعمال في الجامعات الأمريكية

يتوجب على الطلاب الراغبين بدراسة تخصصات الاعمال في إحدى جامعات أمريكا؛ استيفاء مجموعة الشروط العامة التالية للقبول:
  1. استمارة طلب التقديم.
  2. سيرة ذاتية للطالب.
  3. شهادة الثانوية العامة مع كشف العلامات مترجمة للغة الإنجليزية لمرحلة البكالوريوس. كذلك شهادة البكالوريوس مترجمة للغة الإنجليزية لمرحلة الماجستير في إدارة الأعمال.
  4. أيضًا صورة مصدقة عن جواز سفر الطالب ساري المفعول.
  5. ونسخة موثقة عن التأشيرة الدراسية للطالب.
  6. خطاب الغرض من الدراسة لدرجة البكالوريوس والماجستير.
  7. إضافةً إلى كشف حساب بنكي للطالب.
  8. وحصول الطالب على درجات معيارية في مادة الرياضيات في الثانوية العامة، والتي غالبا ما تطلبها الجامعات الأمريكية.
  9. حصول الطالب الذي لغته الأم ليست اللغة الإنجليزية على درجات مقبولة في امتحانات إجادة اللغة الإنجليزية، بما في ذلك اختبارات TOEFL – IELTS.
دراسة تخصصات الاعمال في أمريكا - أفضل الجامعات ومتطلبات القبول

تكاليف دراسة تخصصات الاعمال في امريكا

تبلغ التكلفة التقديرية السنوية لدراسة تخصصات الاعمال في الجامعات الأمريكية قرابة 60 ألف دولار أمريكي في العام الدراسي الواحد. كما تتباين الرسوم الدراسية المترتبة على الطلاب مقابل دراسة تخصصات الاعمال في امريكا تبعا لعدة عوامل ومنها ما يلي:
  • الجامعة التي يدرس بها الطالب.
  • نوع البرنامج الدراسي.
  • مدة البرنامج الدراسي.
إلى هنا نكون قد أنهينا سطور مقالنا حول افضل الجامعات لدراسة تخصصات الاعمال في أمريكا. وبعد سرد أهم التفاصيل حول قائمة الجامعات الأمريكية العريقة في مجال برامج إدارة الأعمال، لا يسعنا إلا التذكير بضرورة الاطلاع على مواقع الجامعات الرسمية عبر الانترنت من خلال الروابط للجامعات فى المقال أعلى والتزود بكل ما هو جديد حول مواعيد التقديم والمنح المتوفرة للطلاب في مطلع كل عام دراسي. وذلك لكل من يرغب بإكمال دراسة إدارة الأعمال في الخارج.
☑️ اشترك فى جروبنا على Telegram و Google News ليصل اليك كل جديد
   
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -