site-verification: e96d4bfbcf296d4296586e7b0cd8ec43

القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

اسهل طريقة واجراءات للحصول على تاشيرة سياحة لامريكا - موقع معلومات المسافر

اسهل طريقة واجراءات للحصول على تاشيرة سياحة لامريكا - موقع معلومات المسافر
















أكثر من شخص أرسل لي سائلًا عن خطوات التقديم للحصول على تأشيرة أمريكا ومستفسرًا عن أهم الأوراق المطلوبة والمقابلة والأسئلة في السفارة الأمريكية لذلك قررت أن أضع في هذا الشرح للحصول على تأشيرة أمريكا و توضيح كل الأمور لك لتستطيع الحصول على تأشيرة أمريكا بسهولة عندما تتقدم بأوراقك للسفارة في المرة المقبلة.

تتيح الولايات المتحدة الأمريكية العديد من التاشيرات حول العالم ومنها التاشيرات السياحية تنقسم التاشيرات السياحية في أمريكا لنوعين : النوع الأول B1 و هي الفيزا المخصصة لطالبي دخول الولايات المتحدة من أجل أغراض العمل أو الزيارة أو حضور مؤتمرات دولية . النوع الثاني B2 يتم منحها لراغبي زيارة الولايات المتحدة من أجل السياحة أو الرعاية الصحية أو زيارة الأقرباء .

اولا تأشيرة أمريكا خطوة بخطوة حتى المقابلة



الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها للحصول على تأشيرة أمريكا هي الصور الشخصية ونصيحتي لك لا تتعامل مع الأمر باستهتار فالسفارة الأمريكية تطلب اشتراطات ومواصفات محددة في الصورة هي كالتالي :
اسهل طريقة واجراءات للحصول على تاشيرة سياحة لامريكا - موقع معلومات المسافر
* مقاس الصورة يكون 5 * 5 .
* خلفية الصورة تكون بيضاء .
* يجب أن تبلغ استوديو التصوير أن لا يتدخل في الصورة نهائيًا سواء من ناحية تغيير الألوان أو الإضاءة أو أي شيء اى بدون فوتوشوب نهائى .
* ان نكون الصورة حديثة لا تقل عن 3 اشهر فى حالة اكتشف الموظف فى السفارة الصور قديمة او بها فوتوشوب سوف يطلب منك التصوير خارج السفارة . 

ثانيا ابلكيشن السفارة الأمريكية للتقديم على فيزا سياحة 

الخطوة التالية هي تعبئة الابلكيشن الخاص بالحصول على تأشيرة أمريكا من الموقع  يجب أن تقوم بهذه الخطوة بحرص شديد او تستعين بمكتب خاص لأن الابلكيشن طويل جدًا وبه أسئلة تفصيلية عنك وعن عائلتك وبعد انتهاءك من الابلكيشن ستظهر لك ورقة فيها بياناتك وصورتك يجب أن تطبعها لأنك ستحتاجها في السفارة .

* لا تكتب أي معلومة خاطئة او غير حقيقة او مزورة لأنها قد تضيع فرصتك في الحصول على تأشيرة أمريكا ويتم اتخاذ القرار بناءا على البيانات المذكورة فى  الابلكيشن .

ثالثا دفع رسوم التاشيرة  للحصول على تأشيرة أمريكا

يجب عليك عمل حساب على هذا الموقع ستظهر لك ورقة باسم ( قسيمة إيداع رسوم طلب التأشيرة) وعليها رقم اسمه CGI  اطبع الورقة وتوجه بها إلى بنك CIB لتسدد ثمن تأشيرة أمريكا اى فرع من البنك داخل اى محافظة والذي يبلغ حاليًا 160 دولارًا سوف تدفع بالمصرى بسعر الدولار فى السفارة .
ملحوظة ورقة الـ CGI سيكون مكتوبًا عليها تاريخ انتهاء صلاحيتها وهذا يعني ضرورة الذهاب إلى البنك قبل هذا التاريخ لتسديد ثمن تأشيرة أمريكا وفي كل الأحوال لا داعي للقلق لأن تاريخ الصلاحية يكون طويل بما فيه الكفاية  .

رابعا تحديد موعد في السفارة للحصول على تأشيرة أمريكا

لتحديد موعد في السفارة الأمريكية بعد دفع ثمن تأشيرة أمريكا في بنك CIB بـ 24 ساعة عمل ستفتح الموقع مرة أخرى وتدخل الكود الخاص بك لتجد أنه تم تفعيل الدفع وستظهر لك مواعيد السفارة لتحدد الميعاد الذي يناسبك من بين المواعيد المتاحة بعد ذلك اطبع الميعاد لأنك ستحتاجه في السفارة .

خامسا الأوراق الاساسية المطلوبة للحصول على تأشيرة أمريكا

بعد تحديد موعد في السفارة الأمريكية لتقديم طلب الحصول على تأشيرة أمريكا يجب أن تحضر مجموعة من الأوراق والمستندات لتكون معك أثناء ذهابك إلى السفارة :
1- إيصال دفع ثمن تأشيرة أمريكا من بنك CIB .
2- ورقة الابلكيشن التي تحمل بياناتك وصورتك والباركود، وهذا المستند مهم جدًا لأنك لن تستطيع دخول السفارة بدونه ويسمى بالـ Confirmation Page DS160 .
3- صورتين شخصيتين بنفس المواصفات التي ذكرتها لك في بداية الموضوع .
4.

5.
6.
7.


يمكنك التواصل مع ادمن الجروب فى حاله اردت التقديم على فيزا سياحة وعمل كافة الحجوزات الموكدة وكل الاجراءات والاوراق بسعر رمزى لعرض التفاصيل للحجز والتقديم اضغط هنا .


تم اخفاء باقى الاوراق المطلوبة لحقوق الحفظ لمؤسس موقع معلومات المسافر وسوف نقوم بتوضيح الاوراق الاخرى بعد الحجز والبدء فى الاجراءات للتقديم على الفيزا مع مؤسس الموقع .

سادسا الأوراق الاحتياطية المطلوبة في السفارة الأمريكية ( احتياطي وليس اجباري ) 

1- حجز مؤكد في فندق بالولاية التي حضرت لها برنامج سياحي والأفضل أن تكون المدة قصيرة على اعتبار أن أمريكا دولة بعيدة من غير المنطقي البقاء فيها أقل من ذلك، كذلك على اعتبار أيضًا أنك مرتبط بعملك فى مصر .
2- كشف الحساب البنكي بعرض اخر حركات لمدة 6 او 3 شهور سابقة .
3- إذا كنت طالب فيجب تقديم شهادة قيد من جامعتك .
4- إذا كنت موظف في أي جهة فيجب تقديم بيان وظيفة HR Letter من جهة العمل .
5- إذا كنت صاحب عمل حر يجب تقديم السجل التجاري والبطاقة الضريبية .
6- اذا كنت متجوز يجيب تقديم قسيمة او شهادة الزواج . 
7- بالطبع يجب تقديم كل الأوراق مترجمة بالكامل ويجب أن تكون الترجمة من أي مركز ترجمة ." ملحوظة بنسبة كبيرة لن يطلب منك أحد الاطلاع على هذه الأوراق لكن في بعض الأحيان يطلبون الاطلاع على مستند بعينه لذلك يجب أن تكون معك كافة الأوراق والمستندات احتياطيًا وان يكون ورقك كاملا وان السفارة بها اكتر من قنصل وكل شخص له طريقة تعامل مع المتقدم على الفيزا "يمكنك التواصل مع ادمن الجروب فى حاله اردت التقديم على فيزا سياحة وعمل كافة الحجوزات الموكدة وكل الاجراءات والاوراق بسعر رمزى لعرض التفاصيل للحجز والتقديم اضغط هنا .

سابعا مقابلة السفارة للحصول على فيزا أمريكا

* امام السفارة تجد تنظيم معين على شكل 2 طابور خاص بالهجرة والسياحة سوف تقف مع صف السياحة وانتظار حتى يبدا الامن فى فحص الاوراق على باب السفارة سوف يسال عن اسمك ويرى ورقة ارامكس وصورتك الشخصية لكى يتم تسجيل دخولك للسفارة ( بدون ارامكس والصور لن تدخل السفارة ) .
* بعد دخولك بوابة السفارة الأمريكية ستدخل غرفة التفتيش المسموح لك بتركه في الأمانات هو تليفونك فقط أما أي شيء آخر فممنوع الدخول به ولن تقبل الأمانات أخذه منك لذلك فمن الأفضل ترك أي مفاتيح أو فلاشات أو ولاعات أو أي شيء معدني في بيتك وخذ معك فقط محفظتك وأوراقك وجواز سفرك .
* بعد الدخول اسفل مبنى السفارة الدور الارضى في طريقك ستجد موظف أو موظفة ستستلم جواز سفرك والابلكيشن وصورتك وتاخد رقم انتظار . 
* النداء لاول مرة سوف تستلم الباسبور للموظفة عند الشباك وتنتظر النداء الثانى للبصمة ثم النداء الثالث والاخير لمقابلة القنصل قد يصل الانتظار الكلى من بداية الاجراءات الى نهاية المقابلة ساعة أو ساعتين على حسب عدد المتقدمين في هذا اليوم .
*عندما تدخل على شباك القنصل ستعطيه جواز السفر والابلكيشن وفي النهاية سيطلب منك أن تبصم على جهاز على الشباك مرة اخرى على كل حال تعامل معه بشكل طبيعي تمامًا ولا داعي للتوتر والقلق ابدأ المقابلة بصباح الخير بالعربى او الانجليزى تعامل معه على طبيعتك تمامًا وتحدث معه باى لغة تريد وجميعهم يتحدثوا اللغة العربية وسوف تبدا المقابلة والاسئلة . 

ثامنا نصائح لوقت الانتظار في السفارة الأمريكية

بالنسبة لوقت انتظارك للمقابلة داخل السفارة الأمريكية يجب أن تكون واثقًا من نفسك ولا يبدو عليك أي توتر يجب كذلك أن تكون هادئًا ويظهر ذلك في طريقة جلوسك أو حتى تحركك و اعتبر نفسك تجلس في بيتك وحدك تشاهد التلفزيون ولا تنظر في الأوراق التي معك أو تقرأ فيها كثيرًا حتى لا تظهر وكأنك تحفظ ما ستقوله لأن كل المكان مراقب بالكاميرات .

تاسعا مقابلة القنصل و القرار النهائي في تأشيرة أمريكا

تم اخفاء محتوى الاسئلة لحقوق الحفظ لمؤسس الموقع وسوف نقوم بتوضيح الاسئلة بعد الحجز والبدء فى الاجراءات للتقديم على الفيزا مع مؤسس الموقع .

بنسبة 95% لا تخرج الأسئلة عما قلت لك ونصيحتي لك إياك ثم إياك من الكذب أو إخبارهم بأي معلومة خاطئة وتعامل بشكل طبيعي القنصل الذي سيقابلك يعرف جيدًا ماذا يفعل وعن أي شيء يجب أن يسألك اسمع السؤال وأجب بسرعة وبصراحة وثقة لأن القنصل لن يعطيك الفرصة لكثير من الكلام مع الاخذ بالاعتبار ان القنصل يسجل كل ما تقوله فى المقابلة .

عاشرا مبروك تأشيرة سياحة أمريكا

لن يتعدى وقت المقابلة الثلاثة دقائق فالقنصل لن يتناقش معك كثيرًا وفي المقابلة سيقول لك إما مبروك ومعناها أنك حصلت على تأشيرة أمريكا أو سيقول لك آسف . إذا وافق القنصل على منحك تأشيرة أمريكا سيعطيك ورقة ( ورقة القبول فقط ) ولن يعيد لك جواز سفرك لكن إذا رفض سيعيد لك جواز سفرك وأوراقك وورقة بالرفض مكتوب فيها سبب الرفض وبنسبة 99% يكون سبب الرفض أنه غير واثق من عودتك إلى مصر مرة أخرى وطبعًا لا يوجد ختم رفض على جواز السفر . تأكد تمامًا أن الأسئلة التي سيوجهها لك القنصل يعرف إجابتها مسبقًا هو فقط يريد أن يقرأ أفكارك ويرى طريقة كلامك وأسلوبك في الإجابة لذلك يجب أن تكون نبرة صوتك تدل على ثقتك في نفسك وأن تحافظ على ابتسامتك وهدوئك وأن تنظر في عينيه أثناء الإجابة وأن تكون إجاباتك مختصرة ومرة أخرى إياك والكذب .

كم صلاحية تأشيرة أمريكا ؟ 

ليس شرطًا أن تكون مدة تأشيرة أمريكا 5 سنوات البعض يحصل على تأشيرات بمدد صغيرة قد تكون 3 شهور أو 6 شهور ولكن فى الاغلب الجميع يحصل على الفيزا بـ 5 سنوات  .

كم المدة الصالحة داخل امريكا ؟

بعد سفرك الى امريكا يسوف يختم لك ضابط المطار الامريكى المدة المحددة لك داخل امريكا سوف تكون 3 اشهر او 6 شهور ولابد ان تخرج قبل انتهاء المدة والا يعتبر كسر للفيزا . 
اسهل طريقة واجراءات للحصول على تاشيرة سياحة لامريكا - موقع معلومات المسافر

نصائح هامة جدا للحصول على فيزا سياحة امريكا

* متى ابدا فى التقديم على التاشيرة ؟ الأفضل أن يبدأ المتقدمون بطلبات التأشيرة في الطلب قبل 6 أشهر على الأقل من موعد الزيارة المتوقع لأن المواعيد الخاصة بالمقابلات لا يجري تحديدها عادةً إلا قبل شهر مقدماً وقد لا تجد يوما فارغا نظرا للحجز المستمر .
* تحذير هام كارت الزيارة او دعوة سبب الرفض 99% لا ننصح باستخدام اى دعوات الا فى حالة حضور موتمر او معرض وما شبه لكن دعوات من اصدقاء او اسرتك او اقاربك يعتبر الرفض مقدما وان الدعوة الوحيدة المقبولة دعوة من بنت حامل فى امريكا الى والدتها مطالبة برعايتها تتقبل هذه الدعوة بنسبة 95% . 

معلومات اضافية عن كشف الحساب البنكى والبرنامج السياحى فى امريكا ووجود تاشيرات سابقة 

* كشف الحساب البنكي من المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة أمريكا وهذا المستند يمكن أن يشمل عدة حسابات بنكية إن كان لك أكثر من حساب بنكي في أكثر من بنك كذلك يمكن أن يكون شهادات مع الحساب الجاري  وإذا كنت طالب يمكنك تقديم كشف الحساب البنكي لوالدك أو والدتك أو أي من أشقائك . بالطبع لا أملك رقمًا محددًا أقوله لك كحد أدنى للحساب البنكي، ولكن ما أستطيع قوله إن الرصيد يجب أن يكون معقولًا ويغطى مدتك المحددة للسياحة و الأهم في هذه النقطة هو عمليات السحب والإيداع على الحساب يجب أن تهتم بهذه النقطة وخاصة في آخر 6 او 3  شهور وهي الفترة المطلوب استخراج كشاف الحساب البنكي عنها للحصول على تأشيرة أمريكا .
نصيحتي لك إذا كنت تفكر في التقدم للحصول على تأشيرة أمريكا يجب أن تبدأ قبل تقديم أوراقك بـ 6 شهور في القيام بعمليات سحب وإيداع في حسابك حاول مثلًا أن تقوم بعمليات الدفع الخاصة بك بالفيزا سواء مشتريات أو حجوزات أو غيرها كذلك حاول أن تضع أموالك في حسابك البنكي ولا تحتفظ بها في بيتك لتضمن حصولك على تأشيرة أمريكا بسهولة .

* البرنامج السياحي في أمريكا إذا كنت ستقدم للحصول على تأشيرة أمريكا السياحية فيمكن أن تعد برنامجًا كاملًا عن خططك السياحية في المدن التي ستزورها في أمريكا  فإذا كنت ستسافر إلى نيويورك على سبيل المثال  يجب أن تبحث عن المعالم السياحية في المدينة ويجب أن تضع برنامجًا سياحيًا كاملًا يشمل مواعيد زياراتك لهذه المعالم  وتفاصيل عنها وعن برنامجك هناك  ستحتاج ذلك جدًا في مقابلتك مع السفيراذا طلب منك البرنامج لأنه سيسألك عن تفاصيل زيارتك .

* لا تصدق أحدًا يخبرك بأنه طالما سافرت كثيرًا فأنت تضمن تأشيرة أمريكا على جواز سفرك و كذلك لا تصدق أحدًا يخبرك بالعكس  البعض سافر كثيرًا ومعه تأشيرة شنجن وحصل على رفض عندما تقدم للحصول على تأشيرة أمريكا   كذلك هناك من حصل على فيزا أمريكا على جواز سفر أبيض  الأمر يا صديقي متوقف على القنصل الذي ستجري معه المقابلة وحظك لا اكثر  ورغم ذلك من المهم أيضًا أن أقول لك إن وجود تأشيرات سابقة على جواز سفرك هو أمر مفيد ويدعم موقفك في الحصول على تأشيرة أمريكا لكن دعني أقول لك وبكل صراحة لا أحد يمكنه أن يؤكد لك إن كنت ستحصل على موافقة أو رفض لأن هذا الأمر متوقف على القنصل فقط أو الشخص الذي ستجري معه المقابلة في السفارة لذلك إن كنت تستطيع القيام برحلة أو أكثر قبل تقديمك على تأشيرة أمريكا سيكون الأمر فى صالحك لتحسين موقفك وليس الحصول الرسمى للفيزا  .

في النهاية أتمنى أن يكون هذا الشرح مفيد لك وأن يكون عونًا لك في الحصول على تأشيرة أمريكا بسهولة وإذا كان لديك أي استفسارات يمكنك كتابتها في التعليقات تحت الموضوع وسأقوم بالرد عليك في أسرع وقت ممكن .
يمكنك التواصل مع ادمن الجروب فى حاله اردت التقديم على فيزا سياحة وعمل كافة الحجوزات الموكدة وكل الاجراءات والاوراق بسعر رمزى لعرض التفاصيل للحجز والتقديم اضغط هنا .

شاهد ايضا الفيديوعلى قناة اليوتيوب معلومات المسافر .
  Yes
المصدر موقع | معلومات المسافر

تعليقات

6 تعليقات
إرسال تعليق
  1. انا اخت رفض قريب جدا و كلن واحد قريبي بعتلي الدعوه لو سالني ليك قرايب اقوله ايه و ده ابن خالتي اللي بعتلي الدعوه

    ردحذف
    الردود
    1. انصحك بعدم استخادم الدعوة لان نسبتها للرفض اعلى وسلبياتها اكتر الا لو كانت الدعوة لاغراض اخرى مثلا موتمر او مناسبة وخلافه .. بخصوص الاقارب ان تقول لا يوجد لك قريب مباشر من الاسرة لان صلة الاقارب الغير مباشرة سوف يضعف موقفك امام القنصل

      حذف
  2. هل لو كنت مقدمه سياحه قبل كده وكنت كاتبه إن ليا قريب و اترفضت هل ينفع تاني كره اكتب مليش أقارب ولا هيكون متسجل عندهم؟

    ردحذف
    الردود
    1. للاسف كل حاجة متسجل عندهم من اول دخولك للسفارة اول مرة
      الحل اذكر موضوع القريب ولكن حدد ولاية اخرى مختلفة وخطط السفر لا علاقه بولايته

      حذف
  3. احتمال الرفض اد ايه لو دخلت انا وابني سياحه وسايبه بنتي وجوزي

    ردحذف
    الردود
    1. ليس هناك احتمالية وليس هناك قاعدة للقبول او الرفض .. فيزا امريكا سياحة تعتمد على الحظ ودور القنصل للاقناع بالحاله مع اعداد وتحضير الاوراق بشكل صحيح

      حذف

إرسال تعليق

لاضافة تعليق او سوال