أخر الاخبار

أفضل التخصصات الجامعية للدراسة في أمريكا

أفضل التخصصات الجامعية في أمريكا. هناك العديد من الأسباب التي تُرغب الكثيرين لإكمال الدراسة في أمريكا. حيث يسعي الكثيرين نحو حلم تعزيز الحياة المهنية والاجتماعية، وفرصة الدخول نحو عالم واسع الأفق وتوافر العديد من مجالات الدراسة ليختار الفرد ما يناسبه من بينها. 

أفضل التخصصات الجامعية للدراسة في امريكا في 2024
بينما يحلم الكثيرون في الحصول على تلك الفرصة، تعمل الجامعات الأمريكية على استقطاب الطلاب من جميع أنحاء العالم. وذلك عن طريق تنوع التخصصات بالجامعة في مختلف الدرجات العلمية الجامعية من بكالوريوس وماجستير ودكتوراة، ولكن ثمة استفسارات قد تدور في أذهان الراغبين في استكمال دراستهم الجامعية في أمريكا، وحيرة اختيار التخصصات. لذلك نفصل هنا أبرز التخصصات الجامعية التي تمكنك من الاختيار الأمثل

الصيدلة من أفضل التخصصات الجامعية للدراسة في أمريكا

ويعرف علم الصيدلة بأنه العلم الذي يتناول دراسة خصائص العقاقير والأدوية وطُرق تركيبها. وهذا المفهوم لا يقتصر فقط على علم الأدوية والعقاقير بل يشمل فروع متنوعة مثل مجالات الصيدلة الإكلينيكية، والصيدلة الصناعية، وصيدلة المستشفيات، وصيدلة المجتمع، والصيدلة البيطرية. وتعد من أكثر التخصصات الموصي بها. من بين العديد من التخصصات الجامعية التي تقدمها الجامعات في أمريكا، حيث يتم تقديم درجة البكالوريوس في العديد من الكليات والجامعات في أمريكا. كما يعد الأشخاص الحاملين لدرجة البكالوريوس في الصيدلة بين أعلى ذوي الدخل المرتفع الحالي ويحصل الحاملون لدرجة الصيدلة على متوسط راتب 105.000 دولارًا ومن المتوقع زيادتها في هذا العام 2024 حسب درجتهم وخبرتهم. كما يتمتع الصيادلة بزيادة الطلب على الصيدليات والمستشفيات، كما يشهد هذا التخصص انخفاضًا كبيرًا في معدل البطالة بنسبة 3%.
أفضل التخصصات الجامعية للدراسة في امريكا في 2024

قسم العلاج الطبيعي من أفضل التخصصات الجامعية للدراسة في أمريكا

يعد تخصص العلاج الطبيعي من أهم التخصصات التي يمكنك الالتحاق بها في المجال الطبي. ويعد تخصص العلاج الطبيعي واحدًا من أهم تخصصات العلوم الطبية التي تهتم بالأداء الوظيفي والحركي في الإنسان والعمل على علاج إصابات الجهاز العصبي والعضلات والجهاز العظمي. تتنوع مجالات العمل التي تتوفر لخريجي هذا التخصص، كما تتوفر فرصة الحصول على أي من الدرجات العلمية من بكالوريوس و ماجستير ودكتوراة في جامعات وكليات أمريكا، كما أنك ستكون ذو ميزة إضافية كبيرة إذا كنت خريج من أحد الجامعات الأمريكية في هذا التخصص. سيساعدك ذلك في الحصول على وظيفة سريعة لهذا المجال.

التمريض من أفضل التخصصات الجامعية للدراسة في أمريكا

تعد مهنة التمريض من أفضل التخصصات الجامعية في أمريكا ومن أهم التخصصات الطبية في المجال الطبي وتزداد الحاجة إلي هذا التخصص يومًا بعد يوم. ولا سيما مع زيادة نسبة المواليد وزيادة السكان في بعض الدول، هناك العديد من فرص الحصول على درجة جامعية في تخصص التمريض من الجامعات الأمريكية. كما تتطلب هذه المهنة درجة الزمالة أو البكالوريوس حتي يتمكن الشخص من العمل كممرض. تنتهي فترة الزمالة في غضون سنتين إلي ثلاث سنوات، أما درجة البكالوريوس فتحتاج إلي أربع سنوات حتي تنتهي وتنخفض نسبة البطالة في هذه المهنة. نظرًا للحاجة إليها في المستشفيات ومراكز الرعاية، في حين تبلغ متوسط الرواتب 60.000 دولارًا، ويبلغ النمو المتوقع لمعدل توظيفهم 26% في عام 2024.
أفضل التخصصات الجامعية للدراسة في امريكا في 2024

إدارة المشاريع  من أفضل التخصصات الجامعية للدراسة في أمريكا

يعد تخصص إدارة المشروعات أحد الشهادات الجامعية التي تقدمها العديد من الكليات والجامعات في جميع أنحاء العالم. حيث يمكنك الحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراة، ويتم تجاوز درجة البكالوريوس في غضون ثلاث إلي أربع سنوات وهناك تزايد في طلب هذا التخصص ولا سيما مع تزايد العديد من المشروعات المقامة في مختلف أنحاء العالم. ويبلغ راتبهم السنوي حوالي 50.000 دولارًا، ومن المتوقع أن تنمو العمالة في هذا العام لهذا التخصص بمعدل 17%.

الهندسة الكهربائية  من أفضل التخصصات الجامعية للدراسة في أمريكا

يهتم مجال الهندسة الالكترونية بدراسة المكونات الكهربائية للأجهزة المختلفة. ويضم بعضًا من الفروع المتعلقة به. لابد وأن يتمتع المقبلين على هذه الدراسة بعقلية رياضية وفيزيائية ربما يكون مجال الهندسة الكهربائية تخصصًا جامعيًا صعبًا. ولكن هناك العديد من الفرص المحتملة التي قد يحظى بها ذوي هذا التخصص. تتيح الجامعات الدرجات العلمية المختلفة من البكالوريوس والماجستير والدكتوراة. يتم الإنتهاء من درجة البكالوريوس في أربع سنوات كما يحتاج هذا التخصص ضرورة المواكبة للتطورات الحديثة بشكل مستمر. والحصول على الدورات المختلفة والبرامج الدراسية لكسب الخبرة العلمية والعملية التي تحقق التفوق في هذا المجال. ولهذا يعتبر هذا التخصص من أفضل التخصصات الجامعية في أمريكا وتفتح الشركات الكبيرة في جميع أنحاء العالم أبوبها لهذا لذوي هذا التخصص، حيث العمل في محطات الطاقة والمصانع الكبري والشركات، كما يبلغ متوسط الراتب لهذا التخصص 60.000 دولارًا، ومن المتوقع أن ينمو في هذا العام مع تزايد طلب الحاصلين على تلك الشهادة.

التكنولوجيا الطبية من أفضل التخصصات الجامعية للدراسة في أمريكا

التكنولوجيا الطبية هو مجال إنتاج الحلول التقنية الطبية والخدمات المختلفة التي تساهم في إنقاذ حياة الأشخاص. يعد هذا المجال من أبرز وأهم المجالات الطبية، حيث يعمل هذا المجال في تزويد القطاع الطبي بالتقنيات الحديثة والخدمات المختلفة. يتم تقديم التكنولوجيا الطبية من خلال برنامج درجة البكالوريوس في العديد من الجامعات والكليات. تشمل الدراسات الأحياء والكيمياء والمختبرات السريرية وتتزايد معدلات التوظيف في مجال التكنولوجيا الطبية وتتوعد بمستقبل باهر للطلاب الحاليين من أصحاب هذا المجال، غالبًا ما يجد الخريجين وظائف في المستشفيات والمختبرات كما ينخفض معدل البطالة الحالي عند مستوى من 2 إلى 4 بالمائة. كما يبلغ متوسط الرواتب لمتخصصي التكنولوجيا الطبية حوالي 50،000 دولار أمريكي مع نمو متوقع بنسبة 13 بالمائة هذا العام.

المساعدة الطبية من أفضل التخصصات الجامعية للدراسة في أمريكا

مجال المساعدة الطبية هو أحد الخدمات الطبية التابعة للمجال الطبي، ويعد فرعًا أساسيًا من الأعمال الخدماتية الأكثر تطورًا ونجاحًا على الإطلاق، تقدم العديد من المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية بتعيين مساعدين طبيين كل عام. يتم تقديم هذا التخصص في العديد من الكليات والجامعات في جميع أنحاء البلاد، يؤدي التخصص إلى درجة الزمالة وعادة ما يكتمل في غضون عامين ويعمل المساعدون الطبيون كمساعدون للأطباء، ودائما ما تفتح المستشفيات ومراكز الرعاية الطبية أبوابها أمامهم، وتقوم بتزويدهم بالعديد من المهارات السريرية والإدارية، معدل البطالة الحالي لديهم حوالي 3 إلى 5 بالمائة في جميع أنحاء البلاد مما يجعله من أفضل التخصصات الجامعية في أمريكا يبلغ التعويض السنوي للمساعد الطبي حوالي 50000 دولار، ونمو التوظيف المتوقع بحلول هذا العام هو 13 في المائة.
أفضل التخصصات الجامعية للدراسة في امريكا في 2024

الهندسة الكيميائية من أفضل التخصصات الجامعية للدراسة في أمريكا

الهندسة الكيميائية أحد التخصصات الجامعية التي تعد بمستقبل مشرق للطلاب، وهو فرع من فروع الهندسة الذي يختص بتصميم، وتشغيل، وبناء الآلات والمحطات، التي تقوم بأداء التفاعلات الكيميائيّة في مجال الصناعة، كإنتاج وتكرير النفط، وإنتاج الأسمدة غير العضوية، وإنتاج المواد الكيميائيّة الدقيقة، والبلاستيكيات، والورق، والمعادن، والألياف الصناعيّة، والمواد الغذائية، يتم تقديم التخصص في الجامعات والكليات بدرجة البكالوريوس كما يتعامل برنامج الشهادة في الغالب مع علم الأحياء والكيمياء والفيزياء ويتم تعيين المهندسين الكيميائيين في الشركات الكبرى التي تشمل شركات الأدوية والمختبرات. معدل البطالة لديهم من 4 إلى 7 في المائة. يحصلون على رواتب متوسط دخل 75000 دولار. نمو العمالة المتوقع هذا العام 2024 هو 6 في المائة.

نظم المعلومات  من أفضل التخصصات الجامعية للدراسة في أمريكا

دراسة نظم المعلومات الكمبيوتر تشمل تحليل وتصميم النظم وعمل قواعد بيانات وشبكات وحماية وقرارات علمية يعتبر هذا التخصص هو حلقة الوصل ما بين تخصص علوم الكمبيوتر و المجال العملي للشركات فهو يقوم بفهم ودراسة المشاكل الموجودة في الأعمال ويقوم بطرح حلول تقنية لهذه المشكلة، من بين الوظائف الأكثر طلبًا يتم تقديمها لخريجي درجات نظم المعلومات الإدارية. هناك جامعات وكليات تمنح درجة البكالوريوس في نظم المعلومات الحاسوبية. عادة ما يتم الانتهاء من الدراسات الأكاديمية في غضون ثلاث سنوات ولكن يمكن أن تستغرق أربع سنوات بما في ذلك التدريب. و يعمل الأشخاص الذين يتخرجون في هذا التخصص بشكل عام في مجال تكنولوجيا المعلومات للشركات الكبيرة. معدل البطالة الحالي هو 5 إلى 7 في المائة. يبلغ متوسط دخلهم السنوي حوالي 60،000 دولار ، والنمو المتوقع في التوظيف في عام 2024 هو 18 في المائة.
أفضل التخصصات الجامعية للدراسة في امريكا في 2024

الهندسة المدنية من أفضل التخصصات الجامعية للدراسة في أمريكا

دراسة الهندسة المدنية في أمريكا الهندسة المدنية هي الأكثر انتشارًا، وربما من أقدم مهن الهندسة. وكما هو معلوم، أن الهندسة المدنية مجال واسع ينقسم إلى العديد من التخصصات مع خيارات تعليمية وشهادات مختلفة. يمكنك الحصول على درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة من إحدي الجامعات الأمريكية، كما تعد درجة الماجستير في مجال الهندسة المدنية من التخصصات الموصي بها.

الهندسة الميكانيكية  من أفضل التخصصات الجامعية للدراسة في أمريكا

تعد الهندسة الميكانيكية أحد التخصصات التي يرغب العديد من الطلاب في دراستها، وتعد الجامعات في أمريكا من أكثر الجامعات إقبالًا لهذا التخصص، وتتميز الجامعات الأمريكية بتقديم برامج دراسات عليا مميزة في الهندسة الميكانيكية، حيث يستطيع الطالب دراسة الدكتوراه والماجستير في تلك الجامعات.
☑️ اشترك فى جروبنا على Telegram و Google News ليصل اليك كل جديد
   
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -