أخر الاخبار

أفضل جامعات نيوجرسي وأبرز التخصصات فيها

يدفعك التعليم الجامعي على البحث وتطوير الذات في مختلف المجالات العلمية والعملية، لذلك يعد التسجيل في إحدى الجامعات في الخارج واحدة من أفضل الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتحقيق أهدافك السامية في هذه الحياة. يعد التقدم للدراسة في بلاد العم سام.

أفضل جامعات نيوجرسي وأبرز التخصصات فيها

واحدة من أفضل مراحل حياتك حيث تقدم لك الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية تجربة جامعية مميزة وخاصة في ولاية نيو جيرسي، هيا بنا نتعرف على أفضل جامعات نيوجرسي وترتيبها وعلى أبرز التخصصات فيها.

الموقع الجغرافي والديموغرافي لولاية نيوجرسي

ولاية نيوجرسي، وهي الولاية الأكثر كثافة سكانية في الولايات المتحدة، أكبر بقليل من ولاية رود آيلاند وديلاوير وكونيكتيكت، وتعد من أصغر الولايات الأمريكية وتقع نيوجرسي في الشمال الشرقي جنوب نيويورك مباشرة، وهي مدينة حضرية حيث يقطنها سكان من الولايات المجاورة، وعلى وجه الخصوص من مدينة نيويورك و أيضًا من فيلادلفيا وبنسلفانيا وبالتيمور ماريلاند. تعد نيوجرسي مركز حضري حيوي ومتنوع مع الكثير من الأمور التي يمكنك القيام بها والولاية ليست فقط موطنًا لعدد كبير من العلماء والمهندسين أكثر من أي مكان في العالم. ولكنها أيضًا ثاني أغنى ولاية من حيث متوسط ​​دخل الأسرة بعد جارتها ماريلاند. تتنوع جغرافيا نيوجرسيتمامًا مثل سكانها، حيث توجد جبال مشجرة في الشمال الغربي، وأحياء حضرية صغيرة مكتظة بالسكان في كل مكان.
أفضل جامعات نيوجرسي وأبرز التخصصات فيها

لماذا الدراسة في نيو جيرسي ؟

  • نيوجيرسي مكانًا مثاليًا للطلاب الدوليين لمتابعة أهدافهم التعليمية. لا تعرف هذه الدولة بفرص تعليمية فحسب، بل تعرف أيضًا بنوعية الحياة ومستوى الدراسة الجيد.
  • نظرًا لأن اقتصادها يتمحور حول صناعة الأدوية، والتطوير الكيميائي، وعلوم الأغذية، فإنه يوفر للطلاب النجاح ومتابعة التطوير المهني أيضًا.
  • علاوة على ذلك، فهي واحدة من أكثر الأماكن أمانًا بالقرب من المدن الشهيرة والتاريخية والمثقفة في الولايات المتحدة الأمريكية مثل واشنطن، وبوسطن، وما إلى ذلك، فهي توفر للطلاب الزيارة والتعلم.

تكلفة المعيشة والدراسة في جامعات نيوجرسي

في المتوسط​​، يحتاج البالغون في نيو جيرسي إلى ما لا يقل عن 20 دولارًا يوميًا للمتطلبات اليومية بالاضافة عن الرسوم الدراسية في بعض جامعات نيوجرسي بالتقريب :
  • جامعة برينستون: 56.010 $
  • جامعة روتجرز: 33.005 $
  • معهد ستيفنز للتكنولوجيا: 56.920 $
  • معهد نيو جيرسي للتكنولوجيا: 33.386 $
  • جامعة سيتون هول: 46.880 $
  • جامعة مونتكلير: 21.417 $
  • جامعة روان: 23.409 $
  • جامعة درو: 42.652 $
  • كلية نيو جيرسي: 28.645 $
  • جامعة مونماوث: 41.680 $
أفضل جامعات نيوجرسي وأبرز التخصصات فيها

ما هي أفضل جامعات نيوجرسي ؟

تعد نيوجيرسي مكانًا مثيرًا وغنيًا ثقافيًا للدراسة – ليس فقط بسبب وجود مجموعة مختارة من 66 مؤسسة للتعليم العالي، بعضها مشهور عالميًا. بالإضافة إلى تجربة تعليمية من الدرجة الأولى، هناك كل جمال مدن نيو إنجلاند لاستكشافها والمدن العالمية مثل جيرسي سيتي ونيوارك وأتلانتيك سيتي فيما يلي أفضل جامعات نيو جيرسي ، وفقًا لتصنيفات وول ستريت جورنال.

جامعة برينستون

تأسست جامعة برينستون عام 1746 باسم كلية نيو جيرسي، وهي واحدة من أقدم الجامعات في الولايات المتحدة وتعتبر واحدة من أكثر مؤسسات التعليم العالي شهرة في العالم. في عام 1896، تم تغيير اسمها إلى جامعة برينستون، وافتتحت مدرسة الدراسات العليا الشهيرة في عام 1900 . تشتهر الجامعة بالتزامها بالتدريس، وتقدم أماكن لإقامة لجميع طلابها الجامعيين خلال جميع سنوات الدراسة، حيث يعيش حوالي 98 % من الطلاب الجامعيين في الحرم الجامعي. 

لديها عدد طلاب قليل نسبيا أقل من 10000 في المجموع الكلي ويشكل الطلاب الدوليين 12% من الطلاب الجامعيين. تعد جامعة برينستون واحدة من أبرز الجامعات البحثية في العالم، ولها صلات علمية مع أكثر من 40 عالم حائز على جائزة نوبل، و 17 فائزًا بالميدالية الوطنية للعلوم وخمسة حائزين على ميدالية العلوم الإنسانية الوطنية من أبرزهم الفيزيائيين ريتشارد فاينمان وروبرت هوفستاتر والكيميائيين ريتشارد سمالي وإدوين ماكميلان.

كما قامت برينستون بتخريج اثنين من رؤساء الولايات المتحدة وهم جيمس ماديسون و وودرو ويلسون ومن بين الخريجين البارزين الآخرين ميشيل أوباما والممثلون جيمي ستيوارت وبروك شيلدز ومؤسس أمازون جيف بيزوس ورائد الفضاء أبولو بيت كونراد. يمتد حرم جامعة برينستون على مساحة 500 فدان، ويضم حوالي 180 مبنى، بما في ذلك 10 مكتبات.

روتجرز، جامعة ولاية نيو جيرسي

نيو برونزويك (أو روتجرز- نيو برونزويك) هي أكبر مؤسسة للتعليم العالي في ولاية نيو جيرسي، تنتشر عبر ست بلديات في مقاطعة ميدلسكس، ويقع معظمها في مدينة نيو برونزويك وبسكاتواي المجاورة، وتتألف من خمسة أحرم جامعية أصغر وعدد قليل من المباني في وسط مدينة نيو برونزويك. ويحتوي على أربعة مراكز ترفيهية كبيرة ومركز لياقة بدنية قائم بذاته مع فصول دراسية وبرامج صحية، بالإضافة إلى 20 فدانًا من المساحات الخارجية الصديقة للبيئة للقيام بالأنشطة الخارجية. 

يوجد مسبح بالحجم الأولمبي مع منصة قفز بارتفاع 80 قدمًا وحلبة هوكي للتزلج على الجليد. اعتبارًا من عام 2010، ضم حرم نيو برونزويك – بيسكاتواي 19 مدرسة جامعية ودراسات عليا ومهنية، بما في ذلك كلية الآداب والعلوم، وكلية الاتصالات والمعلومات، وكلية إدوارد جيه بلوستين للتخطيط والسياسة العامة، وكلية الهندسة. وكلية العلوم البيئية والبيولوجية، من بين أمور أخرى. علم النفس والاقتصاد هما من أكثر التخصصات شعبية.
 ترقى جامعة روتجرز إلى مستوى لقبها الجامعي البحثي – تنفق المدرسة مئات الملايين على البحث والتطوير سنويًا، وهناك ما يقرب من 300 مركز بحث في الحرم الجامعي. يقدم الحرم الجامعي أكثر من 750 ناديًا ومنظمة طلابية، وفرصًا اجتماعية وقيادية لا حصر لها. روتجرز هي مسقط رأس كرة القدم الجامعية، بعد أن استضافت أول مباراة جماعية في عام 1869. من بين الخريجين البارزين منها الممثل جيمس جاندولفيني والاقتصادي ميلتون فريدمان.

معهد نيو جيرسي للتكنولوجيا

تأسست عام 1881 باسم مدرسة نيوارك التقنية، وأعيد تسميتها إلى معهد نيو جيرسي للتكنولوجيا (NJIT) في عام 1975 NJIT هي جامعة بحثية عامة تركز على الوظائف المتعلقة بالتكنولوجيا الحديثة. وهي أيضًا مؤسسة منح برية وبحرية وعضو في جمعية مدارس الهندسة المعمارية الجماعية. هناك حوالي 11000 طالب مسجل فيها، و يدرسون في حوالي 125 برنامجًا للحصول على مختلف الدرجات علمية. هناك ست مدارس: كلية نيوارك للهندسة، وكلية الهندسة المعمارية والتصميم، وكلية علوم الحوسبة، وكلية العلوم، وكلية الإدارة، وكلية ألبرت دورمان الشرفية.
يقع الحرم الجامعي في مساحة تبلغ مساحته 45 فدانًا وسط مدينة نيوارك، وهي أكبر مدينة في نيو جيرسي ومركز سفر رئيسي وتم الاعتراف بالجامعة كمركز للبحث التكنولوجي والابتكار، مع وجود مشاريع بحثية في كل شيء من الأمن السيبراني والمواد الذكية إلى الأطراف الاصطناعية والروبوتات القابلة للارتداء.

معهد ستيفنز للتكنولوجيا

تأسس معهد ستيفنز للتكنولوجيا (SIT) في هوبوكين عام 1870 وسمي على اسم عائلة ستيفنز، المعروفة باسم “العائلة الأمريكية الأولى للمخترعين” . إنها واحدة من أقدم الجامعات التكنولوجية في الولايات المتحدة وكانت أول كلية في أمريكا مكرسة فقط للهندسة الميكانيكية ويوجد في SIT أربع كليات أكاديمية وتقع جميع المدارس في حرم هوبوكين ، إلى جانب العديد من قاعات السكن والمطاعم والمرافق الرياضية. تضم أيضًا ثلاثة مراكز بحث وطنية متميزة. يقوم مركز الأمن البحري بالتحقيق في أمن الموانئ والأمن البحري، بينما يرتبط مركز أبحاث هندسة النظم بوزارة الدفاع الأمريكية. ما يميزها هو المركز الأطلسي للتصميم والتحكم في السفن الصغيرة، والذي يجمع بين التخصصات الهندسية وبناء السفن.

جامعة روتجرز – نيوارك

تأسست روتجرز- نيوارك عام 1946 عندما جعلت ولاية نيوجيرسي جامعة روتجرز جامعة حكومية عامة حيث تم دمج العديد من المؤسسات الخاصة الأخرى مع جامعة روتجرز لتشكيل ما يُعرف الآن بجامعة الأبحاث العامة في نيوجيرسي لديها حرمين جامعيين منفصلين – حرم جامعة روتجرز – نيوارك وحرم روتجرز للعلوم الصحية في نيوارك – وتعتبر واحدة من أهم جامعات الأبحاث العامة في البلاد ويعود تاريخ روتجرز- نيوارك إلى افتتاح مدرسة نيوجيرسي للحقوق في عام 1908. اندمجت كلية الحقوق مع مؤسسات التعليم العالي المحلية الأخرى لتصبح جامعة نيوارك في عام 1936، والتي تم دمجها في جامعة روتجرز في عام 1946، لتصبح حرم نيوارك.

جامعة روتجرز- نيوارك هي مؤسسة بحثية وتعليمية تضم أكثر من 12000 طالب. تقدم الجامعة درجات البكالوريا والماجستير والدكتوراه في مجموعة واسعة من الاختصاصات. يغطي الحرم الجامعي 38 فدانًا. هذا الحرم الجامعي هو موطن لجميع المدارس الكبرى والمرافق الأكاديمية بالإضافة إلى المرافق السكنية والرياضية والترفيهية إذًاً تعد نيوجيرسي من أفضل الخيارات المتاحة للطلاب الدوليين لمتابعة التعليم العالي، حيث أنها واحدة من أكثر الولاية أمانًا في الولايات المتحدة الأمريكية وأفضلها من حيث التعليم وتوفر جودة الحياة.
☑️ اشترك فى جروبنا على Telegram و Google News ليصل اليك كل جديد
   
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -