أخر الاخبار

بنس لن يدعم ترامب في الانتخابات الرئاسية

أعلن مايك بنس، الذي شغل منصب نائب الرئيس دونالد ترامب لمدة أربع سنوات، أنه لن يؤيد رئيسه السابق قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر (تشرين الثاني).

بنس لن يدعم ترامب في الانتخابات الرئاسية
وقال بنس، الذي أنهى حملته الرئاسية لعام 2024 وسط أرقام استطلاعات الرأي غير المبشرة، لقناة «فوكس نيوز»: «ليس من المستغرب أنني لن أؤيد دونالد ترامب هذا العام».
فاز ترمب هذا الأسبوع بعدد كافٍ من المندوبين لينال، من الناحية الحسابية، ترشيح الحزب الجمهوري ويخوض الانتخابات الرئاسية مجدداً في مواجهة الرئيس الديمقراطي جو بايدن في الخامس من نوفمبر وتولى بنس، بصفته نائباً للرئيس، الدور الشرفي لرئيس مجلس الشيوخ الأميركي وكان مسؤولاً عن التصديق على فوز بايدن في انتخابات 2020 على ترمب.

ورفض تعليمات ترامب بإرجاء أو تعليق التصديق على نتيجة الانتخابات، الأمر الذي أثار غضب ترمب ودفعه إلى توبيخه، في حين هتف بعض مثيري الشغب: «اشنقوا مايك بنس» وعمل بنس مع ترامب بإخلاص، لكنه انفصل علناً عن الرئيس الجمهوري السابق بسبب دوره في أعمال الشغب التي اندلعت في السادس من يناير (كانون الثاني) 2021 في مبنى الكونغرس الأميركي والتي قام بها أنصار ترمب.
وقال بنس خلال حملته الرئاسية، إن حياته تعرضت للخطر في ذلك اليوم، وحث الناخبين الجمهوريين في الانتخابات التمهيدية على عدم اختيار ترمب مرشحاً لهم للبيت الأبيض هذا العام. وأنهى بنس محاولته للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري في أكتوبر (تشرين الأول).
☑️ اشترك فى جروبنا على Telegram و Google News ليصل اليك كل جديد
   
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -