أخر الاخبار

لا مفاجآت.. ترامب يفوز بـ12 ولاية في "الثلاثاء الكبير"

فاز دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بولايات فرجينيا ونورث كارولاينا وتينيسي وماين وألاباما وأوكلاهوما وماساشوسيتس وأركنساس وتكساس وكولورادو وكاليفورنيا ومينيسوتا.

لا مفاجآت.. ترامب يفوز بـ12 ولاية حتى الآن في "الثلاثاء الكبير"
وفق ما توقعت شبكات تلفزيونية أميركية مع بدء ظهور نتائج انتخابات "الثلاثاء الكبير" التي تشمل 15 ولاية لنيل ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة.

توقعات بفوز كاسح لترامب

ومن المتوقع أن يحقق الرئيس السابق الذي يسعى لعودة حماسية إلى البيت الأبيض بعد أن أطاح به الديمقراطي جو بايدن عام 2020، فوزا كاسحا في الولايات الـ15 الثلاثاء في طريقه لحجز بطاقة الترشيح ووجّه ترامب من على منصته "تروث سوشال" الشكر لولايتي فرجينيا ونورث كارولاينا، بينما كانت عمليات فرز الأصوات لا تزال جارية في ولايات أخرى في جميع أنحاء البلاد.

ترفض الانسحاب

في المقابل، لم تتمكن منافسة ترامب، السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، من عرقلة تقدمه القوي لنيل الترشيح، لكنها حتى الآن ترفض الانسحاب من السباق وتُظهر استطلاعات مؤسسة "ريل كلير بوليتيكس" الإعلامية أن ترامب البالغ 77 عاما يتقدم بفارق 65 نقطة في الانتخابات التمهيدية، وبنقطتين على الرئيس جو بايدن في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر الرئاسية ويعد "الثلاثاء الكبير" الذي يشهد انتخابات في 15 ولاية ومنطقة واحدة، محطة فاصلة في السباق على الترشيح الرئاسي.
لا مفاجآت متوقعة

لكن التشويق الذي شهدته السنوات الماضية يغيب إلى حد كبير هذه المرة، إذ من المتوقع أن يواصل ترامب اكتساحه للانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، موصداً الباب أمام منافسته الوحيدة المتبقية نيكي هايلي يأتي الثلاثاء الكبير غداة رد المحكمة العليا طلبات عدد من الولايات لشطب ترامب من قائمة المرشحين للانتخابات التمهيدية على خلفية رفضه نتائج انتخابات 2020 التي خسرها أمام جو بايدن، وهو ما أدى لاقتحام مناصرين له مقر الكونغرس.

لا يستطيع الحسم

وتشمل قائمة منافسة الثلاثاء ولايتي كاليفورنيا وتكساس اللتين ستسمحان للمرشّح الفائز بالحصول على 70 في المئة من المندوبين الذين يحتاج إليهم لنيل ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية ولا يستطيع ترامب إنهاء المنافسة حسابياً ليلة الثلاثاء، لكنه يتوقّع أن يتم حسم تسميته بحلول 19 آذار/مارس على أبعد تقدير، وفقاً لحملته.
☑️ اشترك فى جروبنا على Telegram و Google News ليصل اليك كل جديد
   
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -