google-site-verification: google416df7f522004fb5.html

أخر الاخبار

ترامب يعلن كاليفورنيا منطقة كوارث بسبب الحرائق المستمرة

ترامب يعلن كاليفورنيا منطقة كوارث بسبب الحرائق المستمرة

أعلن ترامب أن كاليفورنيا أصبحت منطقة كوارث بسبب الحرائق التي دمرت غابات كاليفورنيا وأحرقت ما يصل إلى مليون فدان في أسبوع واحد.

وقال حاكم ولاية كاليفورنيا غافين نيوسوم: شكراً لترامب على هذا الإعلان فكاليفورنيا بالفعل تشهد أوقات عصيبة جداً وتواجه اليوم حرائق كبيرة جداً هي الأضخم من نوعها في كاليفورنيا منذ أكثر من 15 سنة وهذا بسبب الصواعق الجافة التي ضربت المنطقة لكن كاليفورنيا قوية وسوف نتجاوز هذا الأمر.

تعرضت كاليفورنيا لـ 585 حريق، ويوجد الآن 13700 رجل إطفاء يعملون بجد لإخماد هذه الحرائق، كما تضامنت الولايات المجاورة مع كاليفورنيا وقدمت أكثر من 10 ولايات دعماً برياً أو جوياً وجدير بالذكر أن إعلان ولاية أنها منطقة كوارث من قبل الرئيس يعني إرسال طلب إلى جميع حكومات الولايات كي يقوموا بإرسال مساعدة فورية إلى كاليفورنيا ومساعدة الأشخاص في المناطق المتضررة.

ولا يبدو أن الحرائق تتباطأ حيث أصدرت هيئة الأرصاد الجوية تحذيراً لسان فرانسيسكو والساحل الأوسط من صباح الأحد إلى مساء الثلاثاء. وقال التحذير: ستساعد الرياح القوية النيران في الاشتعال بسرعة أكبر والامتداد لمسافة أكبر ومن المتوقع أن تسبب ضربات البرق الإضافية اندلاع حرائق جديدة.


اقرا ايضا :

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -