google-site-verification: google416df7f522004fb5.html

أخر الاخبار

ترامب يضيف ولايتين إلى مناطق الكوارث ويؤكد: نعمل على تجربة دواء جديد لكورونا

ترامب يضيف ولايتين إلى مناطق الكوارث ويؤكد: نعمل على تجربة دواء جديد لكورونا - موقع معلومات المسافر

أضاف الرئيس الأميركي دونالد ترامب اضافة ولايتين إلى قائمة الولايات التي أعلنت منطقة كوارث بسبب فيروس كورونا وهما ولايتي كونيتيكت وأوريغون  وإعلان أي ولاية منطقة كوارث يؤهلها لتلقى مساعدات فيدرالية لتمكينها والسلطات المحلية بها من مواجهة الجائحة وذكر البيت الأبيض أن ترامب وافق على إعلان الولايتين منطقتي كوارث إضافة إلى مقاطعة كولومبيا التي تضم العاصمة واشنطن.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن فيروس كورونا المستجد ينتشر أسرع مما نتصو  مضيفا أن الولايات المتحدة تعمل على تجربة دواء جديد لفيروس كورونا. وأضاف ترامب خلال مؤتمر صحفي عن مستجدات تفشي فيروس كورونا أنه تم إرسال العديد من أجهزة التنفس الصناعي لولايتي لويزيانا ونيوجيرسي وسنرسل الأدوات الطبية لنيويورك لمواجهة فيروس كورونا وتابع: “سنحتاج في الفترة المقبلة لثلاثة أضعاف أجهزة التنفس الصناعي التي نملكها بالفعل”.

وأشار ترامب إلى أن الولايات المتحدة ستبدأ طريقة جديدة تعطيها نتائج أسرع لفحوصات فيروس كورونا في اليومين المقبلين وأضاف ترامب أن الولايات المتحدة أجرت الكثير من الفحوصات ما جعلها تكتشف عددا كبيرا من الإصابات بفيروس كورونا وبإضافة كونكتكت واوريغون ترفع عدد الولايات التي أعلنت مناطق كوارث إلى 18 بجانب غوام وبورتوريكو.

من جانبه توقع عالم أميركي بارز أن يحصد فيروس كورونا المستجد أرواح ما بين 100 إلى 200 ألف شخص وإصابة الملايين في الولايات المتحدة وقال الطبيب أنتوني فاوتشي كبير خبراء الأمراض المعدية في المعهد الوطني للصحة إن التوقعات بأن يلقى نحو مليون أميركي أو أكثر حتفهم بالوباء “خارج النقاش تقريبا رغم أنها غير مستحيلة لكنها تبقى مستبعدة جدا جدا” وقدم فاوتشي تقديرات بأن يتوفى ما بين 100 إلى 200 ألف شخص في الولايات المتحدة مع “إصابة الملايين”.

يذكر أن آخر بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز الأميركية التي تتابع تفشي الفيروس “كوفيد-19” في العالم أظهرت أن عدد المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة تجاوز 124 ألف شخص و توفي منهم حوالي 2200 حالة.
هل اعجبك المقال ؟ شارك رايك معنا 
  Yes
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -