أخر الاخبار

ترامب وبايدن يستعدان لمواجهة انتخابية جديدة

حصل الرئيس الأميركي جو بايدن ومنافسه دونالد ترمب على عدد كاف من المندوبين لضمان ترشيح حزبيهما لهما للانتخابات الرئاسية التي ستُجرى في نوفمبر (تشرين الثاني)، لتبدأ بذلك أشهر من مواجهة انتخابية ستكون الأطول في التاريخ الأميركي.

ترمب وبايدن يستعدان لمواجهة انتخابية جديدة
وتبدو نتائج الانتخابات التمهيدية للحزبين الديمقراطي والجمهوري،التي جرت محسومة مسبقاً، وتمكّن فيها كل من بايدن وترمب من الفوز على منافسيه وتمكّن الرئيس المنتهية ولايته، جو بايدن، من الحصول على أصوات أكثر من 1968 مندوباً، وهي ضرورية للفوز في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في جورجيا. أما ترمب (77 عاماً)، فقد سمح له فوزه في ولاية واشنطن بتجاوز العتبة المحددة بـ1215 مندوباً للفوز بترشيح الحزب الجمهوري.
وبينما يستعد الرجلان لتكرار منافسة 2020، هاجم بايدن في بيان خصمه. وقال «يشرفني أن يمنحني الائتلاف الواسع من الناخبين الذين يمثلون التنوع الغني للحزب الديمقراطي في جميع أنحاء البلاد، ثقتهم مرة أخرى لقيادة الحزب - والبلاد - في وقت أصبح فيه تهديد ترمب أكبر من أي وقت مضى» وخلال الأشهر الثمانية تقريباً التي تفصلهم عن انتخابات الخامس من نوفمبر، سيتمكن المرشحان من تكريس كل طاقتهما لمواجهة بعضهما بعضاً.
☑️ اشترك فى جروبنا على Telegram و Google News ليصل اليك كل جديد
   
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -