أخر الاخبار

وزير الهجرة يستعد للكشف عن خطة تقليل الطلبة الدوليين في كندا

من المتوقع أن يضع وزير الهجرة مارك ميلر الخطوط العريضة لخطة تقليل عدد الطلاب الدوليين الذين حصلوا على تصاريح للدراسة في كندا.

وزير الهجرة يستعد للكشف عن خطة تقليل الطلبة الدوليين في كندا

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يكون فيه مجلس الوزراء الفيدرالي في خضم تراجع لمدة ثلاثة أيام في مونتريال للتحضير للجلسة القادمة للبرلمان ويأتي أيضًا بعد خمسة أشهر من الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء في شارلوت تاون حيث بدأ ميلر ووزير الإسكان شون فريزر في طرح فكرة وضع حد أقصى لتأشيرات الطلاب الدوليين.
وقد وعد ميلر عدة مرات في الأشهر الأخيرة بإيجاد حلول لتدفق الطلاب الدوليين الذي اعترف بأنه يساهم في نقص المساكن المكلفة في جميع أنحاء البلاد وتم إصدار تأشيرات دراسة مؤقتة لأكثر من 800 ألف طالب دولي في عام 2022، وقال ميللر في الخريف الماضي إن الأرقام ستصل إلى 900 ألف في عام 2023 وهذا أكثر من ثلاثة أضعاف الرقم الذي كان عليه قبل 10 سنوات فقط.
وألقى ميلر باللوم على المدارس عديمة الضمير التي تجلب الطلاب كمصدر للدخل مع القليل من الاهتمام بتوفير تعليم قوي أو ضمان رفاهيتهم أثناء وجودهم في كندا ويشمل ذلك السكن، حيث تشير العديد من التقارير في السنوات الأخيرة إلى عدم قدرة الطلاب الدوليين على العثور على سكن آمن.
وحذر ميلر المقاطعات في الخريف من أنها بحاجة إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد إساءة الاستخدام والاحتيال في النظام وإلا ستفرض أوتاوا قيودًا على عدد تأشيرات الطلاب التي تصدرها وأعلن سابقا عن خطة لزيادة المبلغ المالي الذي يجب على الطلاب الأجانب إظهار إمكانية الوصول إليه من أجل الحصول على تأشيرة.
وسيتم إصدار تأشيرات هذا العام فقط للطلاب الذين يمكنهم إثبات أن لديهم 20,635 دولارًا، مقارنة بـ 10,000 دولار في العام الماضي وتهدف هذه الخطوة إلى ضمان أن يكون الطلاب أكثر وضوحًا بشأن مقدار الأموال التي سيحتاجون إليها للعيش في كندا أثناء ذهابهم إلى المدرسة.
هل اعجبك قرار وزير الهجرة عن خطة تقليل الطلبة الدوليين في كندا؟ شارك برأيك معنا
  Yes
☑️ اشترك فى جروبنا على التليجرام المهاجرين الى أمريكا ليصل اليك كل جديد اضغط على الصورة
☑️ لا تنسى الاشتراك فى جروبنا على التليجرام المهاجرين الى امريكا ليصل اليك كل جديد الرابط

 أقرأ ايضا :

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -