أخر الاخبار

أمريكا تعلق على الاشتباكات في السودان

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن الوضع في العاصمة السودانية الخرطوم "هش" وذلك تعليقا على الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع.

السودان اليوم السودان مباشر حرب السودان اليوم الخرطوم الآن مباشر اليوم موقع الدعم السريع الالكتروني أخبار السودان اليوم عاجل الآن خلال نصف ساعة الجزيرة مباشر الخرطوم الآن قوات الدعم السريع
وأضاف بلينكن للصحفيين خلال زيارته فيتنام: لقد توصلت الأطراف الرئيسية في الخرطوم منذ بضعة أسابيع إلى اتفاق إطاري مهم للغاية حول كيفية المضي قدما في الانتقال إلى حكومة مدنية، وتابع: كان هناك تقدم حقيقي في محاولة المضي قدما في ذلك وذكر أن "الوضع هش، وهناك جهات فاعلة أخرى قد تدفع ضد هذا التقدم لكن هذه فرصة حقيقية للمضي قدما في الانتقال نحو قيادة مدنية، وهي فرصة نحاول نحن والبلدان الأخرى تعزيزها.
وقال شهود عيان  إن هناك أنباء عن اشتباكات عنيفة تدور حول القصر الرئاسي ومقر الجيش في الخرطوم وتم تعليق الرحلات الداخلية والخارجية في مطار الخرطوم وذكرت قوات "الدعم السريع" التي يرأسها الجنرال محمد حمدان دقلو المعروف باسم "حميدتي"، على تويتر، أن "قوات الجيش السوداني انهالت علينا بهجوم كاسح بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة".
وفي المقابل، اتهم الجيش السوداني في بيان "قوات الدعم السريع بمهاجمة العديد من قواعده في الخرطوم ومناطق أخرى، بعيد إعلان تلك القوات مهاجمة الجيش لمعسكراتها"، وقال مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية: "في مواصلة لمسيرتها في الغدر والخيانة، حاولت قوات الدعم السريع مهاجمة قواتنا في المدينة الرياضية ومواقع أخرى وتتصدى لها قواتنا المسلحة".
وتصاعدت التوترات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في الأشهر الأخيرة، مما أخر توقيع اتفاق مدعوم دوليًا مع الأحزاب السياسية السودانية لاستئناف الانتقال الديمقراطي في البلاد.
☑️ لا تنسى الاشتراك فى جروبنا على التليجرام المهاجرين الى امريكا ليصل اليك كل جديد اضغط على الصورة 
☑️ لا تنسى الاشتراك فى جروبنا على التليجرام المهاجرين الى امريكا ليصل اليك كل جديد الرابط
هل اعجبك تعليق أنتوني بلينكن عن احداث الخرطوم السودان ؟ شارك رايك معنا  
  Yes
اقرا ايضا :
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -