أخر الاخبار

بالفيديو : غضب واحتجاجات في أمريكا بعد نشر فيديو لمقتل شاب على يد الشرطة Tyre Nichols

بدأت الاحتجاجات في جميع أنحاء أمريكا و اندلعت في مدينة نيويورك عدد كبير من المسيرات والمظاهرات بعد نشر فيديو للهجوم المميت الذي تعرض له الشاب الأسود تاير نيكولز Tyre Nichols على يد الشرطة في ممفيس والذي توفي بعد ثلاثة أيام من الهجوم. غضب

بدأت الاحتجاجات في جميع أنحاء أمريكا و اندلعت في مدينة نيويورك عدد كبير من المسيرات والمظاهرات بعد نشر فيديو للهجوم المميت الذي تعرض له الشاب الأسود تاير نيكولز Tyre Nichols على يد الشرطة في ممفيس والذي توفي بعد ثلاثة أيام من الهجوم.

حيث يظهر في الفيديو 5 رجال شرطة يوقفون نيكولز بسبب القيادة المتهورة في 7 يناير حوالي الساعة 8:30 مساءً، ويمكن سماع نيكولز فى الفيديو وهو يقول: “لم أفعل أي شيء” كما يمكن رؤية الضباط وهم يلكمون ويركلون ويضربون نيكولز بالهراوة عدة مرات وأقيلوا منذ ذلك الوقت من مهماتهم.

ففي ساحة الاتحاد في مدينة نيويورك  تجمع المتظاهرون وهو يصيحون: “ماذا نريد ؟ العدالة، متى نريدها ؟ الآن” كما قام المتظاهرون في ممفيس بإغلاق جسر I-55 الذي يربط أركنساس بولاية تينيسي في منطقة وسط المدينة وفي تايمز سكوير، اعتقلت الشرطة رجلاً قفز على سيارة الشرطة وحطم نافذتها وأوضحت قوات الأمن آنذاك أنه حين كان الشرطيون يقتربون حصلت مواجهة والمشتبه فيه فر لكن سرعان ما أوقف نيكولز، واشتكى من أنه يواجه صعوبة في التنفس وأدخل المستشفى، وتوفي بعد ثلاثة أيام.

ولا تزال تفاصيل عملية التوقيف تلك غير واضحة وأوضح المحامي أنتونيو رومانوتشي، أن ما حصل ببساطة ووضوح ضرب مبرح، بدون توقف لهذا الشاب على مدى ثلاث دقائق واعتبر مدير مكتب التحقيق في تينيسي ديفيد راوش، أن ما حصل غير مقبول وإجرامي وما كان يجب أن يحدث معرباً عن صدمته واشمئزازه لما رآه. وأضاف: بكلمة واحدة، إنه أمر مروّع للغاية.
ورحب محامو عائلة الضحية ومن بينهم بن كرامب الذي كان وكيل عائلة الأمريكي الأسود جورج فلويد الذي قُتل أثناء توقيفه أيضاً عام 2020 بتوجيه التهم إلى الشرطيين واعتبرت قائدة شرطة ممفيس سيريلين ديفيس أنه من المحتمل خروج تظاهرات دعت إلى عدم التحريض على العنف أو التخريب وأوضحت أن ما حصل ليس خطأ مهنياً فحسب إنما افتقار للإنسانية فعل دنيء وغير مسؤول وغير إنساني.
ودعا الرئيس بايدن إلى الهدوء وقال في بيان: في حين يشعر الأمريكيون بالحزن وتجري وزارة العدل تحقيقها وتواصل السلطات عملها، أنضم إلى عائلة تاير في الدعوة إلى احتجاجات سلمية. الغضب مفهوم لكن العنف غير مقبول أبداً، حاضاً على إجراء تحقيق سريع وكامل وشفاف في هذه المأساة.

☑️ لا تنسى الاشتراك فى جروبنا على التليجرام المهاجرين الى امريكا ليصل اليك كل جديد الرابط او اضغط على الصورة
🔗 https://telegram.me 🔗⇒
☑️ لا تنسى الاشتراك فى جروبنا على التليجرام المهاجرين الى امريكا ليصل اليك كل جديد الرابط

لمشاركة وحفظ المقال على صفحتك ✚  
هل اعجبك قرار بايدن ؟ شارك رايك معنا   
  Yes
اقرا ايضا :
    تعليقات



      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -