أخر الاخبار

أرخص شهر لحجز تذاكر الطيران وأهم طرق الحجز بأقل سعر

حجز تذاكر طيران بأرخص الاسعار
عند الاطلاع على أسعار تذاكر الطيران يقرر الكثيرون تأجيل رحلاتهم السياحية لحين انخفاض قيمة التذاكر ففي بعض الأشهر السياحية تكون أسعار التذاكر أعلى من الميزانية التي يحتاجها المسافرون للسياحة في دولة ما لمدة أسبوع وهو ما يدفعهم إلى إلغاء الرحلة أو تأجيها وإذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص فلا تتسرع بتأجيل أو إلغاء خطتك السياحية ففيما يلي سنقدم لك أرخص شهر لتذاكر الطيران والوقت الأمثل للحجز.

أرخص شهر لتذاكر الطيران

صحيح أن البعض يشكك في حقيقة وجود أشهر أرخص في أسعار تذاكر الطيران عن أشهر أخرى غيرها، إلا أنها حقيقة لا يمكن انكارها فالبفعل تنخفض أسعار تذاكر الطيران في أشهر دونًا عن غيرها من باقي أشهر السنةةويرجع السبب في ذلك إلى كونها ليست مواسم سياحية أو أوقات لا يقبل الأشخاص فيها على السفر لعوامل أخرى فكل دولة من الدول العربية والأوروبية لها وقت أمثل للزيارة وموسم سياحي هو الأفضل للسفر إليها.

إذا اخترت السفر في هذا الموسم فتأكد أنك ستحتاج إلى ميزانية طائلة من أجل رحلتك وتذاكر طيرانك أما إذا اخترت التخلي عن هذا الموسم وتأجيل الرحلة إلى موسم انخفاض التذاكر فستتمكن من تقليل ميزانيتكوفيما يلي سنقدم لك أرخص الأشهر التي تستطيع بها حجز رحلات طيرانك وتذاكر سفرك إلى مختلف أنحاء العالم، وسنجيبك عن بعض الأسئلة الشائعة التي تتعلق بهذه العملية.

كيفية حجز تذاكر طيران مخفضة

إذا كنت ممن يتسائلون عن كيفية حجز أرخص تذكرة طيران فكل ما تحتاجه هو البحث عن أشهر انخفاض الطلب يوجد بعض الأشهر التي ينخفض فيها الطلب على تذاكر الطيران والتي غالبًا ما يكون السبب في ذلك هو الطقس وعدة عوامل أخرى ولكن عليك معرفة أنها ليست أشهر ثابتة سارية على مختلف الدول بل هي متغيرة بحسب الوجهة التي ستسافر إليها.
فعلى سبيل المثال إذا كنت ترغب في السفر إلى آسيا فعادة ما تكون أقل أسعار تذاكر طيرانها هي في أشهر أغسطس وأكتوبر وإبريل وسبتمبر بالترتيب أما إذا كنت ترغب في السفر إلى قارة أفريقيا فغالبًا ما ستجد أرخص تذاكر الطيران إليها في شهر مايو بينما إذا كنت ترغب في السفر إلى أوروبا فبحسب بعض الإحصائيات تنخفض تذاكر الطيران إليها في أشهر أغسطس وأكتوبر ونوفمبر وفي حالة أنك ترغب في السفر إلى أمريكا الجنوبية، فيعد أرخص شهر لتذاكر الطيران هو شهر أكتوبر وبالنسبة لأستراليا ونيوزيلندا، فتعتبر الأشهر الأمثل للسفر بتذاكر طيران رخيصة هي أشهر نوفمبر ويناير ويوليو كل ما عليك فعله هو تحديد قارة وجهتك ثم الإطلاع على أرخص الأشهر كما سبق توضيحها أعلاه.

متى تنخفض تذاكر الطيران؟

واحد من أبرز الأسئلة الشائعة التي يبحث الكثيرون عن إجابة لها إلا أن الإجابة مرتبطة بعوامل أخرى، حيث يتوقف انخفاض تذاكر الطيران على موعد السفر فمثلًا إذا كنت تخطط للسفر في فصل الخريف فننصحك أن تقوم بحجز تذكرة طيران قبل موعد السفر بحوالي 47 يومًا أما إذا كنت تخطط للسفر في فصل الشتاء فتستطيع الحجز قبل موعد الرحلة بأيام قليلة فقط فرحلات الشتاء هي رحلات لا يوجد عليها الكثير من الإقبال نظرًا لبرودة الطقس والانشغال بالأعمال والدراسة ولكن بالطبع لا تسري تلك القاعدة على فترات أعياد الميلاد ورأس السنة فهي فترات ترتفع بها أسعار التذاكر إلى الضعف.

ما هو أرخص طيران؟

وإذا كنت من الباحثين عن أرخص طيران فيوجد العديد من شركات الطيران الرخيصة في جميع أنحاء العالم ويعتبر أبرز تلك الشركات هي شركة إير آسيا التي حصلت على جائزة أفضل طيران منخفض التكلفة للسنة التاسعة على التوالي وساعد في حصولها على هذا اللقب خدماتها الرائعة فهي تتمتع بجودة وكفاءة لا مثيل لهما.

نصائح حجز أرخص تذاكر الطيران

قبل أن تهم بحجز طيرانك فعليك أن تقوم بتفعيل وضع إخفاء تتبع البيانات أي أن تقوم بالبحث بالمتصفح الخفي فالقيام بهذه الخطوة سيساعدك في منع الشركات من معرفة بياناتك وبأنك نفس الشخص، الأمر الذي يقيك من ارتفاع أسعار التذاكر في كل مرة تبحث بها.
من ثم عليك أن تتبع بعض الحيل التي ستسهم في حصولك على أفضل الأسعار والتي تأتي على النحو التالي :
  • ابحث في مواقع مقارنة أسعار الطيران فستجد عشرات من تلك المواقع التي توفر لك مقارنة بين العروض وتمنحك أفضل سعر متوفر.
  • لا تتقيد بالبحث عن رحلات إلى مطار معين بل توسع في البحث إلى مختلف المطارات الموجودة داخل نفس الدولة التي ترغب في السفر إليها.
  • ابحث عن رحلات الطيران المتاحة إلى نفس الدولة ولكن بمدن أخرى بها فقد يكون السفر إلى تلك المدن يتطلب ميزانية أقل.
  • تحلى بالمرونة عندما تهم بحجز رحلة طيرانك ولا تتمسك بموعد معين دونًا عن غيره وذلك بالطبع إذا لم تكن مقيدًا بموعدٍ محدد أو بعمل ما.
وبعد إلى هنا نصل الى نهاية موضوع اليوم حول أرخص شهر لحجز تذاكر الطيران وأهم طرق الحجز بأقل سعر وبالنهاية من يوجد لديه سؤال ، يمكنه طرح سؤاله بالتعليقات اسفل الموضوع ونقوم بمساعدتك .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -