google-site-verification: google416df7f522004fb5.html

أخر الاخبار

الولايات المتحدة في حالة تأهب قصوى قبل يوم التنصيب الرئاسي

الولايات المتحدة في حالة تأهب قصوى قبل يوم التنصيب الرئاسي

تستعد جميع الولايات الخمسين ومقاطعة كولومبيا لما يقول مسؤولو إنفاذ القانون إنه قد يكون احتجاجات عنيفة في نهاية هذا الأسبوع وحتى تنصيب جو بايدن الأربعاء في أعقاب أعمال الشغب المؤيدة لـ دونالد ترامب في مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير.

 تم إغلاق محطات المترو وإغلاق المركز التجاري الوطني ومبنى الكابيتول الأمريكي محاط بحواجز ثقيلة وأفراد من الحرس الوطني تستعد الكابيتولات الحكومية أيضًا لاحتمال قيام الجماعات المتطرفة المسلحة بالعنف. 

تم إغلاق ناشيونال مول حتى 21 يناير

وسط ترقب لأعمال عنف محتملة خلال عطلة نهاية الأسبوع وفي حفل الافتتاح الرئاسي سيتم إغلاق National Mall من الساعة 11 صباحًا الجمعة حتى 21 يناير حسبما أعلنت خدمة الحدائق الوطنية يوم الجمعة وفي حين أنه سيتم السماح للأنشطة المرتبطة بالتنصيب الرئاسي وأحداث حرية التعبير مع التصاريح بالاستمرار في مناطق محددة و قالت خدمة المتنزه إنه سيتم إغلاق مساحات كبيرة من المول أمام بقية الجمهور اعتبارًا من يوم الجمعة.


في جميع أنحاء الولايات المتحدة تستعد الكابيتول بالولاية لاحتمال حدوث مظاهرات عنيفة في نهاية هذا الأسبوع من خلال تكثيف وجود ضباط إنفاذ القانون وأعضاء الحرس الوطني  من بين تدابير أمنية أخرى وتمتد المنطقة أكثر من ميلين من نصب لنكولن التذكاري في الطرف الغربي إلى مبنى الكابيتول الأمريكي في الشرق وقالت خدمة بارك إن المناطق القريبة من النصب التذكاري للبحرية الأمريكية وجون مارشال بارك ، قبالة الامتداد الرئيسي للمول ، ستكون مواقع مخصصة لحاملي التصاريح الحالية وذكرت تقارير إعلامية أن المركز التجاري سيغلق حتى الافتتاح لكن خدمة بارك قالت في ذلك الوقت إن قرارها لم يتخذ بعد.

حالة تأهب قصوى فى كاليفورنيا

حشد حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم 1000 عضو من الحرس الوطني حيث أقامت الولاية أيضًا سياجًا مؤقتًا للربط حول الكابيتول. رفضت دورية الطرق السريعة في كاليفورنيا إصدار تصاريح للتجمعات التي تم التخطيط لها هناك.

حالة تأهب قصوى فى ميشيغان

ميشيغان التي استهدفت من قبل المتظاهرين المسلحين المناهضين للإغلاق في وقت سابق من هذا العام ومؤامرة متطرفة مزعومة لاختطاف حاكمها ، قامت بتنشيط الحرس الوطني وأغلق النوافذ في مباني الولاية و قال الكولونيل جو جاسبر  رئيس شرطة ولاية ميشيغان  إن القسم زاد بالفعل عدد الضباط في مبنى الكابيتول  وسيحافظ على وجود متزايد حتى فبراير. وأضاف أنه من المقرر إغلاق طرق وإجراءات أمنية أخرى يوم الأحد.

حالة تأهب قصوى فى نيفادا 

أمر حاكم ولاية نيفادا ستيف سيسولاك الحرس الوطني للولاية بتشكيل "وحدة استجابة سريعة" للاستعداد "لنشاط محتمل".

حالة تأهب قصوى فى بنسلفانيا 

قال الحاكم توم وولف إن حوالي 450 من أفراد الحرس الوطني في ولاية بنسلفانيا سيزيدون من استجابة الشرطة المحلية والشرطة في مبنى الكابيتول بالولاية في هاريسبرج.

حالة تأهب قصوى فى أوهايو

قال سميث وير قائد شرطة كولومبوس إن عدة مئات من الضباط سيكونون في منطقة الكابيتول سكوير الأحد في أوهايو.

حالة تأهب قصوى فى مينيسوتا 

تغريدة ولاية مينيسوتا ستيت باترول تحذر السكان من الابتعاد عن مبنى الكابيتول خلال عطلة نهاية الأسبوع بينما يستعد الضباط للاحتجاجات المحتملة.

سيقوم Kansas Statehouse بتعزيز الإجراءات الأمنية وإغلاق وصول الزوار إلى مواقف السيارات وإعطاء الوصول إلى بطاقة المفاتيح فقط من خلال مدخل الزائر ومطالبة الأشخاص الذين لديهم إمكانية الوصول إلى بطاقة الدخول لإظهار الشارات وتقول التقارير إن تطبيق القانون والحرس الوطني يستعدان لاحتمال وجود متفجرات وتم إطلاع مكاتب إنفاذ القانون وأعضاء الحرس الوطني على احتمالية وجود أجهزة متفجرة في الاحتجاجات في نهاية هذا الأسبوع خلال حفل التنصيب الرئاسي وفقًا لتقارير من ABC News and Politico وأفادت بوليتيكو نقلاً عن اثنين من رجال الحرس الوطني لم يتم الكشف عن هويتهم أنه تم إبلاغ وحدات الحرس الوطني بالاستعداد لأي هجوم محتمل بعبوات ناسفة على مبنى الكابيتول من قبل أفراد.


في أعقاب أعمال الشغب في مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير لا تزال السلطات تحقق في عبوتين ناسفتين مشتبه بهما تم العثور عليهما بالقرب من مقر الحزب الجمهوري والديمقراطي كما ألقي القبض على رجل من ولاية ألاباما بعد أن عثرت الشرطة على 11 قنبلة مولوتوف جاهزة للانطلاق خلال التمرد وغرد آرون كاترسكي من ABC News أن نشرة من مكتب التحقيقات الفيدرالي أصدرت احترارًا مشابهًا لضباط إنفاذ القانون.

يخطط أعضاء اليمين المتطرف للابتعاد عن احتجاجات يوم التنصيب

في خضم كل ذلك يطلب قادة الفصائل اليمينية المتطرفة من أتباعهم الابتعاد عن الاحتجاجات المخطط لها في جميع أنحاء البلاد في نهاية هذا الأسبوع وفي يوم التنصيب وتعتقل السلطات المزيد والمزيد من الأشخاص المتورطين في حصار الكابيتول الأمريكي الأسبوع الماضي و تم إغلاق مساحات التجمع عبر الإنترنت لليمين المتطرف أو تتلاشى تحت طوفان من المستخدمين الجدد وتم إحضار الآلاف من جنود الحرس الوطني لحماية عاصمة البلاد.

مكتب التحقيقات الفدرالي يطلب من المسؤولين المحليين معلومات استخباراتية

بينما يتجمع 21000 من الحرس الوطني في العاصمة يتفق الخبراء في التطرف اليميني المتطرف على أنه على عكس الأيام التي سبقت تمرد 6 يناير وتم إسكات النظام البيئي عبر الإنترنت الذي يستخدمه أكثر مؤيدي الرئيس دونالد ترامب  مع وجود مؤشرات أقل على أن الحشود الكبيرة ستجتمع في واشنطن أو عواصم الولايات للاحتجاجات المخطط لها الأربعاء يوم التنصيب.


طلب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر وراي ومسؤولون اتحاديون آخرون من السلطات المحلية البحث في شبكاتهم عن معلومات يمكن أن تساعد في الاستعدادات لتنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس المنتخب كامالا هاريس الأسبوع المقبل ونفذت وزارة الأمن الداخلي إغلاقًا في وسط مدينة واشنطن العاصمة ، قبل أسبوع تقريبًا من الموعد المحدد في أعقاب التهديدات بمزيد من العنف التي أدت إلى يوم التنصيب خلّف تمرد 6 يناير 5 قتلى من بينهم ضابط شرطة في الكابيتول كجزء من التدابير الأمنية المعززة ، سيكون هناك ما يقرب من 21,000 من أفراد الحرس الوطني في العاصمة ويظهر تحليل USA TODAY أن الرقم يقارب أربعة أضعاف عدد القوات الأمريكية المنتشرة حاليًا في أفغانستان والعراق مجتمعين.

اقرأ أيضاً :

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -