google-site-verification: google416df7f522004fb5.html

أخر الاخبار

أوروبا تحظر الرحلات إلى بريطانيا بسبب تفشي سلالة جديدة من الوباء فماذا عن امريكا ؟

هل تنوي الولايات المتحدة حظر السفر لمنع انتشار سلالة كورونا الجديدة؟

أعلن وزير الصحة البريطاني أن طفرة جديدة في فيروس كورونا أدت إلى تفشيه بشكل سريع جداً وظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا وازدادت أعداد المصابين بشكل كبير جداً.

ومن بعد هذا التصريح قطعت فرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا والنمسا وسويسرا وأيرلندا وبلجيكا وكندا والسعودية والكويت وإسرائيل والهند روابط السفر مع بريطانيا بعدما حذر رئيس وزرائها بوريس جونسون من أن السلالة الجديدة شديدة العدوى من الفيروس تمثل خطرا على بلاده و إيقاف الرحلات بشكل نهائي إلى المملكة المتحدة ولا تزال امريكا في حالة صمت فلم تعلق على ما حدث إلى الآن ومن جهة أخرى يخشى سكان امريكا من الذهاب إلى بريطانيا بعد هذه التصريحات المخيفة.

أصبحت بريطانيا اليوم معزولة عن الكثير من الدول بعدما قطع أقرب حلفائها روابط النقل معها بسبب المخاوف من السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد مما أثار حالة من الارتباك للعائلات والشركات قبل أيام فقط من خروجها من فلك الاتحاد الأوروبي وأغلقت فرنسا حدودها أمام القادمين من المملكة المتحدة من أشخاص وشاحنات لتغلق بذلك واحدا من أهم شرايين التجارة بين بريطانيا والبر الرئيسي بأوروبا في خطوة وصفها وزير النقل غرانت شابس بأنها مفاجئة.
وقال وزير الصحة النرويجي في بيان اليوم إنه سيتم تعليق الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا إلى بلاده بأثر فوري لمدة 48 ساعة على الأقل بسبب المخاوف من السلالة الجديدة لـكورونا ومن المقرر أن تخرج بريطانيا من فلك الاتحاد الأوروبي في الساعة 23:00 بتوقيت غرينتش في الحادي والثلاثين من ديسمبر.

هل تنوي الولايات المتحدة حظر السفر ؟ تُراقب السلطات الأمريكية السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد التي تنتشر في المملكة المتحدة لكنها لا تخطط لفرض حظر على السفر إلى هذا البلد في الوقت الحالى وقال منصف السلاوي كبير مستشاري برنامج التطعيم الحكومي إن المسؤولين الأمريكيين لا يعرفون بعد ما إذا كانت هذه السلالة الجديدة من الفيروس موجودة في الولايات المتحدة.

بدوره قال الأدميرال بريت غيروير المسؤول عن الإشراف على حملة اختبارات فيروس كورونا : لا أعتقد أنّ هناك أيّ سبب يدعو إلى القلق في الوقت الحالي ورداً سوال حول إمكانية أن تحذو الولايات المتحدة حذو الدول الأوروبية التي علقت الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة أوضح غيروير لا أعتقد حقا أننا بحاجة إلى فعل هذا في الوقت الحالي.

وسيتمّ تسليم نحو ثمانية ملايين جرعة إضافية من اللقاحات الإثنين في جميع أنحاء الولايات المتحدة مليونا لقاح من لقاحات فايزر بايونتيك و6 ملايين من لقاح موديرنا الذي حصل على الضوء الأخضر من السلطات الصحية الجمعة وأعلن السلاوي أن أول جرعة من لقاح موديرنا ستُعطى على الأرجح صباح الإثنين.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -