site-verification: e96d4bfbcf296d4296586e7b0cd8ec43

القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

امتحان الجنسية الامريكية على وشك التغيير واختبار جديد للحصول عليها

امتحان الجنسية  الامريكية على وشك التغيير واختبار جديد للحصول عليها

سيواجه المقيمون الدائمون الذين يتقدمون للحصول على الجنسية الامريكية فى امريكا من خلال التجنس في 1 ديسمبر 2020 أو بعد ذلك اختبارًا جديدا

حيث أُضيفت مجموعة واسعة من موضوعات التاريخ والتربية البدنية مع مطالبة للمقيمين بالإجابة على ضعف عدد الأسئلة بشكل صحيح لاجتياز الامتحان و يجب على المهاجرين إثبات قدرتهم على القراءة والكتابة والتحدث باللغة الإنجليزية الأساسية ولديهم معرفة أساسية بالولايات المتحدة التاريخ والحكومة.

أعلنت خدمات المواطنة والهجرة USCIS عن تنفيذ نسخة معدلة من اختبار الجنسية المدنية للمتقدمين للحصول على الجنسية مع تاريخ التقديم في 1 ديسمبر 2020 وما بعده وقالت وكالة الهجرة التي أعلنت قبل عام عن إنشاء مجموعة عمل لمراجعة أسئلة الاختبار وتحديثها إن الاختبار سيقيم معرفة المهاجر بالتاريخ الأمريكي والقيم الحكومية والمدنية.

قال نائب مدير USCIS للسياسة جوزيف إيدلو في بيان صحفي: لقد عملت USCIS بجد على مراجعة اختبار التجنس منذ عام 2018 بالاعتماد على مدخلات من خبراء في مجال تعليم الكبار لضمان أن هذه العملية عادلة وشفافة".

يعد اختبار التجنس الذي يخشى الكثير من المتطلبات الأساسية للحصول على الجنسية الأمريكية المواطنة من خلال التجنس هناك جزء التربية المدنية من الاختبار الذي يشمل الأسئلة والأجوبة وقسم إتقان اللغة.

التغييرات في اختبار المواطنة الجنسية للولايات المتحدة 

وفقًا لسياسة إدارة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية هناك تغييران رئيسيان في الاختبار الجديد للولايات المتحدة :
  • يحتوي دليل الامتحان الجديد على 128 سؤالاً في 3 فئات هي : الحكومة الأمريكية والتاريخ الأمريكي والرموز والأعياد بدلاً من 100 سؤال في الإصدار القديم.
  • مضاعفة عدد الأسئلة التي يجب الإجابة عليها أثناء المقابلة حتى الآن قام المسؤولون العموميون الذين يديرون الاختبار خلال المقابلة النهائية مع USCIS بطرح ما مجموعه 10 أسئلة من قائمة 100 وكان على مقدم الطلب الإجابة بشكل مرض على ستة من هذه الأسئلة العشرة لتمريرها.
على الرغم من أن درجة النجاح ستبقى عند 60 ٪ في الاختبار و سيطرح ضباط USCIS على المتقدمين 20 سؤالًا بدلاً من 10 لذلك يجب على المهاجر الإجابة بشكل صحيح على 12 للنجاح وعلاوة على ذلك في الاختبار السابق إذا أجاب المهاجر على ستة أسئلة بشكل صحيح قبل الوصول إلى السؤال الأخير ينتهي هذا المكون من الاختبار في الاختبار الجديد حتى إذا أجاب الشخص على 12 سؤالًا بشكل صحيح يجب على الضابط الاستمرار في طرح الأسئلة العشرين كلها.

هناك استثناء واحد يوضح تنبيه USCIS أن الوكالة ستستمر في إدارة 10 أسئلة مع ستة إجابات صحيحة مطلوبة للمهاجرين المؤهلين للحصول على اعتبار خاص لأنهم يبلغون من العمر 65 عامًا أو أكبر وكانوا مقيمين دائمين قانونيين لمدة 20 على الأقل سنوات.

اختبار اللغة الإنجليزية لن يتغير يتم تحديد إتقان اللغة الإنجليزية من خلال قدرة مقدم الطلب على القراءة والكتابة والتحدث وفهم اللغة الإنجليزية. لإثبات القدرة بشكل كافٍ يجب على الشخص قراءة واحدة من ثلاث جمل بشكل صحيح وكتابة واحدة من ثلاث جمل و يتم تحديد القدرة على التحدث باللغة الإنجليزية من قبل ضابط USCIS الذي يجري المقابلة.

يخطئ المهاجرون أحيانًا عندما يقدمون التماسات التجنس لكنهم لا يستوفون المتطلبات التي تشمل ما يلي لمقدم الطلب:
  • أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل وقت التقديم.
  • تعيش في الولايات المتحدة كمقيم قانوني دائم لمدة خمس سنوات متصلة أو ثلاث سنوات إذا حصل على البطاقة الخضراء من خلال الولايات المتحدة.
  • إظهار الاستقرار في الولايات المتحدة لمدة 30 شهرًا على الأقل خلال السنوات الخمس الماضية أو 18 شهرًا إذا كنت متزوجًا من مواطن أمريكي.
  • أظهر حسن الأخلاق وهذا يعني وجود سجل جنائي نظيف للسنوات الخمس الماضية وعدم تقديم معلومات كاذبة كجزء من أي نموذج أو إجراء للهجرة والشخص المصاب بجناية مشددة غير مؤهل للتجنس.
  • أن تكون قادرًا على القراءة والكتابة والتحدث باللغة الإنجليزية الأساسية وإظهار المعرفة بالولايات المتحدة التاريخ والحكومة.
وشهدت فترة رئاسة ترامب عدداً من التغييرات على قوانين منح الإقامة والجنسية من بينها اقتراح للرئيس بتغيير آلية استقبال الذين يسعون للحصول على حق اللجوء بما يتضمن الطلب منهم تقديم طلبات لجوء في دول أخرى أولاً

وكشف مسؤولو خدمات الجنسية والهجرة أن الاختبار الجديد سيصبح قانوناً ساري المفعول في الأول من شهر ديسمبر المقبل وقال دوغ راند وهو مستشار للرئيس السابق باراك أوباما إن الاختبار الجديد لا ضرورة له وغير مبرر كما أنه معقد بشكل مفرط ومسيس دون خجل.

تنبيه : ( يقوم فريق العمل الخاص بموقع معلومات المسافر باعداد نسخة كاملة لاسئلة الجنسية الامريكية باللغتين العربية والانجليزية ونشرها على الموقع خلال ايام ).

المصدر موقع | معلومات المسافر

تعليقات