google-site-verification: google416df7f522004fb5.html

أخر الاخبار

ترامب يعلن إصابته هو وزوجته بفيروس كورونا

ترامب يعلن إصابته هو وزوجته بفيروس كورونا

اعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  إصابته وزوجته ميلانيا ترامب بفيروس كورونا.

وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر إن التحاليل أثبتت إصابته هو والسيدة الأولى ميلانيا ترامب بفيروس كورونا المستجد وأضاف: بدأت أنا وميلانيا الحجر الصحي وسنتجاوز كورونا وفي وقت سابق من اليوم الجمعة أكد ترامب إصابة مساعدته هوب هيكس بفيروس كورونا المستجد.

وكانت هوب هيكس على متن طائرة الرئاسية يوم الثلاثاء لحضور المناظرة التي جمعت الرئيس ترامب والمرشح الديمقراطي في سباق الرئاسة جو بايدن.

أول تعليق من طبيب ترامب بعد الإعلان عن إصابته بفيروس كورونا المستجد

صرح شون كونلي الطبيب الشخصي للرئيس الأمريكي بأن دونالد ترامب سيستطيع القيام بمهامه بغض النظر عن إصابته بفيروس كورونا المستجد وفى بيان الطبيب الأمريكي المرسل للمتحدث الرسمي باسم ترامب: تلقيت تأكيدا مساء اليوم يفيد بأن الرئيس ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب أثبتت إصابتهما بمرض كوفيد-19.

وأضاف كونلي: أتوقع أن يواصل الرئيس القيام بواجباته دون انقطاع أثناء فترة شفائه هذا وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إصابته بفيروس كورونا المستجد وكذلك زوجته ميلانا ترامب مؤكدا على أنهما سيبدأن الحجر الصحي والتعافي على الفور.

نقل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من البيت الأبيض إلى مستشفى قريب ومن المتوقع أن يبقى هناك لعدة أيام في تطور مقلق في معركته مع فيروس كورونا.

جاءت هذه الأخبار بعد فترة وجيزة من إصدار طبيب ترامب بيانًا وهبطت المروحية الرئاسية الرسمية في حديقة البيت الأبيض يوم السبت قبل نقل ترامب إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني في ولاية ماريلاند.

وقال البيت الأبيض في بيان له: بدافع من الحذر الشديد وبناء على توصية طبيبه وخبراءه الطبيين سيعمل الرئيس من المكاتب الرئاسية في والتر ريد خلال الأيام القليلة المقبلة وشدد البيت الأبيض على أنه لم يحدث أي نقل للسلطة وأن ترامب ظل مسؤولاً عن الفرع التنفيذي للحكومة.

وفي رسالة فيديو قصيرة نُشرت على تويتر بعد وصوله إلى المركز الطبي، قال ترامب: أريد أن أشكر الجميع على الدعم الهائل أنا ذاهب إلى مستشفى والتر ريد أعتقد أنني أبلي بلاءً حسناً ونشر السناتور الجمهوري توم تيليس وهو جمهوري من ولاية كارولينا الشمالية  على موقع تويتر أنه أيضًا مصاب بفيروس كورونا

في وقت سابق أعلنت حملة ترامب أن جميع الأحداث القادمة للرئيس سيتم تأجيلها مؤقتًا  أو نقلها إلى مكان افتراضي بعد تشخيص حالته ومن غير الواضح ما إذا كان ترامب سيتمكن من المشاركة في المناظرة الرئاسية المقبلة المقرر إجراؤها في 15 أكتوبر ووصف إريك نجل ترامب والده بأنه محارب حقيقي وطلب من الأمريكيين الصلاة من أجل الرئيس.

وقال إريك ترامب في تغريدة له على تويتر: سيقاتل فيروس كورونا هذا بنفس القوة والقناعة التي يستخدمها للقتال من أجل أمريكا كل يوم لم أكن أبدًا فخوراً بشخص ما بقدر ما أنا فخور الليلة وقال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في معنويات جيدة بعد أن ثبتت إصابته بـ COVID-19.

قال الرئيس السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل في بيان إنهما يتمنون للرئيس والسيدة الأولى الشفاء العاجل وقالت عائلة أوباما إنه من المهم أن نتذكر أنه حتى عندما نكون في خضم معارك سياسية كبيرة مع قضايا مهمة فإننا جميعًا أمريكيون وبشر.

قالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الديمقراطية إنها استقبلت نبأ التشخيص الإيجابي لترامب بـ حزن كبير مضيفة أنها تأمل أن تكون تجربة تعليمية لأولئك الذين قللوا من أهمية الفيروس وأعلن نائب الرئيس مايك بنس  أن نتائج فحوصه سلبية للفيروس كما فعل المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وفي وقت سابق من اليوم تمنى بايدن وزوجته جيل للرئيس والسيدة الأولى الشفاء العاجل”، وأضاف سنواصل الصلاة من أجل صحة وسلامة الرئيس.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -