google-site-verification: google416df7f522004fb5.html

أخر الاخبار

البيت الأبيض يعلق على انفجار مرفأ بيروت وأمريكا تعلن تضامنها مع لبنان

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي مكناني إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تتابع عن كثب الانفجار الذي وقع في العاصمة اللبنانية بيروت ولم تقدم مكناني أي تفاصيل بشأن سبب الانفجار.


وأضافت أنه تم إطلاع ترامب على حادث بيروت و نصلي من أجل سلامة اللبنانيين وتراقب الوضع عن كثب وفي وقت سابق ذكر مكتب القيادة الوسطى في الجيش الأميركي بالبنتاغون إنه قلق حيال وقوع خسائر بشرية كبيرة في انفجار بيروت ونتابع التقارير وفي السياق ذاته أعلنت وزارة الخارجية الأميركية تبدي استعدادها لتقديم المساعدة للسلطات اللبنانية وأضافت أنه لا معلومات لدينا عن سبب الانفجار داعية رعاياها في بيروت إلى الالتزام بتوجيهات السلطات اللبنانية.


وقالت إنها تعمل مع السلطات اللبنانية لمعرفة ما إذا كان هناك أي مواطن أميركي قد تعرض إلى أذى بعد التفجير الكبير الذي وقع في العاصمة اللبنانية بيروت والكارثة الكبرى التي حلت بلبنان و أعلنت واشنطن عن تضامنها مع الشعب اللبناني والحكومة اللبنانية وتعهدت بتقديم المساعدات إلى لبنان على الفور خاصة بعد ارتفاع عدد الضحايا إلى أكثر من 4000 جريح وتسجيل أكثر من 100 وفاة.

وكان انفجارا وقعا في مرفأ بيروت عصر الثلاثاء مما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى فضلا عن خسائر هائلة في الميناء وفي مناطق عديدة من العاصمة اللبنانية. 

اقرا ايضا :
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -