أخر الاخبار

ترامب يلمح إلى احتمال تأجيل الانتخابات الرئاسية المقررة نهاية العام الحالي


ألمح الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى إمكانية تأجيل انتخابات الرئاسة المقررة في نوفمبر نظرا إلى انتشار فيروس كورونا المستجد قائلا إن زيادة التصويت عبر البريد قد تؤدي إلى عمليات تزوير أو نتائج غير دقيقة.

ويأتي حديث ترامب عن إمكانية تأجيل الانتخابية الرئاسية المرتقبة في نوفمبر المقبل فيما تكشف استطلاعات الرأي تراجع حظوظه أمام المرشح الديمقراطي جو بايدن واقترح تأجيل الانتخابات حتى يكون الناخبون قادرين على التصويت على نحو مناسب وآمن وسالم . وأضاف بالتصويت العام عبر البريد ستكون 2020 الانتخابات الأقل دقة والأكثر تزويرا في التاريخ و ستشكل إحراجا كبيرا للولايات المتحدة وترغب الولايات الأمريكية في تسهيل عملية التصويت عبر البريد وذلك وسط مخاوف على الصحة العامة بسبب فيروس كورونا.

وتحدث ترامب عن تزوير محتمل بينما رفض في وقت سابق في مقابلة مع فوكس نيوز أن يؤكد ما إذا كان سيقبل بنتائج الانتخابات في حال لم تؤد إلى فوزه مجددا ويتهم ترامب استطلاعات الرأي التي تتحدث عن تراجع حظوظه بالتزييف مشيرا إلى ما كان يكتبه الإعلام عن منافسته الديمقراطية السابقة هيلاري كلينتون التي منيت بالهزيمة في انتخابات 2016.

وفي وقت سابق قرر ترامب إلغاء المؤتمر الوطني الكبير للحزب الجمهوري والذي كان مقررا عقده في مدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا الشهر المقبل لأجل تعيين ترشيحه رسميا باسم الحزب الجمهوري لخوض للانتخابات الرئاسية. ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل حيث رشح الحزب الديمقراطي جو بايدن لينافس ترامب على منصب سيد البيت الأبيض.

وعلى الصعيد الوطني سجلت الوفيات بمرض كوفيد-19 ارتفاعا على مدى 3 أسابيع متتالية في حين انخفض عدد الحالات الجديدة أسبوعا تلو الآخر في الآونة الأخيرة للمرة الأولى منذ يونيو وترتفع الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الولايات المتحدة بأسرع وتيرة لها منذ شهرين وزادت بنحو 10 آلاف خلال الـ11 يوما الماضية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -