أخر الاخبار

اقتصاد فلوريدا يتحسن وإضافة 296 ألف وظيفة جديدة

اقتصاد فلوريدا يتحسن وإضافة 296 ألف وظيفة جديدة

يتعافى اقتصاد فلوريدا رويداً من تأثير الإغلاق الناجم عن فيروس كورونا وظهر هذا التحسن في الاقتصاد واضحاً مع إضافة 296000 وظيفة جديدة بحسب ما ذكر مسؤولو الولاية.

حيث انخفض معدل البطالة إلى 10.4 في المائة مع إضافة مجموعة من الوظائف الجديدة وعلى الرغم من ذلك لا يزال اقتصاد الولاية بعيداً عما كان قبل الوباء حيث تعرض قطاع الترفيه إلى ضربة اقتصادية كبيرة جداً بسبب فيروس كورونا.

في مقاطعة ميامي داد انخفض معدل البطالة في المقاطعة من 12 في المائة إلى 11.5 في المائة من مايو إلى يونيو إلا أنه ليس قريباً من معدل البطالة في فترة ما قبل كورونا حيث كان معدل البطالة في نفس الشهر من العام السابق 2.5 في المائة حيث أضافت المقاطعة أكثر من 49000 وظيفة في يونيو إلا أن العدد الإجمالي للعاطلين عن العمل انخفض هذا الشهر ومع ذلك لا يزال هناك 145655 عاملاً في ميامي بدون عمل.

أما في مقاطعة بروارد فعلى الرغم من انخفاض معدل البطالة من 15.2 في المائة في مايو إلى 11.8 في المائة في يونيو، ولا يزال معدل البطالة العام الماضي في مقاطعة بروارد بعيد المنال حيث كان معدل البطالة العام السابق 3.2 في المائة وأضافت مقاطعة بروارد أكثر من 44000 وظيفة الشهر الماضي وشهد انخفاضاً كبيراً في صفوف العاطلين عن العمل.

في مقاطعة مونرو انخفض معدل البطالة من 16.5 في المائة إلى 9.9 في المائة ولا يزال وسط فلوريدا هو الأكثر تضرراً عند قياسه بمعدل البطالة عموماً وتمتلك مقاطعة أوسيولا أعلى معدل بطالة في الولاية بشكل عام حيث بلغ معدل البطالة فيها 22.9 في المائة تليها مقاطعة أورانج بنسبة 17.2 في المائة ثم مقاطعة ليك بنسبة 14.3 في المائة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -