google-site-verification: google416df7f522004fb5.html

أخر الاخبار

رسميا الولايات المتحدة تصل إلى الإصابة المليون كورونا

رسميا الولايات المتحدة تصل إلى الإصابة المليون كورونا - موقع معلومات المسافر

تخطّت الولايات المتحدة عتبة مليون إصابة بـ كوفيد-19 أي نحو ثلث الحصيلة المسجلة عالميا وفق تعداد لجامعة جونز هوبكنز.

ومنذ أواخر مارس تعد الولايات المتحدة الدولة الأكثر تسجيلا للإصابات بكوفيد-19 وكانت حصيلة المصابين بالفيروس على الأراضي الأميركية بلغت 500 ألف شخص قبل أقل من ثلاثة أسابيع وتحديدا في 10 أبريل .

وصلت الولايات المتحدة للإصابة المؤكدة رقم "مليون" بفيروس كورونا

بينما ارتفعت حصيلة الوفيات المتوقعة في نموذج أكاديمي يلقى متابعة عن كثب حتى مع قيام بعض الولايات بتخفيف القيود الهادفة إلى مكافحة الجائحة التي تقوض الاقتصاد الأمريكي.

وتعد الولايات المتحدة الدولة الأكثر تسجيلا للوفيات جراء الفيروس

وصل عدد الوفيات فى الولايات المتحدة الامريكية الى أكثر من 61,700 وفاة ومنذ بدء تفشي فيروس كورونا شكلت جامعة جونز هوبكنز الأميركية أحد أهم مصادر المعلومات عن الوباء في الولايات المتحدة لا سيما بشأن أرقام الإصابات والوفيات ومع توقع المستشار الاقتصادي للرئيس دونالد ترامب معدل بطالة يزيد على 16 في المئة لشهر أبريل وغضب كثير من الأمريكيين من أوامر البقاء في البيوت و تعمل نحو 12 ولاية على إعادة فتح اقتصاداتها التي قوضتها القيود وذلك على الرغم من غياب فحوص واسعة النطاق للكشف عن المصابين بفيروس كورونا.

وحذر خبراء الصحة من أن التراجع السابق لأوانه عن سياسات التباعد الاجتماعي الهادفة إلى الحد من انتشار العدوى يمكن أن يتسبب في طفرة في الإصابات الجديدة وللمرة الأولى منذ شهر سمحت ولاية جورجيا وهي في طليعة الولايات التي تعيد فتح الاقتصاد للمطاعم بتقديم الوجبات.

وقال حاكم ولاية تكساس غريغ لابوت إنه سيسمح بإنهاء أوامر البقاء في البيوت ويبدأ في إعادة فتح الأعمال ومن بينها المطاعم ومتاجر التجزئة على مراحل ابتداء من الجمعة وأرجأ حكام ولايات أخرى من بينها نيويورك المتضررة بشدة إعادة فتح الاقتصاد خشية أن يؤدي ذلك إلى تحفيز موجة ثانية من حالات الإصابة.

  Yes
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -