google-site-verification: google416df7f522004fb5.html

أخر الاخبار

الفرق بين الجرين كارد الدائم و المؤقت المشروط

الفرق بين الجرين كارد الدائم و المؤقت المشروط

ما هو الفرق بين الجرين كارد الدائم و المؤقت المشروط ؟

 هناك فرق جوهري بين الجرين كارد الدائم والمؤقت أو المشروط وما يُعرف بـ Conditional Permanent وبحسب القوانين الأمريكية فإن مدة صلاحية الجرين كارد المؤقت أو المشروط هي سنتين فقط أما البطاقة الخضراء الدائمة في أمريكا الدائمة permanent فيمكن تجديدها كل عشر سنوات وعليه فإن ما يتم منحه من امتيازات لحامل الجرين كارد الدائم والمؤقت هي نفسها ولا خلاف بين امتيازات الإقامتين الدائمة والمؤقتة المشروطة .

ما هو الجرين كارد الدائم المشروط  ؟

المقيم الدائم المشروط هو الشخص الذي يندرج في إحدى فئتين وهم إما متزوجون من مواطن أمريكي أو للعمل كرجل أعمال ويحصلون على الجرين كارد على أساس الزواج أو الجرين كارد على أساس العمل كما يحصلون على جميع المزايا المرتبطة بكونهم مقيمين بصفة دائمة وبصورة قانونية ولكنهم يحصلون على وضع مشروط و يستمر الوضع الشرطي لفترة فقط ويحتاج حامل البطاقة الخضراء إلى تجديد بطاقته الخضراء قبل أن تنتهي صلاحيتهاو عندما تنتهي صلاحية الجرين كارد المشروطة يجب على الزوجين أن يتقدما معاً بطلب لإزالة الوضع المشروط للزوج الأجنبي وينطبق الشيء نفسه على الجريم كارد القائمة على العمل.



ما هى حالة الإقامة الدائمة المشروطة ؟

يمكن لأي شخص يحمل البطاقة الخضراء المشروطة العيش والعمل في الولايات المتحدة تماماً مثل أي حامل بطاقة خضراء أخرى و لكن وضعهم مؤقت فقط ويكون الشخص حاصل على البطاقة الخضراء استنادا إلى إحدى الفئتين المذكورتين أعلاه و لكن في كل من الحالتين يتعين على المستفيد أن يجدد بطاقته الخضراء قبل أن تنتهي صلاحيتها ويشار إلى هذه العملية أيضًا باسم إزالة الحالة المشروطة.

كيف يتم إزالة الحالة المشروطة من الجرين كارد ؟ 

لدى كل فئة من فئات المقيمين الدائمين المشروطين وثائق محددة لازمة لإزالة الحالة المشروطة حيث أن :

البطاقة الخضراء المشروطة على أساس الزواج

هذه البطاقة الخضراء صالحة لمدة عامين ويجب على حامل البطاقة الخضراء تقديم نموذج I-751 لإزالة وضعهم الشرطي كما يجب عليهم تقديمها مع أزواجهم قبل 90 يوماً على الأقل من تاريخ انتهاء صلاحية بطاقتهم الخضراء المشروطة الحالية و هذا يتيح لهم وقتاً كافياً للمعالجة ويساعدهم على تجنب أي إجراءات ترحيل محتملة.
للدخول الى الموقع الرسمى ل
إزالة الحالة المشروطة من الجرين كارد
 لحالة الزواج اضغط هنا 



البطاقات الخضراء المشروطة لرجال الأعمال

هذه البطاقة الخضراء صالحة لمدة عامين كما يجب عليهم تقديم طلب لإزالة وضعهم المشروط قبل 90 يوماً من انتهاء صلاحية بطاقتهم الخضراء الحالية انهم بحاجة لتقديم نموذج I-829 لإزالة وضعهم المشروط.
للدخول الى الموقع الرسمى لإزالة الحالة المشروطة من الجرين كارد لحالة رجال الاعمال
 اضغط هنا 



و هم في الأساس بحاجة لإثبات ما يلي لكسب بطاقاتهم الخضراء :

ولكن ماذا يحدث إذا لم تزيل حالتك المشروطة قبل انتهاء صلاحية البطاقة الخضراء الخاصة بك؟




الفشل في إزالة الشروط على البطاقة الخضراء قد تكون هناك أسباب كثيرة تجعل الشخص يفقد إلغاء وضعه المشروط. يرجى تجنب ذلك بأي ثمن عن طريق بذل قصارى جهدكم لإزالته في الوقت المناسب إذا لم تقم بإزالة الحالة المشروطة في الوقت المحدد فهذا ما يمكنك توقعه بالنسبة لبطاقات الزواج الخضراء الأزواج الأجانب الذين لا يزيلون وضعهم المشروط بعد السنة الثانية سيفقدون تلقائيا وضعهم المشروط للإقامة الدائمة وهذا يعني أيضاً أنه سيتم إبعادهم على الفور من الولايات المتحدة ويتعرضون لخطر الترحيل ومن المحتمل أن تعيق أوامر الترحيل محاولات الهجرة في المستقبل.
بالنسبة لرجال الأعمال الذين لا يزيلون وضعهم المشروط قبل انتهاء صلاحيته يخرجون من هذا الوضع على الفور ويصبحون تلقائيا خاضعين لإجراءات الإبعاد على النحو المنصوص عليه في قانون الهجرة الأمريكي وهذا لا يؤثر عليهم فقط وقد يكون له تأثير سلبي على أفراد أسرهم وكذلك الذين لديهم بطاقات خضراء معتمدين أيضاً لذلك قدم في الوقت المناسب لتجنب العواقب المحتملة وتأكد من تقديم دليل على أهليتك للحصول على وضع المقيم الدائم القانوني عليك تقديم كل الأوراق المطلوبة والأدلة الداعمة للحصول على الجرين كارد.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -