google-site-verification: google416df7f522004fb5.html

أخر الاخبار

ارتفاع إحصائيات ضحايا فيروس كورونا إلى 10 آلاف في كاليفورنيا

ارتفاع إحصائيات ضحايا فيروس كورونا إلى 10 آلاف في كاليفورنيا

تجاوزت ولاية كاليفورنيا حاجز الـ 10,000 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا وهذا يعكس سوء الوضع في ولاية كان يُنظر إليها في السابق على أنها بعيدة إلى حد كبير عن خطر الوباء.

وسجلت الولاية 10,197 وفيات جديدة حتى اليوم وتعتبر من الولايات الأكثر تضرراً بفيروس كورونا ولكنها لا تزال جزءاً من عدد الوفيات في نيويورك البالغ 32,336 حالة وقد جاء عدد الوفيات في الولاية من مقاطعة لوس أنجلوس والتي تمثل 4,918 حالة وفاة في المرتبة الأولى وإن المقاطعة قامت بإجراء اكثر من  200 ألف اختبار .

وعلى الرغم من ارتفاع الحالات يشير تحليل أجرته صحيفة ذا تايمز إلى أن الولاية شهدت أول انخفاض أسبوعي في الحالات الجديدة من 12 أسبوع حيث أبلغت المستشفيات عن انخفاض عدد الحالات بنسبة 9٪ في فترة السبعة أيام المنتهية يوم الأحد مقارنة بالأيام السبعة السابقة ومع ذلك فقد أدت المشكلات اللوجستية المتعلقة بجمع البيانات الإلكترونية إلى زيادة احتمال عدم احتساب بعض الحالات واضطر مسؤولو الصحة إلى عد النتائج يدوياً كما حذرت عدة مقاطعات من أن إحصاءات الدولة بشأن معدلات الإصابة قد لا تعكس الواقع على الأرض.

ومع ذلك فإن مشكلات معالجة البيانات هذه لم تؤثر على جمع بيانات العلاج في المستشفيات مما يشير أيضًا إلى تحسن بطيء فمنذ حوالي أسبوعين شهدت الولاية أعلى معدل يومي لحالات الاستشفاء حيث بلغ عدد الأشخاص الذين احتاجوا إلى دخول المستشفى 3,061 شخصًا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -