google-site-verification: google416df7f522004fb5.html

أخر الاخبار

كل ما تريد معرفته عن مقر الجوازات الجديد بالعباسية بعد نقله من مجمع التحرير

مصلحة الجوازات الجديده - الجوازات
تم افتتاح المقر الجديد للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بالعباسية ( كلية الشرطه القديمة ) بديلا عن مجمع التحرير حيث يتم بدء إستقبال المواطنين والأجانب لتلقى الخدمات الاتى :

( استخراج جوازات السفر، وشهادات التحركات، وطلبات الهجرة، وطلبات التجنس بجنسيات أجنبية، وطلبات اكتساب المصرية زوجة المصرى الجنسية المصرية، ومنح الجنسية المصرية لأبناء الأم المصرية، فضلاً عن تأشيرات دخول الأجانب وإنهاء أوراق اللاجئين التابعين للأمم المتحدة، وغيرها من الأمور الأخرى . )

وتم تصميم المقر على طراز معمارى فريد بمساحةٍ تقدر بأكثر من "أربعين ألف متر مربع" ويتكون من سبعة طوابق تضم الإدارات النوعية للإدارة العامة للجوازات، لكى يستوعب منظومة عمل متكاملة تهدف فى المقام الأول إلى تقديم خدمات تليق بالمصريين والأجانب القادمين للبلاد، كما تم استحداث منظومة الترقيم الآلى والإستدعاء الرقمى لكافة الخدمات المقدمة، مع إستراتيجية متكاملة للتيسير على الجمهور وضعتها وزارة الداخلية، حيث تم تزويد المقر الجديد بأماكن لإنهاء إجراءات ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

وانطلاقًا من حرص الوزارة على تقديم خدمة جماهيرية بشكل حضارى، فقد تم استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية فى إستخراج جوازات السفر المصرية وتجديدها، كما تم إنشاء مركز نظم المعلومات والذى يعد من أكبر المراكز المتخصصة فى هذا المجال بالشرق الأوسط، حيث يستوعب كافة أشكال وأنواع البيانات وإمكانية التعامل معها، فضلًا عن إستكمال منظومة التأشيرة الإلكترونية والتى بدأ تنفيذها للأجانب القادمين للبلاد من 46 دولة، خدمات عديدة تقدمها الإدارة العامة للجوازات، من بينها منح الجنسية المصرية وإثباتها وكل ما يتعلق بها.

* المستندات اللازمة للحصول على جواز السفر من المقر الجديد : 


• بطاقة الرقم القومى سارية المفعول أو فى فترة المهلة (ثلاثة شهور)
• يتعين تقديم بطاقة الرقم القومى اعتبارا من سن السادسة عشر، أما بالنسبة للأقل من سن السادسة عشر يكتفى بشهادة الميلاد المميكنة .
• تقديم عدد 3 صور ملونة حديثة وبالمواجهة وذات خلفية بيضاء مقاس 4×6 
• مستند التجنيد بالنسبة للذكور
• المؤهل الدراسى فى حالة عدم ثبوته بالبطاقة.

* رسوم استخراج جواز السفر المصرى تكون كالتالى :
قيمة رسم جواز السفر المميكن مبلغ 335 جنيها ويسلم الجواز فى اليوم الثالث ليوم تقديم الطلب، وفى حالة طلب جواز بدل فاقد أو تالف فأن الرسم المقرر مبلغ 485.5 جنيه .


* كيفية التواصل مع المقر الجديد عن طريق البريد الاكترونى ؟يمكن للمواطن التواصل مع الجوازات من خلال البريد الإلكترونى : p.academy@moi.gov.eg

* كيف يتم استخراج جواز سفر بدل فاقد ؟


يتقدم صاحب الجواز المفقود إلى قسم الجوازات المختص وإبلاغه بفقد الجواز يقوم باستيفاء بيانات النموذج المعد لذلك لمنع استعمال الجواز المفقود بمعرفة شخص أخر وصرف بدل فاقد إذا رغب فى ذلك ( ولا يطالب بمذكرة الإبلاغ عن فقده بقسم الشرطة ).

* كيف يتم استخراج شهادة التحركات ؟


المستندات والأوراق المطلوبة  : طلب من صاحب الشأن مرفق آبه صورة طبق الأصل من جواز السفر أو بطاقة إثبات الشخصية.
الرسوم والمبالغ المطلوبة : 40  قـرشاً رسـم طابـع شـرطة على طلب استخراج الشهادة بالنسبة للمصريين.
5  جنيهات رسم تنمية موارد إذا كان المطلوب عنه الشهادة أجنبياً.
190 قرشا إجمالى رسوم نسخ الشهادة بالإضافة إلى 50 قرشاً عن كل سنة يطلب عنها التحركات وكذا تحصيل 50 قرشاً أخرى رسم سنة زائدة.

* إجراءات تأدية الخدمة :
• يتم إصدار شهادات التحركات إلى من يطلبها من يطلبها من صاحب الشأن بالبيانات المتاحة بمصادر بالإدارة العامة للجوازات المختلفة للمواطنين والأجانب لتقديمها للجهات الرسمية بعد التقدم بطلبات لإدارة المراقبة (اختصاص أصيل) أو أحد مكاتب الجوازات الإقليمية بجميع أنحاء الجمهورية باستثناء المنطقة المركزية.
• أن يقدم الطلب من صاحب الشأن أو وكيله الرسمى أو الممثل القانونى موضحاً به كافة بيانات الشخص المطلوب عنه الشهادة كالاسم كاملاً والجنسية وتاريخ ومحل الميلاد.
• إذا كانت الشهادة ستقدم لإحدى المحاكم المختلفة بأنواعها فيتعين تقديم تصريح من تلك المحكمة بالفترة المطلوبة لإدارة الشئون القانونية بالإدارة العامة للجوازات لفحصه وإعداد الرد.
• إذا كانت الشهادة ستقدم للنيابة العامة فيتعين تقديم تصريح منها ثم تقدم الأوراق لفحصها بمعرفة إدارة المراقبة وإعداد الرد.

اماكن الانتظار بمبنى الجوازات الجديد

مقر مصلحة الجوازات الجديد

مبنى الجوازات بعد تطويره
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -