أخر الاخبار

قطارات جديدة وصيانة مجدولة لـ مترو أنفاق نيويورك

تجرى عملية صيانة مجدولة لمترو الأنفاق بولاية نيويورك، إذ تنتظر المحطات مجموعة جديدة من القطارات، بينما تدخل العربات المستخدمة ورشة مخصصة للصيانة في مانهاتن.

قطارات جديدة وصيانة مجدولة لـ مترو أنفاق نيويورك
تضمن عملية الصيانة الدورية تجديد كل عجلة ومحرك ومكبح وباب لكل عربة في مترو الأنفاق وذلك كل 6 أو 12 عاماً، لأن عربات مترو الأنفاق تقطع 53 ألف ميل سنوياً ضمن رحلات تمتد على واحدة من أقدم البنى التحتية للنقل في العالم، وبالتالي فإنها تتأثر عادة بالطقس والزحام والإهلاك الطبيعي لمكوناتها.
تتم عمليات الصيانة في ورش «كوني آيلاند» بحي بروكلين أو في شارع 207 بمانهاتن، وذلك ضمن برنامج للصيانة يتم تقديمه منذ عام 1989، مصمم لمنع الأعطال قبل حدوثها تعد الصيانة الدورية مسألة في غاية الأهمية، لخطوط مترو الأنفاق التي يستخدمها أكثر من مليار راكب عبر رحلات تقطع فيها القطارات 345 مليون ميل كل عام.

حسب «هيئة النقل الحضرية»، كانت عربات القطار في سبعينيات القرن الماضي، لا تحتاج لصيانة قبل أن تقطع 16 ألف ميل، وفي الثمانينات كانت لا تحتاج لصيانة إلا بعدما تقطع 12 ألف ميل، ولكن بعد تفعيل برنامج الصيانة، وظهور أساطيل من القارات الأكثر تقدماً من الناحية التقنية، أصبحت الأعطال لا تظهر في عربات القطارات إلا بعدما تقطع 140 ألف ميل.
يتابع المجلس الوطني لسلامة النقل كل ما تتعرض له قطارات المترو من عثرات سواء حوادث أو أعطال أو أخطاء بشرية، لكن تظل الصيانة «المجدولة» خير وسيلة لضمان سلامة قطارات مترو الأنفاق.
☑️ اشترك فى جروبنا على Telegram و Google News ليصل اليك كل جديد
   
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -