أخر الاخبار

بعد انسحاب نيكي هيلي.. ترامب هو المرشح الوحيد للجمهوريين

بعد انسحاب منافسته نيكي هيلي رسمياً أصبح الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب هو المرشح الوحيد للحزب الجمهوري في السباق للبيت الأبيض.

بعد انسحاب نيكي هيلي.. ترامب هو المرشح الوحيد للجمهوريين
وأعلنت سفيرة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، انسحابها من سباق الحزب الجمهوري للانتخابات الأميركية، بعد أن خسرت "الثلاثاء الكبير" أمام ترامب كما قالت في كلمة موجزة اليوم "التركيز الآن على دونالد ترامب.. وأتمنى له التوفيق".
وهذا القرار سيضمن فوز دونالد ترامب بترشيح الحزب الجمهوري ومواجهة الرئيس الديمقراطي، جو بايدن، مرة أخرى في انتخابات نوفمبر وفشلت هيلي التي كانت سفيرة بلادها في الأمم المتحدة في عهد ترامب في أن تشكل عائقا رئيسيا في طريق ترامب للحصول على الترشيح منذ حلت ثالثة في الانتخابات التمهيدية الأولى في أيوا في كانون الثاني/يناير.
"الثلاثاء الكبير"

يذكر أن ترامب احتفل أمس بـ"ليلة مذهلة" مع اقترابه من الفوز بترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة، عبر تحقيقه فوزاً سهلاً في الانتخابات التمهيدية خلال "الثلاثاء الكبير"، ما يعني عودة المشهد الانتخابي لتشرين الثاني/نوفمبر 2020 متمثّلاً في المنافسة بين الرئيس الجمهوري السابق وخلفه الديمقراطي جو بايدن.
وشهدت 15 ولاية ومنطقة أميركية واحدة، انتخابات تمهيدية في إطار "الثلاثاء الكبير"، الذي يعتبر محطة حاسمة في السباق إلى انتخابات العام 2024 فيما يسعى المرشحان الأوفر حظا لولاية ثانية في البيت الأبيض.
☑️ اشترك فى جروبنا على Telegram و Google News ليصل اليك كل جديد
   
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -