أخر الاخبار

تمديد "الإقامة المؤقتة" للسوريين في أمريكا حتى نهاية سبتمبر 2025

قررت وزارة الداخلية الأميركية تمديد حق الإقامة المؤقتة وحق العمل لـ 8200 سوري في الولايات المتحدة.

تمديد "الإقامة المؤقتة" للسوريين في أمريكا حتى نهاية سبتمبر 2025
يحق للسوريين الذين يتمتعون بـ "حالة الحماية المؤقتة"، وهي حالة تمنحهم حق الإقامة المؤقتة، البقاء في الولايات المتحدة حتى سبتمبر 2025. وفقًا لوزارة الداخلية، يشمل هذا القرار فقط الأفراد الذين وصلوا إلى الأراضي الأميركية قبل 25 يناير الحالي.
تم طرح "حالة الحماية المؤقتة" للمرة الأولى في قانون الهجرة والمواطنة الأميركي في عام 1990، وتمنع مؤسسات الهجرة الفيدرالية من ترحيل طالبي اللجوء إذا كانوا قادمين من دول تعاني من المجاعة أو الحرب أو الكوارث الطبيعية.
وأعلنت الوزارة عن مساعدة مالية تحت اسم "المساعدة الخاصة للطلبة" للسوريين الذين يحملون تأشيرة الدراسة F-1، تسمح لهم بطلب رخصة عمل والعمل ساعات إضافية خلال فترة الدراسة. يتم تصنيفهم خلال هذه الفترة على أنهم في حالة حماية مؤقتة، وتتم تقليص البرامج الدراسية لهم.
وقال وزير الداخلية الأميركي أليخاندرو مايوركاس في بيان: "نحن مدركون للتهديدات التي تواجه السوريين المقيمين في الولايات المتحدة، ونستخدم جميع الوسائل القانونية المتاحة لتأمين المساعدة الإنسانية الضرورية لهم" و وفقًا للإعلام الأميركي، استخدم الرئيس بايدن "حالة الحماية المؤقتة" لتمديد إقامة أكثر من مليون أجنبي في الولايات المتحدة، وإلا كان يتعين ترحيلهم إلى بلدانهم.
هل اعجبك قرار تمديد الإقامة المؤقتة للسوريين في أمريكا؟ شارك برأيك معنا
  Yes
☑️ اشترك فى جروبنا على التليجرام المهاجرين الى أمريكا ليصل اليك كل جديد اضغط على الصورة
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -