أخر الاخبار

مدارس نيويورك العامة تشهد زيادة 8 آلاف طالب بفضل تدفق الأسر المهاجرة

أفادت إدارة التعليم بمدينة نيويورك عن تحقيق زيادة في عدد الطلاب للمرة الأولى خلال ثماني سنوات وذلك نتيجة لانضمام عشرات الآلاف من الأسر المهاجرة إلى المدينة.

مدارس نيويورك العامة تشهد زيادة 8 آلاف طالب بفضل تدفق الأسر المهاجرة
كانت السنوات العشر الماضية قد شهدت انخفاضًا مستمرًا في عدد الطلاب، ولا سيما خلال جائحة كوفيد-19، حيث أغلقت المدارس أبوابها وواجه الطلاب والمعلمون صعوبات في التعلم عن بعد. في السابق، كان نظام مدارس ‘التفاحة الكبيرة’ يضم 1.1 مليون طالب في الجيل الماضي.
رحب عمدة المدينة إريك آدامز ومدير المدارس ديفيد بانكس بالزيادة في عدد الطلاب في بيان صحفي مشترك، مؤكدين أن المدينة قد تجاوزت المرحلة الصعبة في عصر ما بعد الجائحة. ‘هذا الاتجاه الإيجابي يعكس فعالية الاستراتيجيات التي نفذتها إدارة آدامز، بما في ذلك من خلال مبادرة ‘Project Open Arms’،’ كما قالوا، في إشارة إلى البرنامج الذي ساعد في دمج الأطفال المهاجرين في المدارس. حوالي 20,000 طالب يعيشون في مساكن مؤقتة، والعديد منهم ينتمون لأسر مهاجرة تم تسجيلهم في المدارس العامة بالمدينة. ‘عندما نقول إن مدينة نيويورك قد عادت، فإننا لا نتحدث فقط عن اقتصادنا – بل نتحدث عن مجتمعاتنا ومدينتنا بأكملها. وبعد ثماني سنوات من انخفاض عدد الطلاب، عادت مدارس مدينة نيويورك العامة بقوة،’ كما قال آدامز.
ومع ذلك، أشار العمدة والمدير إلى أن بيانات التسجيل هي أولية ولن تكتمل حتى الربيع، وحذروا من أن الطلاب لا يزال بإمكانهم الدخول أو مغادرة النظام خلال العام الدراسي. أضاف بانكس، مشيرًا إلى الزيادة في عدد الطلاب الذين يعيشون في مساكن مؤقتة مع تدفق طالبي اللجوء، ‘مع اكتساب غالبية المدارس تمويلًا إضافيًا خلال هذا التعديل منتصف العام، نحن في وضع جيد لمواجهة التحديات المقبلة. ومع ذلك، لمواصلة تقدمنا وضمان نجاح طلابنا، خاصةً أولئك الذين يعيشون في مساكن مؤقتة، نحتاج بشكل عاجل إلى زيادة التمويل من الدولة والحكومة الفدرالية.’
ومع ذلك، لا تزال هناك تحديات. على الرغم من الزيادة الطفيفة في التسجيل، سترى العديد من المدارس التي انخفض عدد طلابها تقليصًا في التمويل في منتصف العام الدراسي. وفي الوقت نفسه، ستضطر إدارة التعليم إلى خفض الإنفاق بنسبة 5% على الأقل منتصف العام للسيطرة على الفجوات المتوقعة في ميزانية المدينة. وقد بدأ الآباء والمسؤولون المنتخبون بالفعل في التمرد ضد إلغاء تعيين 250 عامل أمن مدرسي إضافي في حين أن عدد العاملين في مجال الأمن قد انخفض بنسبة 25% عن مستويات ما قبل الجائحة.

هل اعجبك الزيادة التي تشهدها مدارس نيويورك العامة ؟ شارك رأيك معنا  
  Yes
☑️ اشترك فى جروبنا على التليجرام المهاجرين الى أمريكا ليصل اليك كل جديد اضغط على الصورة
☑️ لا تنسى الاشتراك فى جروبنا على التليجرام المهاجرين الى امريكا ليصل اليك كل جديد الرابط

أقرأ ايضا :

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -