أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

معلومات يجب معرفتها لتجنب تأخير إصدار جواز سفرك الأمريكي

تأثرت خطط الأمريكيين الذين كانوا يعتزمون السفر إلى الخارج بفترات الانتظار الطويلة لـ جوازات السفر الأمريكية، مما أدى إلى إلغاء خططهم الصيفية.

معلومات يجب معرفتها لتجنب تأخير إصدار جواز سفرك الأمريكي How to Apply for A Passport urgent ?
بحسب موقع وزارة الخارجية، فقد ازدادت فترة معالجة طلبات جوازات السفر من 10 إلى 13 أسبوعًا في شهر مارس الماضي. كما زادت فترات انتظار المعالجة المعجلة من سبعة إلى تسعة أسابيع، بالإضافة إلى فرض رسوم إضافية. وقد يستغرق وصول الطلب إلى وكالة جوازات السفر عن طريق البريد الأمريكي ما يصل إلى أسبوعين، بالإضافة إلى أسبوعين إضافيين حتى يصل جواز السفر بعد طباعته.
تعزو وزارة الخارجية هذه التأخيرات إلى نقص الموظفين الناجم عن الجائحة والارتفاع الكبير في الطلب على جوازات السفر. حيث تسجل الوزارة رقمًا قياسيًا بلغ 500,000 طلب جواز سفر أسبوعيًا، مع استئناف المزيد من الأمريكيين للسفر إلى الخارج. وفي ظل هذه الظروف، هنا بعض المعلومات المهمة التي يجب على المسافرين معرفتها بشأن طلبات جوازات السفر وتجديدها في ظل الارتفاع الحالي في الطلب :

طلب روتيني لإصدار جواز السفر الأمريكي

ينصح المسافرين بتقديم هذا النوع من الطلب إذا كان تاريخ السفر يفصل بينهم وبين تاريخ تقديم الطلب أكثر من 13 أسبوعًا. وتستغرق المعالجة من 10 إلى 13 أسبوعًا، ولا تشمل فترة الشحن.

طلب عاجل لإصدار جواز السفر الأمريكي

يجب استخدام هذا الخيار إذا كان المسافر يخطط للسفر في غضون 13 أسبوعًا من تاريخ تقديم الطلب. حيث تستغرق المعالجة من سبعة إلى تسعة أسابيع، ولا تشمل فترة الشحن، وتتطلب رسومًا إضافية.

طلب طارئ لإصدار جواز السفر الأمريكي

إذا كان لديك حالة طارئة تتعلق بالحياة أو الموت وتحتاج إلى السفر خارج الولايات المتحدة في غضون 72 ساعة، يمكنك استخدام هذا الخيار. ومع ذلك، يكون من الصعب الحصول على هذا النوع من الطلبات ما لم يتم توفير تبرير معتمد للحالة الطارئة.

السفر العاجل لإصدار جواز السفر الأمريكي

يمكن استخدام هذا الخيار إذا كنت تعتزم السفر في غضون تسعة أسابيع، ولكن على العكس من الطلبات العاجلة، يتعين عليك تحديد موعد في وكالة جوازات السفر أو مركزها.

في حالة وجود صعوبات، يمكن أن تكون الشركات الخارجية المتخصصة في خدمات جوازات السفر خيارًا مساعدًا، كما يمكنك الاتصال بالممثلين المنتخبين لتسريع معالجة طلب جواز السفر، على الرغم من أن هذا ليس الخيار الأمثل.

☑️ هل اعجبك المعلومات التى يجب معرفتها لتجنب تأخير إصدار جواز سفرك الأمريكي ؟ شارك رايك معنا  
 Yes
اقرا ايضا :
Admin 🆁
Admin 🆁
تعليقات