أخر الاخبار

كندا منحت 437 ألف مهاجر تصاريح إقامة دائمة في عام 2022

قالت الحكومة الكندية إن كندا سجلت رقما قياسيا في الهجرة العام الماضي بمنحها أكثر من 437 ألف أجنبي إقامة دائمة في الوقت الذي تكثف فيه الهجرة لمحاربة سوق العمل الضيق.

قالت الحكومة الكندية إن كندا سجلت رقما قياسيا في الهجرة العام الماضي بمنحها أكثر من 437 ألف أجنبي إقامة دائمة في الوقت الذي تكثف فيه الهجرة لمحاربة سوق العمل الضيق.

حددت الحكومة هدفًا لاستقبال 431.645 مقيمًا دائمًا جديدًا في عام 2022  وقالت وزارة الهجرة إن كندا وصلت إلى هذا الهدف لجعلها أكبر عدد سنوي من الأشخاص في التاريخ الكندي وبلغت حصيلة العام الماضي حوالي 9٪ أعلى من عام 2021  عندما تجاوزت كندا الرقم القياسي السابق المسجل في عام 1913  ويأتي في الوقت الذي تسعى فيه كندا لجلب 1.45 مليون مقيم دائم جديد بحلول نهاية عام 2025.
وقالت الوزارة إن الهجرة جزء أساسي من الحل حيث تركز كندا على معالجة النقص الحاد في سوق العمل يمكن للأشخاص الحاصلين على تصاريح إقامة دائمة التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد خمس سنوات وقال البيان إن الهجرة تمثل ما يقرب من 100٪ من نمو القوى العاملة في كندا وبحلول عام 2036 سيمثل المهاجرون ما يصل إلى 30٪ من سكان كندا  ارتفاعًا من 20.7٪ في عام 2011.
اعتمدت حكومة رئيس الوزراء جاستن ترودو على الهجرة لتعزيز الاقتصاد الكندي ودعم شيخوخة السكان منذ توليها السلطة في عام 2015 وان النقص في العمال المهرة في صناعات مثل الرعاية الصحية حاد ، وتظهر أحدث البيانات الرسمية أنه كان هناك 871.300 وظيفة شاغرة في أكتوبر ، بانخفاض عن مستوى قياسي بلغ أكثر من مليون وظيفة شاغرة في كندا في مايو ولمعالجة ذلك ، تخطط أوتاوا لجذب مستهدف للمهاجرين المهرة لأول مرة في عام 2023 ، مما يسمح لها باختيار المتقدمين ذوي المهارات الأكثر طلبًا لمناطق البلد الأكثر احتياجًا للعمال.
لكن لا يزال العديد من المهاجرين يكافحون للعثور على عمل في المجال الذي يختارونه ، ويقول بعض المدافعين عن الدعم إن الدعم لم يتماشى مع عدد المقيمين الدائمين الجدد وقالت الوزارة إن كندا تكافح أيضًا لمواكبة الزيادة في الطلبات بعد تخفيف القيود المتعلقة بجائحة COVID-19 حيث تضاعف عدد الطلبات التي تمت معالجتها إلى حوالي 5.2 مليون في عام 2022 عن العام السابق.

يمكنك زيارة الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا على الرابط 👇
https://www.canada.ca/en

☑️ لا تنسى الاشتراك فى جروبنا على التليجرام المهاجرين الى امريكا ليصل اليك كل جديد الرابط او اضغط على الصورة
🔗 https://telegram.me 🔗⇒
☑️ لا تنسى الاشتراك فى جروبنا على التليجرام المهاجرين الى امريكا ليصل اليك كل جديد الرابط

لمشاركة وحفظ المقال على صفحتك ✚  
هل اعجبك المقال ؟ شارك رايك معنا   
  Yes
اقرا ايضا :
    تعليقات



      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -