أخر الاخبار

قائمة أرخص 10 مدن للعيش في الولايات المتحدة عام 2022

للمهاجرين الجدد.. أفضل 10 ولايات للمعيشة بأميركا في 2022  أرخص 10 ولايات للدراسة والمعيشة في أمريكا افضل ولايات امريكا للمهاجرين للعيش

يقرر المهاجرين الذين يخططون الآن للسفر إلى الولايات المتحدة بعد فوزهم في القرعة العشوائية ( اللوتري) العام الماضى حيث تجرى إلى الآن مقابلات الفائزين في السفارات الأميركية بجميع دول العالم او حالات لم الشمل والمهاجرين بشكل عام يختارون الولاية التي ربما تصبح محل إقامته لسنوات قادمة من هنا كان من الضروري دراسة الولايات الأفضل للمعيشة في أميركا.
صنّف باحثون في تقرير سنوي لموقع واليت هاب ( Wallet Hub ) الولايات الخمسين بناءً على نقاط 5 فئات : القدرة على تحمل التكاليف، والاقتصاد، والتعليم والصحة، وجودة الحياة، والسلامة ويقرر الأميركيون الانتقال إلى ولاية جديدة عادة في شهور الصيف وهي الفترة التي تشهد ارتفاعا في أسعار الإيجارات وشراء المنازل وعلى أن تكون فترة احتفالات الكريسماس هي مرحلة الاستقرار لديهم ولذلك تشهد تلك الفترة انخفاضا تدريجيا في الأسعار.

في العام الماضي انتقل حوالي 8.4% فقط من الأميركيين للعيش في ولاية أخرى وهو ما يمثل انخفاضا تاريخيا وذلك بفضل بعض الإجراءات التي اتخذتها الإدارة الأميركية لتحسين المعيشة وتيسير الحصول على منازل للسكن وذلك تزامنا مع التبعات الاقتصادية المتدهورة لأزمة جائحة كورونا التي استمرت أكثر من عامين و
على الرغم من أن الولايات المتحدة هي واحدة من أغلى 25 دولة للعيش فيها إلا أن هناك بعض الأماكن حيث يمكنك شراء منزل وإنفاق أموال أقل من المتوسط وفى هذا المقال نعرض الاسعار تقريبية.

قائمة أرخص 10 مدن للعيش في الولايات المتحدة عام 2022

10. يونغستاون، أوهايو

يونغستاون ( بالإنجليزية Youngstown )‏ هي مدينة في الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية أوهايو تبعد حوالي 105 كيلومتر جنوب شرق كليفلاند أوهايو ونحو 100 كليومتر شمال غرب بيتسبرغ بنسيلفانيا و تبلغ مساحتها 89 كليومتر مربع، فيما يبلغ عدد سكانها 73,818 نسمة سميت المدينة باسم مكتشفها جون يونغ.

تشهد المدينة طفرة في ريادة الأعمال خاصة في وسط المدينة وهناك فرص عمل ممتازة لأولئك في صناعات السيارات والتعليم والرعاية الصحية ويكسب المقيمون هنا ما معدله 43.550 دولارًا سنويًا وهي مكان مثالي لمن يبحثون عن منزل حيث يبلغ متوسط ​​سعر البيع 92.450 دولارًا وهذا فرق كبير مقارنة بالمعدل الوطني، وهو 315.743 دولار ويمكن العثور على شقة مقابل 550 دولارًا، بينما يمكن استئجار المنازل المكونة من ثلاث غرف نوم مقابل 1200 دولار.

9. بيوريا، إلينوي

بيوريا ( بالإنجليزية Peoria )‏ هي أكبر مدينة على نهر إلينوي وهي المقر الرئيسي لمقاطعة بيوريا في ولاية إلينوي في الولايات المتحدة. ويبلغ عدد السكان 369.161 نسمة و بيوريا هي مقر كل من جامعة برادلي وشركة كاتربيلر وهي واحدة من الشركات الثلاثين التي يتألف منها مؤشر داو جونز الصناعي وهي واحدة من أقدم المستوطنات في ولاية إلينوي وهي أقدم بكثير من شيكاغو، والأراضي التي أصبحت الآن بيوريا استقر فيها المستوطنون الأوائل في عام 1680.

تحظى المعارض والمهرجانات بشعبية في بيوريا خلال فصلي الصيف والخريف ومع وسائل النقل والخدمات غير المكلفة إلى جانب التكلفة المنخفضة للمنازل تعد المدينة مكاناً مناسباً لأولئك الذين يتطلعون إلى الاستقرار في منطقة جديدة ويكسب المقيم العادي 54330 دولاراً، بينما تبلغ تكلفة المنازل في المتوسط ​​126 ألف دولار، واستئجار شقة بغرفة نوم واحدة سيكلفك 846 دولارًا، بينما سيكلفك استئجار شقة بغرفتي نوم 1320 دولارًا.

8.فايتفيل، أركنساس

فايتفيل ( بالإنجليزية Fayetteville )‏ هي مدينة تقع في مقاطعة واشنطن أركنسو بولاية أركنساس في الولايات المتحدة و يبلغ عدد سكانها 76899 نسمة حسب إحصاء مكتب تعداد الولايات المتحدة.

على الرغم من أنها مدينة صغيرة إلا أن فايتفيل لديها خيارات رائعة لمن يعملون في المجالات التعليمية والثقافية وريادة الأعمال ويكسب المقيم العادي 50.470 دولارًا وتبلغ تكلفة المنازل 203.150 دولارًا، ويمكن لمن يبحثون عن شقة للإجار العثور على شقة مقابل 650 دولارًا فقط في الشهر ويمكنك أيضًا استئجار منزل مقابل 2200 دولار.

7. بومونت، تكساس

بومونت ( بالإنجليزية Beaumont )‏ هي مدينة أمريكية تقع في ولاية تكساس وتبلغ مساحة هذه المدينة 222.6 (كم²) ويبلغ عدد سكانها 118296 نسمة.

تعد بومونت واحدة من أكثر المدن بأسعار معقولة في الولايات المتحدة ولن يواجه العاملون في صناعات إنتاج النفط والغاز مشكلة في العثور على عمل في هذه المدينة بسبب حقولها النفطية، ويكسب السكان 50.110 دولار في السنة ويمكن استئجار شقة الاستوديو مقابل 500 دولار شهريًا، على الرغم من أن البعض قد يكلفك ما يصل إلى 1400 دولار.

6. بيتسبرغ، بنسلفانيا

بيتسبرغ ( بالانجليزية Pittsburgh ) هي مدينة في ولاية بنسيلفانيا في الولايات المتحدة وتعتبر ثاني أكبر مدينة في ولاية بنسلفانيا و بلغ عدد سكانها 306,211 نسمة وهي من أقدم المدن في الولايات المتحدة ولها تاريخ عريق و يوجد في المدينة ملعب هاينز فيلد لفريق المدينة بيتسبورغ ستيلرز الذي ينافس في دوري كرة القدم الأمريكية و لقد ساهمت بتسبرغ في التقدم الصناعي بالولايات المتحدة بصناعة الصلب التي كانت تشتهر به حتى وقت قريب.

يكسب السكان 54300 سنويًا وعلى الرغم من أن أسعار العقارات آخذة في الارتفاع فإن سعر بيع المنزل يصل إلى 222.479 دولارًا مقارنة بالمعدل الوطني البالغ 365.616 دولارًاووتبلغ تكلفة الشقة المكونة من غرفة نوم واحدة 1130 دولارًا شهريًا بينما تبلغ تكلفة الشقة المكونة من غرفتي نوم 1234 دولارًا.

5.فورت واين، إنديانا

فورت واين (إنديانا) ( بالإنجليزية Fort Wayne )‏ هي مدينة تقع في الولايات المتحدة في مقاطعة ألين ويقدر عدد سكانها بـ 253,691 نسمة ومساحتها 287.05 كم2 وهي ثاني أكبر مدينة في ولاية إنديانا من حيث عدد السكان بعد إنديانابوليس والمدينة رقم 78 من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة.

تتمتع المدينة بجميع وسائل الراحة التي توفرها مدينة كبيرة إلى جانب الراحة الهادئة التي يبحث عنها بعض الناس من أجل تكوين أسرةوويكسب المقيم العادي 48600 دولار، في حين تبلغ تكلفة المنازل تقارب 155300 دولار، ويبلغ ايجار شقة بغرفة نوم واحدة يكلف 1234 دولار.

4. إلينوي وأيوا

إلينوي (بالإنجليزية Illinois ) ولاية تقع في وسط غرب الولايات المتحدة وتعد خامس أكبر ولاية من حيث عدد السكان ورقم 25 من حيث المساحة وبها بعض المدن الصناعية الصغيرة والإنتاج الزراعي الضخم في الشمال والمنتصف ووجود الموارد الطبيعية كالفحم والبترول في الجنوب وتمتلك الولاية قاعدة اقتصادية متنوعة كما أنها محور نقل أساسي و ولاية آيوا (بالإنجليزية Iowa)‏ هي ولاية تقع في الغرب الأوسط للولايات المتحدة يحدها نهر المسيسيبي من الشرق ونهر ميسوري ونهر بيج سيوكس في الغرب وتحيط بها ولايات ويسكونسن وإيلينوي من الشرق، ميسوري إلى الجنوب، نبراسكا وداكوتا الجنوبية إلى الغرب، ومينيسوتا إلى الشمال وان تأسيس اقتصادها قائم على الزراعة في قلب حزام الذرة.

تشمل مدن Davenport و Bettendorf و Rock Island , East Moline و Moline في ولايتي إلينوي وأيوا تكلفة منخفضة للمعيشة وترفيه ممتازوعلى الرغم من أن معدل الجريمة فيها أعلى من المعدل الوطني يكسب السكان حوالي 50.160 دولارًا سنويًا وفيما يتعلق بالسكن تبلغ تكلفة الشقة المكونة من غرفة نوم واحدة في Davenport 814 دولارًا، بينما ترتفع إلى 1493 دولارًا في Bettendorf، وينخفض ​​هذا الرقم إلى 550 دولارًا في Rock Island.

3. هانتسفيل، ألاباما

هنتسفيل ( بالإنجليزية  Huntsville )‏ هي مدينة في منطقة أبالاشيا في شمال ولاية ألاباما وعاصمة مقاطعة ماديسون، تمتد غربًا إلى مقاطعة لايمستون المجاورة  وجنوبًا إلى مقاطعة مورغان، وهي أكبر مدينة في الولاية و تقع هانتسفيل داخل إقليم المسيسيبي و تطورت المدينة بسبب وجود التلال القريبة شمال نهر تينيسي مما أدى إلى ازدهار مصانع النسيج في أواخر القرن التاسع عشر في المدينة و يبلغ عدد سكانها حوالي 180 الف نسمة وبذلك فهي رابع أكبر مدينة في الولاية من حيث عدد السكان.

صنفت US News هانتسفيل كواحدة من أفضل الأماكن للعيش في البلاد بفضل نوعية الحياة الممتازة وتكلفة المعيشة المنخفضة ومعدل البطالة المنخفض ومعدل الجريمة المنخفض وان المنزل هنا يكلف حوالي 192.667 دولار، وتبلغ تكلفة الشقة المكونة من غرفة نوم واحدة 1489 دولارًا شهريًا، و 1881 دولارًا للغرفتين.

2. غرين باي، ويسكونسن

غرين باي ( بالإنجليزية Green Bay )‏ هي مدينة في ولاية ويسكونسن الأمريكية ويقدر عدد سكانها بـ 104,057 نسمة ومساحتها 144.94 كم2 مما يجعلها ثالث أكبر مدينة في ولاية ويسكونسن  بعد ميلووكي وماديسون  وثالث أكبر مدينة على بحيرة ميشيغان  بعد شيكاغو وميلووكي.

تعد Green Bay موطنًا لأحد أشهر فرق NFL التابع للرابطة الوطنية لكرة القدم وهي واحدة من أكثر الأماكن التي يمكن العيش فيها بأسعار معقولة في الولايات المتحدة الأمريكية  وتتميز المدينة بالجامعات والترفيه والمتاحف والفنون والميناء ، ولديها معدل جريمة منخفض ينخفض ​​كل عام وفي المتوسط ​ يكلف المنزل هنا 181.700 دولار، وعلى الرغم من أن الضرائب العقارية مرتفعة هنا، يمكن العثور على شقة مقابل 600 دولار شهريًا.

1. هيكوري ، نورث كارولينا

هيكوري ( بالانجليزية Hickory ) تقع المدينة في ولاية نورث كارولينا الأمريكية و عدد سكان هيكوري 43،490 نسمة و تقع هيكوري على بعد حوالي 60 ميلاً (97 كم) شمال غرب شارلوت بولاية نورث كارولينا.

تقع Hickory على بعد ساعة بالسيارة من شارلوت ويحتل الصدارة في قائمتنا وقد يكون العثور على منزل أمرًا معقدًا هنا ولكن متوسط سعر المنزل هو 161 ألف دولار في حين تبلغ تكلفة الشقة حوالي 900 دولار .

⇐ اسهل طريقة للحصول على فيزا سياحة امريكا


لمشاركة وحفظ المقال على صفحتك ✚  
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -