أخر الاخبار

إدارة بايدن تخطط لنهاية القرار رقم 42 المتعلق بالمهاجرين إلى الأراضي الأمريكية

إدارة بايدن تخطط لنهاية القرار رقم 42 المتعلق بالمهاجرين إلى الأراضي الأمريكية

منذ دخول القرار 42 حيز التنفيذ عبر آلاف المهاجرين الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك وفى غضون أسابيع  ستفتح نهاية هذه السياسة الأبواب أمام المزيد من المهاجرين للعبور.

تستأنف وزارة الأمن الداخلي نهاية القرار 42 ومن المتوقع أن تنتهي السياسة في 21 ديسمبر والتي ستسمح للمهاجرين بعبور الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك بحرية وتم إنشاء القرار 42 في ظل إدارة ترامب للحد من المهاجرين من عبور الحدود خلال حقبة COVID.
أعطى قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية إيميت سوليفان الرئيس جو بايدن خمسة أسابيع قبل انتهاء القرار 42 للسماح للإدارة والوكالات بالاستعداد لهذا اليوم و الولايات الحدودية في تكساس وأريزونا تستعد أيضًا.

وفقًا لصحيفة نيويورك بوست كتب محامو الحكومة "هذه الفترة الانتقالية حاسمة لضمان أن وزارة الأمن الداخلي يمكن أن تستمر في تنفيذ مهمتها لتأمين حدود الأمة وإجراء عملياتها الحدودية بطريقة منظمة"
قال محامي اتحاد الحريات المدنية الأمريكي لي جيليرت "هذا انتصار كبير وله رهانات حياة أو موت. لقد قلنا طوال الوقت أن استخدام القرار 42 ضد طالبي اللجوء كان عملًا غير إنساني ومدفوعًا بالسياسة البحتة و نأمل أن ينهي هذا الحكم هذه السياسة المروعة بشكل نهائي "
قالت المحامية الأولى في برنامج ما وراء الحدود في مشروع الحقوق المدنية في تكساس كارلا ماريسول فارجاس "قرار اليوم هو فوز لآلاف الأفراد الذين يأملون في ممارسة حقهم في الأمان لأول مرة منذ سنوات سيُسمح للأشخاص الذين يسعون للحصول على الحماية على حدودنا ومعظمهم من السود والسكان الأصليين بممارسة حقهم في البحث عن الأمان والمعالجة بموجب قانون الهجرة الأمريكي بدلاً من إرسالهم تلقائيًا العودة إلى الخطر .. تقاتل TCRP لإنهاء هذه السياسة لسنوات في المحاكم  وفي كل منعطف ناضلت إدارة بايدن لإبقائها في مكانها ويجب على إدارة بايدن إنهاء القرار 42 هو الخطوة الأولى لاستعادة الوصول إلى اللجوء والتأكد من أننا نرحب بجميع الأشخاص بكرامة واحترام وشفقة "

لمشاركة وحفظ المقال على صفحتك ✚  
هل اعجبك المقال إدارة بايدن تخطط لنهاية القرار رقم 42 ؟ شارك رايك معنا   
  Yes
اقرا ايضا :
    تعليقات



      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -