أخر الاخبار

منحة امريكا برنامج التبادل الثقافى Professional Fellows Program

منحة امريكا على برنامج التبادل الثقافى Professional Fellows Program

برنامج الزملاء المحترفين Professional Fellows Program للتمكين الاقتصادي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هو برنامج تبادل ثنائي الاتجاه ترعاه وزارة الخارجية الأمريكية ومصمم لتعزيز التفاهم المتبادل وتعزيز المهارات القيادية والمهنية وبناء شراكات دائمة ومستدامة بين القادة الناشئين متوسطي المستوى الملتزمين بتعزيز مجتمعاتهم من خلال ريادة الأعمال الاجتماعية وتنمية القوى العاملة لاكتساب التدريب والخبرة العملية من العمل في المنظمات في الولايات المتحدة ويوجد الآلاف من خريجي هذه البرامج في مناصب قيادية حول العالم.

الجدول الزمني للاختيار لبرنامج Professional Fellows Program

يبدأ التقديم على البرنامج يوم الثلاثاء 22 نوفمبر الساعة 9:00 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة و سيتم إغلاق البرنامج يوم الاثنين 9 يناير 2023 الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة و سيتم إخطار المتقدمين بوضعهم في أواخر فبراير وهذا برنامج مدته 42 يومًا في الولايات المتحدة الأمريكية ويبدا البرنامج فى واشنطن العاصمة مع مواضع الزمالة إما في أوستن تكساس أو ديترويت ميشيغان أو واشنطن العاصمة.

منذ عام 2010 ، استضافت Legacy International أكثر من 238 زميلًا محترفًا من دول الجزائر ومصر ولبنان وليبيا والكويت وتونس والمغرب وعمان. تشمل المجموعات الأساتذة ، والمهندسين ، والمديرين ، ومديري البرامج ، ومديري الأقسام ، والمديرين التنفيذيين ، ومديري العمليات ، ومديري العمليات في شركاتهم. يجلب كل مشارك خبراته الشخصية ، ورحلات التعليم الرسمية وغير الرسمية ، والعواطف ، والرؤى لمجتمعاتهم المحلية في البرنامج ومشاريع المتابعة الخاصة بهم تجري Legacy International توعية واسعة النطاق لضمان تنوع واسع في العرق والجنس والدين والموقع الجغرافي والوضع الاجتماعي والاقتصادي بين المشاركين. لدى Legacy سجل راسخ في تضمين الأفراد ذوي الإعاقة ولديها عملية تقديم مفتوحة وشاملة. يتم تشجيع الأشخاص ذوي الإعاقة على التقديم.

يشمل بعض مضيفي الزمالات في واشنطن العاصمة شركات ومجموعات مثل Fifth Tribe و Stuck in the Sand و Open Arms Housing، Inc. و Street Entrepreneurs و Hera Hub و Accelerate و NPR و IFES و Teach-Now وغيرها الكثير و كان هؤلاء المضيفون ضروريين ومحوريين لتجربة الزملاء لأنهم جميعًا مجموعات تعمل بشكل أساسي لمساعدة ومساعدة الأشخاص العاديين في أعمالهم التجارية وغير التجارية والتعليمية.

من يجب أن يتقدم على البرنامج Professional Fellows Program ؟

تم تصميم هذا البرنامج للأشخاص الذين يتمتعون بمهارات قيادية قوية ممن هم محترفون في بداية إلى منتصف حياتهم المهنية والذين يلتزمون بإحداث تأثير إيجابي دائم في مجتمعاتهم
  • رواد الأعمال والمبدعون الاجتماعيون.
  • أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة والمديرين الذين يستثمرون في المنتجات والبرامج المبتكرة ذات الوعي الاجتماعي.
  • الأفراد العاملون في المجتمع المدني / المنظمات غير الحكومية التي تعمل على تدريب القوى العاملة الشبابية وتطويرها وزيادة دور الفئات المهمشة في الاقتصاد وبناء محو الأمية المالية والتدريب على استخدام التكنولوجيا وتطوير تكنولوجيا المعلومات وغيرها من الجهود حول التمكين الاقتصادي.
  • الأفراد العاملون في برامج الاستعداد للوظيفة والبرامج التي تركز على تطوير الأعمال أو محو الأمية المالية أو السياحة المستدامة أو التنمية الاقتصادية.
  • الأفراد العاملون في الوكالات الحكومية / الوزارات ومكاتب السياسة الوطنية ومراكز الفكر والمكاتب التي تعمل على زيادة وجود المواطنين ناقصي التمثيل في الاقتصاد.
  • يجب أن يكون المرشحون المؤهلون اعمارهم من 25 الى 40 عامًا.
  • مواطن ومقيم حاليًا في الجزائر أو مصر أو لبنان أو المغرب أو تونس.
  • تحدث الإنجليزية بطلاقة.
  • لديهم خبرة عمل لا تقل عن سنتين في مجالهم.
  • ان تكون تعمل حاليا فى وظيفة مرتبطة بالبرنامج.
  • الاهتمام باستضافة برنامج متبادل للأمريكيين في بلدك.
  • أظهر مهارات القيادة القوية والالتزام تجاه المجتمع.
  • يوضح روح المبادرة والعمل الجماعي والانفتاح.
  • ستعطى الأفضلية لأولئك الذين لم يسبق لهم السفر في برنامج ممول من الحكومة الأمريكية.
  • يتم اختيار الزملاء من خلال عملية تقديم مفتوحة قائمة على الجدارة.
  • إقرأ أيضاً سعر الدولار اليوم مقابلات السفارة الامريكية ( تحديث )
يمكنك زيارة الموقع الرسمي للتقديم على منحة التبادل الثقافى Professional Fellows Program اضغط هنا 

لمشاركة وحفظ المقال على صفحتك ✚  

ما هو برنامج الزملاء المحترفين Professional Fellows Program ؟

يوفر برنامج الزملاء المحترفين للمهنيين الشباب الواعدين الفرصة لاكتساب التدريب والخبرة العملية من العمل في المنظمات في الولايات المتحدة. البرنامج مدعوم من قبل وزارة الخارجية ، من خلال مكتب الشؤون التعليمية والثقافية . يوجد الآلاف من خريجي هذه البرامج في مناصب قيادية حول العالم.

ما هي دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المؤهلة ؟

يجب أن تكون مواطنًا ومقيمًا حاليًا في: الجزائر أو مصر أو لبنان أو المغرب أو تونس.

ما هي مدة برنامج الولايات المتحدة (وهل يمكنني الحضور متأخرًا أو المغادرة مبكرًا)؟

مدة البرنامج 6 أسابيع ويجب على جميع الزملاء المشاركة بشكل كامل في جميع أنشطة البرنامج ويُمنح الوصول المتأخر / المغادرة المبكرة / التأجيل فقط في حالات الحاجة القصوى (مثل المشكلات الصحية الخطيرة) وبموافقة وزارة الخارجية الأمريكية.

هل يجب أن أضمن أنني أستطيع أخذ إجازة من العمل؟

بصفتك متقدمًا للبرنامج فإن الأمر متروك لك لمناقشة هذا الأمر مع صاحب العمل الخاص بك إذا تم اختيارك كأحد المتأهلين للتصفيات النهائية  فستحتاج إلى تأكيد استعدادك للمشاركة وأنك قد أخذت إجازة من العمل خلال فترة البرنامج.

ما هو الدعم (المالي وغير المالي) الذي سأحصل عليه أثناء المشاركة في البرنامج؟

إذا تم اختيارك كمرشح نهائي فستغطي Legacy International ووزارة الخارجية الأمريكية جميع التكاليف المرتبطة بالسفر الدولي والتأشيرة وتكاليف المعيشة الأساسية في الولايات المتحدة.

أين سيقام البرنامج Professional Fellows Program ؟

سيصل جميع الزملاء ويغادرون واشنطن العاصمة. في الأسبوع الأول من البرنامج  تظل المجموعة بأكملها معًا للتوجيه في فرجينيا في الأسبوع الثاني من البرنامج  تبدأ زمالة لمدة شهر إما في واشنطن العاصمة أو ديترويت ميشيغان أو أوستن تكساس و يختتم الجميع البرنامج في واشنطن العاصمة في مؤتمر الزملاء المحترفين.

كيف يكون السكن الخاص بى فى الولايات المتحدة ؟

عندما تكون في فرجينيا ستشارك غرفة في فندق مع زميل مشارك وخلال فترة الزمالة التي تستغرق شهرًا ستقيم في شقق مفروشة عادة  و يتم وضع 4 زملاء في شقة من غرفتي نوم. و خلال الأسبوع الأخير من البرنامج يتم إيواء جميع الزملاء في فندق شخصان لكل غرفة وفي جميع الأحوال يكون السكن منفصلاً عن الجنس.

ماذا سأفعل في زمالة ؟

تكون مواضع زمالة PFP أكثر نجاحًا عندما يفكر الزملاء في الأهداف والغايات قبل الوصول ومشاركتها مع Legacy ومضيف الزمالة الخاص بك في زمالتك اليومية و من المحتمل أن تشارك في مجموعة واسعة من الأنشطة بما في ذلك المشاركة في الاجتماعات وإجراء البحوث وتظليل مختلف الأشخاص في المكتب وحضور الأحداث والعمل في المشاريع من بين أشياء أخرى.

هل يمكنني اصطحاب عائلتي معي عندما أغادر لبدء البرنامج؟

لا .. إن سياسة البرنامج كما حددتها ECA و Legacy International مخصصة لزملاء PFP للوصول إلى الولايات المتحدة وحدها و يتيح لك ذلك التركيز بشكل كامل على تجربة التطوير المهني الخاصة بك واعتبر هذا إجازة تعليمية PFP هي تحقيق أهداف البرنامج. لهذا السبب و لا تمنح تأشيرة J-1 لحاملها الإذن بالعمل في الولايات المتحدة بالطبع هذا لا يشمل الاهتمام العرضي بمسؤولياتك المهنية في بلدك.

هل أنا مؤهل إذا كنت أعيش حاليًا أو أدرس في الخارج؟

لا ، يجب أن يكون جميع الزملاء مقيمين حاليًا ومواطنين في الدولة التي يتقدمون من خلالها البلدان المؤهلة هي الجزائر ومصر ولبنان والمغرب وتونس.

متى سيتم إخطاري إذا تم اختياري للمشاركة في البرنامج أم لا ؟

بعد الموعد النهائي لتقديم الطلبات سوف تمر عدة أسابيع قبل مراجعة جميع الطلبات واتخاذ القرارات.

لقد تم اختياري كزميل فى المنحة .. ماذا بعد؟

بمجرد اختيارك  سوف نتابع معك لترتيب مقابلات التأشيرة  وترتيبات السفر بما في ذلك الرحلات الجوية  ولبدء عملية التوجيه و قبل التوجيه ستتلقى رسائل بريد إلكتروني تحتوي على روابط لمواد للقراءة وحول جلسة افتراضية ستعقد مع أعضاء وفدك.

ما هي المناطق الأخرى المشاركة في برنامج الزملاء المحترفين ومن يدير هذه البرامج؟

بالإضافة إلى Legacy International يتم أيضًا اختيار منظمات أخرى في جميع أنحاء الولايات المتحدة لترتيب زمالات مماثلة. يأتي الزملاء من عشرات البلدان ويجتمع جميع الزملاء في نهاية برنامجهم في "مؤتمر الزملاء المحترفين" لمدة ثلاثة أيام في واشنطن العاصمة.

إذا كنت زميلًا افتراضيًا في PFP في 2020-2021 ، فهل يمكنني التقدم للبرنامج شخصيًا مرة اخرى؟

يمكنك التقديم وسيتم النظر في المنافسة المفتوحة القائمة على الجدارة مع المتقدمين الآخرين من بلدك.

يمكنك زيارة الموقع الرسمي للتقديم على منحة التبادل الثقافى Professional Fellows Program اضغط هنا 

⇐ اسهل طريقة للحصول على فيزا سياحة امريكا


لمشاركة وحفظ المقال على صفحتك ✚  
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -