site-verification: e96d4bfbcf296d4296586e7b0cd8ec43

القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

بسبب كورونا .. إجراءات جديدة قبل دخول مطارات الولايات المتحدة اعتبارًا من يناير

بسبب كورونا .. إجراءات جديدة قبل دخول مطارات الولايات المتحدة بدءا من يناير

سيُطلب من المسافرين الذين يسافرون إلى الولايات المتحدة من وجهات دولية إظهار دليل على اختبار كورونا السلبي قبل الصعود على متن رحلتهم.

أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها عن السياسة الجديدة يوم الثلاثاء وإنها ستدخل حيز التنفيذ في 26 يناير وقالت إنها تأمل أن تساعد متطلبات الاختبار الجديدة في إبطاء انتشار الفيروس الذي يرتفع حاليًا في الولايات المتحدة حيث يستمر طرح اللقاح.

قال مدير مركز السيطرة على الأمراض روبرت ر. ريدفيلد في بيان ان الاختبار لا يقضي على جميع المخاطر ولكن عندما يقترن بفترة البقاء في المنزل والاحتياطات اليومية مثل ارتداء الأقنعة والتباعد الاجتماعي يمكن أن يجعل السفر أكثر أمانًا وصحة وحيوية ومن خلال تقليل الانتشار على الطائرات والمطارات والوجهات ".


قال مركز السيطرة على الأمراض CDC  إنه يجب على المسافرين إجراء اختبار فيروس كورونا في غضون ثلاثة أيام قبل رحلتهم إلى الولايات المتحدة و سيتعين على الركاب تقديم دليل على الاختبار السلبي لشركة الطيران الخاصة بهم قبل الصعود إلى الطائرة و إذا لم يقدم المسافر وثائق اختبار سلبي أو تعافي من COVID-19 أو اختار عدم إجراء اختبار فيجب على شركة الطيران رفض الصعود إلى الطائرة.

وبدأ مركز السيطرة على الأمراض الشهر الماضي في طلب اختبارات COVID-19 السلبية للمسافرين الذين يسافرون من المملكة المتحدة حيث تم اكتشاف سلالة أكثر عدوى من الفيروس هناك على الرغم من أنه تم العثور عليها منذ ذلك الحين في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

ارتفع عدد الركاب الذين يصلون إلى الولايات المتحدة على متن رحلات دولية منذ يونيو مع انتعاش السفر على الرغم من استمرار الوباء وفقًا لمارتن سيترون مدير قسم الهجرة العالمية والحجر الصحي في مركز السيطرة على الأمراض وقال إنه كان هناك 2.1 مليون سائح في الفترة بين 1 و 28 ديسمبر بمتوسط ​​76 ألف مسافر في اليوم وضاعف عدد الركاب أربع مرات في يونيو.

ومنذ اشهر كانت شركات الطيران تضغط من أجل برنامج اختبار لإعادة السفر الدولي الذي يعاني من الاحباط الشديد وخاصة السفر التجاري المهم تعتمد شركات الطيران على المسافرين من رجال الأعمال لأنهم يشترون تذاكر اللحظة الأخيرة باهظة الثمن ويسافرون كثيرًا وحتى مع الارتفاع الأخير في السفر ولا يزال السفر الجوي الدولي منخفضًا للغاية بسبب الفيروس وقيود السفر التي تمنع العديد من الأجانب من دخول الولايات المتحدة.


وأرسلت مجموعة الخطوط الجوية لأمريكا  وهي مجموعة تجارية لصناعة الطيران  الأسبوع الماضي خطابًا إلى نائب الرئيس مايك بنس يحث فيه الحكومة على تنفيذ برنامج عالمي يتطلب اختبارًا سريعًا للمسافرين إلى الولايات المتحدة وقالت المجموعة إن هدف المجموعة هو وقف انتشار الفيروس التاجي الذي يسبب COVID-19 مع إزالة قيود الدخول الحالية على المسافرين من أوروبا والمملكة المتحدة والبرازيل وانخفض عدد الوافدين الدوليين عن طريق الجو في ديسمبر بنسبة 76٪ عن العام السابق مع انخفاض الوافدين من غير المواطنين بنسبة 83٪ وفقًا لشركة الخطوط الجوية الأمريكية وهي مجموعة تجارية تمثل معظم شركات الطيران الأمريكية الكبرى.

خطت كندا خطوة إلى الأمام حيث طلبت من جميع ركاب شركات الطيران الذين تزيد أعمارهم عن 5 سنوات والمتجهين إلى ذلك البلد أن يخضعوا لاختبار COVID سلبيًا حتى مع وجود اختبار سلبي لا يزال يتعين على الركاب القادمين الحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

اقرأ أيضاً :
المصدر موقع | معلومات المسافر
أنت الان في اول موضوع

تعليقات