google-site-verification: google416df7f522004fb5.html

أخر الاخبار

خروج الجرعات الأولى من لقاح كورونا من ميشيغان الى الولايات المتحدة الامريكية

خروج الجرعات الأولى من لقاح كورونا من ميتشيغان الى الولايات المتحدة الامريكية

تحركت أولى الشاحنات المحملة بلقاح فيروس كورونا من شركة فايزر من مستودع في ميشيغان في وقت مبكر من يوم الأحد  لتبدأ أكبر جهد تطعيم في التاريخ الأمريكي.

صفق العشرات من العمال في مصنع في كالامازو وصفيرهم عندما تم نقل الصناديق الأولى بعناية إلى الشاحنات المنتظرة ومرة ​​أخرى عندما كانت محملة بالكامل وجاهزة للانطلاق على الطريق وتحركت قافلة من ثلاث شاحنات واحدة من FedEx واثنتان من UPS في الساعة 8:30 صباحًا  محاطًا بمارشال الولايات المتحدة أثناء تحركهم ببطء  مرورًا بمؤيدين يلوحون بالأعلام الذين شجعوهم.

ويتوقع أن تتضمن الكميات الأولى للقاحات نحو ثلاث ملايين جرعة ستكون مخصصة للعاملين في الرعاية الصحية ودور رعاية المسنين في خطوة أولى لوقف انتشار الفيروس الذي حصد أرواح قرابة 300 ألف شخص في الولايات المتحدة وأصاب أكثر من 16 مليونًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

قالت قناة MSNBC إن الشحنات الأولى كانت تحتوي على إجمالي 189 صندوقًا في الشاحنات  مع أقل من 1000 قارورة في كل منها قال مسؤولون فيدراليون إن الشحنات الأولى ستصل إلى 145 مركز توزيع يوم الاثنين وهو الموعد المتوقع أن تحصل نيويورك على جرعاتها الأولى وسيحصل 425 موقعًا إضافيًا على شحنات يوم الثلاثاء وسيستقبل 66 موقعًا شحنات يوم الأربعاء اللقاح الذي شارك في تطويره الشريك الألماني BioNTech  يتم توزيعه على أساس السكان البالغين في كل ولاية.
خروج الجرعات الأولى من لقاح كورونا من ميتشيغان الى الولايات المتحدة الامريكية

خروج الجرعات الأولى من لقاح كورونا من ميتشيغان الى الولايات المتحدة الامريكية
تعطي UPS و FedEx اللقاح أولوية قصوى حيث تحجزان مساحة على الطائرات والشاحنات في وقت يؤدي فيه التسوق عبر الإنترنت سواء من العطلات أو الإغلاق الى زيادة الطلب على عمليات التسليم أكثر مما يمكن للناقل التعامل معه وإنهم يوفرون تتبع درجة الحرارة والموقع لأجهزة النسخ الاحتياطي المضمنة في صناديق فايزر ويتتبعون كل شحنة طوال رحلتها.

كان لقاح فايزر أول من حصل على الموافقة على الاستخدام الطارئ في إطار عملية تسريع المسار ​​التابعة لإدارة ترامب بينما لا يزال لقاح آخر في طور الإعداد وسيتم تخزين اللقاح في المستشفيات ومراكز خاصة مجهزة بأماكن تخزين تصل حرارتها إلى ما دون 70 درجة تحت الصفر.

وقد أبرمت شركة فايزر صفقة مع الحكومة الأميركية لتوريد 100 مليون جرعة من اللقاح بحلول مارس المقبل وأصبحت الولايات المتحدة سادس دولة تعطي موافقتها على اللقاح الذي تصنعه شركة فايزر بايونتيك الأميركية الألمانية بعد بريطانيا وكندا والبحرين والسعودية والمكسيك ويفترض أن تعطي وكالة الأدوية الأوروبية موافقتها بحلول نهاية ديسمبر.

اقرأ أيضاً :

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -