site-verification: e96d4bfbcf296d4296586e7b0cd8ec43

القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

فلوريدا أصبحت ثالث ولاية تصل إلى مليون حالة إصابة بفيروس كورونا

فلوريدا أصبحت ثالث ولاية تصل إلى مليون حالة إصابة بفيروس كورونا

فلوريدا أصبحت ثالث ولاية تصل إلى مليون حالة إصابة بفيروس كورونا بعد تكساس وكاليفورنيا  ولا يزال الحاكم ديسانتس يرفض أمر الإغلاق.

أصدرت وزارة الصحة في فلوريدا أرقامًا جديدة عن كورونا وأظهرت بيانات وزارة الصحة أن إجمالي عدد حالات كورونا على مستوى الولاية وصل إلى 1,008,158 حالة ومن بين هؤلاء توفي 18,678 من سكان فلوريدا بسبب المرض الناجم عن فيروس كورونا وان الحاكم رون ديسانتيس الجمهوري رفض الدعوات إلى الإغلاق الصارم.

انضمت فلوريدا إلى تكساس وكاليفورنيا باعتبارهما الولايتين الوحيدتين في الاتحاد لتجاوزتا المليون حالة إصابة بفيروس كوفيد -19 لكن حاكمها الجمهوري رون ديسانتيس يواصل مقاومة الدعوات لفرض الإغلاق على مستوى الولاية وأبلغ مسؤولو فلوريدا أيضًا عن ارتفاع حاد في عدد الحالات والاختبارات الجديدة.

وقال ديسانتس إنه سيُطلب من المدارس أن تظل مفتوحة على الرغم من ارتفاع حالات كورونا المؤكدة ودخول المستشفيات بحجة أن عمليات الإغلاق والإغلاق لم تنجح وأضاف الحاكم أيضًا إن الولاية لا تدرس فرض أي قيود أخرى على الشركات قد تؤدي إلى تسريح العمال أو خسارة مالية وقال في مؤتمر صحفي إغلاق المدارس بسبب فيروس كورونا ربما يكون أكبر خطأ صحي عام في التاريخ الأمريكي الحديث.

كما قال الدكتور أنتوني فوتشي مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية أن انتشار الفيروس بين الأطفال ليس كبيرًا حقًا على الإطلاق وينصح الآن بإعادة الأطفال إلى الفصول الدراسية.

واعترف الحاكم بارتفاع عدد الحالات لكنه قال إن الزيادة في عدد الحالات في ولايات أخرى تثير القلق أكثر وفي الأسبوع الماضي مدد ديسانتس أمرًا تنفيذيًا يمنع الحكومات المحلية من فرض غرامات على المواطنين الذين لا يمتثلون لإجراءات التباعد الاجتماعي والتخفيف مثل ارتداء الأقنعة.
المصدر موقع | معلومات المسافر

تعليقات