google-site-verification: google416df7f522004fb5.html

أخر الاخبار

كاليفورنيا تسجل أكبر عدد وفيات بسبب فيروس كورونا في يوم واحد

كاليفورنيا تسجل أكبر عدد وفيات بسبب فيروس كورونا في يوم واحد

سجلت كاليفورنيا اليوم اكبر عدد وفيات بسبب فيروس كورونا أكثر من أي يوم آخر خلال الوباء وذلك وفقاً لتقارير الجهات الرسمية.

حيث توفي ما لا يقل عن 219 شخصاً بسبب الفيروس متجاوزاً بذلك عدد الوفيات السابق في يوم واحد والبالغ 214 شخصاً المسجل في 31 يوليو وذلك وفقاً للبيانات التي جمعتها صحيفة لوس أنجلوس تايمز وذكرت الصحيفة أن الرقم الأخير قد يكون نذير لارتفاع عدد الوفيات وحتى الأسبوع الماضي تجاوزت ولاية كاليفورنيا 200 وفاة يومية مرتبطة بفيروس كورونا لأربع مرات فقط وقد تم تجاوز هذا الرقم مرتين في الأيام الخمسة الماضية.

بينما قبل شهر كان معدل الوفيات اليومية في الولاية حوالي 44 حالة وفاة وفي مقاطعة لوس أنجلوس وهي المقاطعة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في البلاد تم إدخال 3299 مريضاً إلى المستشفى مع 23% منهم في وحدة العناية المركزة كذلك قال مسؤولو الصحة المحليون إن عدد حالات الاستشفاء اليومية ارتفع بأكثر من 400% منذ أوائل نوفمبر.

وقد وصفت مديرة الصحة العامة باربرا فيرير زيادة عدد الوفيات في مقاطعة لوس أنجلوس بأنه مدمر حيث بلغ العدد الإجمالي 8075  وقالت فيرير وهي تقاوم الدموع: أكثر من 8000 شخصاً كانوا أفراداً محبوبين من قبل عائلاتهم ولن يعودوا وموتهم خسارة لا تُحصى لأصدقائهم وعائلاتهم فضلاً عن مجتمعنا.

جدير بالذكر أن كاليفورنيا لم تكن وحدها التي أبلغت عن عدد قياسي من الوفيات اليومية بسبب فيروس كورونا كذلك تصدرت الولايات المتحدة أكثر من 3000 حالة وفاة في ما اعتبر رقماً قياسياً ليوم واحد وتجاوزت هذه الأرقام المستوى الذي شوهد في مدينة نيويورك وما حولها والتي وصفت بأنها بؤرة الفيروس في الولايات المتحدة خلال المراحل المبكرة من الوباء.

وحتى اليوم الخميس أبلغت الولايات المتحدة عن أكثر من 15,468,785 إصابة بفيروس كورونا وما لا يقل عن 289,531 حالة وفاة بسبب الفيروس وذلك وفقاً لبيانات جامعة جونز هوبكنز.

اقرأ أيضاً :

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -