google-site-verification: google416df7f522004fb5.html

أخر الاخبار

خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية تلغي قرار تسريح 13000 موظف

US immigration services cancels furloughs for 13,000 employees

أعلنت خدمات الهجرة الأمريكية USCIS أنها ألغت خططًا سابقة لتسريح 13000 موظفاً حيث كانت قد أعلنت سابقاً أنها ستسرح 70 ٪ من القوة العاملة بالوكالة بحلول نهاية الشهر بسبب ظروف اقتصادية تتعلق بجائحة فيروس كورونا.

وقال جوزيف إيدلو نائب مدير إدارة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية للسياسة في بيان له : إن تجنب القرار السابق يأتي بتكلفة تشغيلية شديدة فنحن بحاجة إلى الموظفين للانتهاء من الأعمال المتراكمة وتقليل أوقات الانتظار في جميع المجالات ولكننا لا نضمن إلغاء هذا القرار بشكل نهائي وأبلغت إدارة الهجرة والمواطنة الكونجرس لأول مرة بمشاكلها المالية في منتصف شهر مايو حيث طلبت 1.2 مليار دولار في تمويل الطوارئ ووعدت بسداد الأموال من خلال فرض رسوم إضافية بنسبة 10٪ على الطلبات.

حيث تعالج هذه الوكالة التي تندرج تحت إشراف وزارة الأمن الداخلي قضايا متنوعة تتعلق بالجنسية وطلبات اللجوء والتأشيرات وجوازات السفر ولكن وكالة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية USCIS أعلنت في مايو أنه نظرًا للقيود التي خلفها فيروس كورونا أصيبت بعجز مالي ومن المرجح أن القرار الأفضل هو تسريح العمال.

وقال بيان إدارة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية: هذا التسريح سيؤدي إلى زيادة أوقات الانتظار لاستفسارات الحالة المعلقة مع مركز اتصال USCIS وأوقات معالجة القضايا الأطول وزيادة وقت الفصل بالنسبة للأجانب الذين يعدلون وضعهم ومن المتوقع أن تؤجل الوكالة هذا التسريح إلى نهاية العام.


ومع ذلك في الأشهر التالية ظهرت مواجهة بين الكونجرس وإدارة ترامب حول كيفية إنقاذ مكتب خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية من انهيار مالي محتمل قدم المشرعون العديد من مشاريع القوانين التي تهدف إلى تجنب الإجازات بما في ذلك مشروع القانون الذي أقره مجلس النواب خلال عطلة نهاية الأسبوع من خلال الموافقة بالإجماع ولكن لم يحصل أي حل على الضوء الأخضر من مجلسي الكونجرس.

وهذه الأخبار ستكون سارة بالنسبة للكثير من النساء والرجال، الذين سيكونون قادرين على الاستمرار في مساعدة الآلاف من مواطني الولايات المتحدة ، وأصحاب العمل ، والطلاب في فيرمونت وفي جميع أنحاء البلاد الذين يعتمدون على عمل USCIS وكانوا سيتأثرون بهذا الأمر.

وأشادت إحدى المشرعين الذين وقعوا الخطاب عضوة الكونجرس عن كاليفورنيا لوسيل رويبال ألارد وقالت: فعلت إدارة الهجرة الشيء الصحيح بإلغاء إجازات موظفيها لقد أوضحت أن إدارة الهجرة لديها التمويل الذي تحتاجه لمواصلة العمل بكامل طاقتها على الأقل لعدة أشهر قادمة وأتطلع إلى مواصلة العمل مع إدارة الهجرة لمعالجة أي نقص متبق في التمويل مع إدخال إصلاحات للمساعدة في تجنب نقص التمويل في المستقبل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -