google-site-verification: google416df7f522004fb5.html

أخر الاخبار

تحليل الخبراء الأمريكيين للأمر التنفيذي بشأن تخفيض الضريبة على الراتب

تحليل الخبراء الأمريكيين للأمر التنفيذي بشأن تخفيض الضريبة على الراتب

عرض البيت الأبيض إعفائه الضريبي على الرواتب بإعتباره نعمة للعمال الأمريكيين من شأنه أن يزيد من رواتبهم ويحدث صدمة للإقتصاد.

لكن بالنسبة للشركات الكبيرة والصغيرة  يطرح التدخل الرئاسي أسئلة قانونية ولوجستية صعبة تزيد فقط من حالة عدم اليقين التي يواجهها المسؤولون التنفيذيون والعمال أثناء تفشي الوباء نظرًا لأن الرئيس دونالد ترامب في أمر وقعه يوم السبت يعلق الضريبة فقط وليس قطعها  فإن الأموال التي ستتوقف الشركات عن حجبها من أرباح موظفيها سيتعين دفعها العام المقبل  ما لم تتخذ الإجراءات التشريعية بالنسبة للشركات  قد يتطلب ذلك بعض المناورات المحاسبية المعقدة بالنسبة للموظفين  قد يعني ذلك فاتورة ضريبية غير مرغوب فيها في عام 2021 مما يجعل الإنقطاع أكثر صعوبة.


قال إسحاق بولتانسكي المحلل في شركة كومباس بوينت للأبحاث: هذه ليست عطلة  لأن هناك فاتورة في الطرف الآخر منها ومن المتوقع أن تصدر وزارة الخزانة إرشادات حول كيفية عمل تعليق ضريبة الرواتب حتى الآن  كانت الأعمال التجارية جذابة للفكرة.

قال أرنولد كاملر الرئيس التنفيذي لشركة كنت إنترناشيونال للدراجات: أفضل الإستمرار في دفع ضريبة الرواتب كما هي الآن والإقتطاع من الموظفين إذا دخلت حيز التنفيذ فسنكون صريحين للغاية مع العمال ونقول لهم لا تنفقوا ذلك فقط ضعه بعيدًا.

قال ديفيد فرينش النائب الأول لرئيس العلاقات الحكومية في المجموعة إن الاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة طلب من الأعضاء الاستعداد للحصول على إرشادات إضافية حول السياسة وقال فرنش من الواضح أن هناك الكثير من القضايا العالقة معها وتفرض الحكومة الفيدرالية ضريبة الرواتب بنسبة 15.3٪ على الأجور والتي يتم تقسيمها بالتساوي بين الموظفين وأرباب العمل تدعم الضريبة الضمان الإجتماعي والرعاية الطبية.

 قال جيه بي مورجان تشيس في مذكرة بحثية إنه إذا قامت كل شركة في الولايات المتحدة بتأجيل ضرائب رواتب الضمان الإجتماعي التي تحجبها عن عمالها حتى نهاية العام  فسيتم إضافة ما يصل إلى 40 مليار دولار شهريًا إلى رواتب الأمريكيين لكن من غير المؤكد على الإطلاق أن العديد من الشركات أو العمال سيقبلون البيت الأبيض في هذا العرض والذي قال الخبراء إنه سيكون من الصعب لوجيستيًا على وزارة الخزانة فرضه عليهم.

قال مايكل فيرولي الخبير الإقتصادي في جي بي مورجان: بما أنه لا يزال يتعين على الموظفين دفع هذه الضرائب في العام المقبل فإن هذا الأمر هو في الحقيقة عرض لقرض بدون فائدة وليس تخفيضًا فعليًا في الإلتزام الضريبي ولا يزال من غير الواضح تمامًا ما إذا كان أصحاب العمل سيغيرون بالفعل جداول الإستقطاع لا سيما إذا كان يمكن أن يؤدي إلى حالة من عدم اليقين المالي في عام 2021.

نظرًا لإستمرار التساؤلات حول دستورية السياسة فمن المرجح أن تؤجل الشركات اتخاذ أي قرارات على الأقل حتى تقدم الحكومة إرشادات إضافية ورفضت العديد من الشركات الكبرى قول ما ستفعله لأنها أرادت من إدارة ترامب تقديم مزيد من التفاصيل أولاً.

قال راندي هارجروف المتحدث باسم وول مارت أكبر صاحب عمل خاص في البلاد يعمل فيه 1.5 مليون عامل: نحن في انتظار توجيهات من وزارة الخزانة الأمريكية بشأن تأجيل ضريبة الرواتب وسوف نتخذ قرارات بشأن التنفيذ بمجرد توفير ذلك.

أحد الخيارات التي قد يفكر فيها بعض أصحاب العمل هو حجب الضريبة وسداد مدفوعات العمال لاحقًا إذا تم إعفاؤهم في النهاية لكن هذا من شأنه أن يقضي على الغرض من تحفيز الإقتصاد الآن عندما يمكنه استخدام المساعدة.

إذا كانت الشركات مترددة في تقليل الإقتطاع الضريبي لأنها قد تكون مسؤولة عن دفع الضريبة لاحقًا  فقد تقوم بضمان المبالغ المحجوزة بدلاً من دفع الخزانة وتؤكد لموظفيها أنه إذا تم التنازل عن التزام ضريبة الرواتب في نهاية المطاف بموجب قانون صادر عن الكونغرس قال إيتاي جرينبيرج أستاذ السياسة الضريبية الدولية في مركز القانون بجامعة جورج تاون إن الشركة ستقطع الشيك المناسب لموظفيها.

قال خبراء الرواتب إن العديد من الشركات ستتردد في فعل أي شيء حتى تحصل على تأكيدات من الكونجرس بأنها لن تضطر وموظفيها للوفاء بالضرائب المؤجلة العام المقبل إنها مخاطرة قليلة أن الكونجرس قد لا يتصرف وإذا كنت تؤجل مبلغًا كبيرًا من الضرائب فالواقع بعد بضعة أشهر سيتعين عليك تقديم هذه الأموال ودفع تلك الضرائب.
قال بيت إيسبرج نائب رئيس العلاقات الحكومية وهو متخصص في كشوف المرتبات يخدم أكثر من 800.000 شركة قد يكون الطرح نفسه مكلفًا ويستغرق وقتًا طويلاً للشركات. قال إيسبرج إن معدل ضريبة الرواتب لا يتغير عادة في منتصف العام وسيتطلب التحول من الشركات إعادة برمجة أنظمة الكمبيوتر التي يمكن أن تكون متعثرة وعادة ما تستغرق أشياء بهذا الحجم ستة أشهر أو نحو ذلك للبرمجة المنظمة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -