أخر الاخبار

روسيا تعلن عن أول لقاح فعال ضد فيروس كورونا فى العالم

روسيا تعلن عن أول لقاح فعال ضد فيروس كورونا فى العالم

أعلنت روسيا عن الوصول إلى أول لقاح فعال ضد فيروس كورونا لتكون السباقة بين بلدان تقوم بأقصى ما تستطيع كي تصل إلى هذا اللقاح.

أعلن رئيس روسيا فلاديمير بوتين هذا الأمر صباح يوم الثلاثاء في التليفزيون الروسي الحكومي وقال: بلغني وصول علمائنا في روسيا إلى لقاح ضد فيروس كورونا لنكون الدولة الأولى في العالم التي تصل لهذا اللقاح وبحسب الخبراء فقد تجاوز جميع الاختبارات وأثبت فعاليته وأكد بوتين في حديث مباشر مع وزراء حكومته أن اللقاح خضع لجميع الفحوصات اللازمة مشيرًا إلى أن إحدى بناته تناولت اللقاح. 

جاءت التقارير حول اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد وسط مخاوف بشأن سلامته وفعاليته ومزاعم بأن البلاد قد قطعت زوايا أساسية في عملية إنتاج وتطوير اللقاح ويعد اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا أول لقاح من نوعه يتم تسجيله والموافقة على إنتاجه في العالم في الوقت الذي تخضع فيه العديد من لقاحات الفيروس إلى التجارب السريرية.
وقال المسؤولون الروس إن المرحلة الثالثة الحاسمة من التجارب السريرية ستتم بعد تسجيل الدولة للقاح ولم تصدر روسيا أي بيانات علمية حول اختبار اللقاح الخاص بها وإن دفع البلاد من أجل إنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا يأتي وسط ضغوط سياسية من الكرملين الذي يحرص على تصوير روسيا كقوة علمية عالمية.

وفي اجتماع حكومي أكدت نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا غوليكوفا أن روسيا تعتزم الموافقة على اللقاح الذي عمل على تطويره معهد غماليا في موسكو بحلول 10 أغسطس وقالت وزارة الصحة في روسيا إن موسكو ستنتج اللقاح بكميات كبيرة بحلول سبتمبر المقبل وأكد مسؤول بمنظمة الصحة العالمية أن عملية إنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا تستغرق نحو عام أو عامين حتى يكون اللقاح متاحًا لدى جميع الناس وذلك بعد استيفاء كافة التجارب السلامة والتأكد من فعاليته في مواجهة الفيروس.

اقرا ايضا :
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -