site-verification: e96d4bfbcf296d4296586e7b0cd8ec43

القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

مجلس النواب يمرر مشروع قانون لإلغاء قيود السفر التي فرضها ترامب


أقر مجلس النواب قانونًا لتقييد سلطة الرئيس ترامب في فرض قيود سفر شاملة وإلغاء جميع التكرارات لما يسمى “حظر المسلمين”. قانون عدم الحظر الذي كان قيد التنفيذ منذ شهور هو رد الديمقراطيين على حملة ترامب ضد المسلمين الذين دخلوا الولايات المتحدة التي تعهد بها خلال حملة عام 2016 والتي تجسدت في العديد من عمليات حظر السفر لدول في المناطق ذات الغالبية المسلمة وبذلك قرر الديمقراطيون حظر السفر باعتباره كارهًا للأجانب ووصمة عار مخزية على سمعة أمريكا التي لطالما كانت كمنارة للتسامح الديني والشمول ,لكن الانتصار لن يدوم طويلاً حيث لا يعتزم مجلس الشيوخ قبوله ومن المؤكد أن ترامب سيستخدم حق النقض (الفيتو) ضد حق السلطة.

وقد ترأست النائبة رشيدة طالب في ميشيغا ن هذا التصويت في مجلس النواب وبدأت في التصفيق بعد أن أعلنت العد النهائي في المجلس وقامت هي والنائبة إلهان عمر العضوة في ولاية مينيسوتا بصنع التاريخ في عام 2018 من خلال أن تصبحا أول امرأتين مسلمتين يتم انتخابهما في مجلس النواب الأمريكي وتحدثا بشكل روتيني ضد سياسات ترامب.

وغردت طالب : كانت ابتسامتي تحت القناع ضخمة وقد كان مجلس النواب قد خطط في الأصل لتمرير قانون حظر في مارس لكن سحبت فكرة مشروع القانون للتركيز على رد الحكومة على فيروس كورونا.

تم التوقيع على أول قرار لحظر السفر بموجب قانون بأمر تنفيذي بعد وقت قصير من تولي الرئيس منصبه في عام 2017 وشمل الحظر العراق وسوريا والسودان وإيران والصومال وليبيا واليمن وقد تم توسيع الحظر في وقت سابق من هذا العام ليشمل ميانمار وإريتريا وقيرغيزستان ونيجيريا والسودان وتنزانيا.

وقالت النائبة براميلا جايابال  D-Wash في كانون الثاني يناير 2017  إن الرئيس ترامب أصدر أول حظر إسلامي وهي سياسة تنم عن كره الأجانب والتي تسببت في ضرر لا يمكن إصلاحه للمسلمين هنا في الداخل وحول العالم.


المصدر موقع | معلومات المسافر

تعليقات