أخر الاخبار

ملايين العاطلين الجدد وارتفاع طلبات إعانة البطالة بأميركا

ملايين العاطلين الجدد وارتفاع طلبات إعانة البطالة بأميركا - موقع معلومات المسافر

تقدم ملايين الأميركيين بطلبات للحصول على إعانة البطالة في الأسبوع الماضي في إشارة إلى أن عمليات تسريح الموظفين تمتد إلى قطاعات لم تتأثر بشكل مباشر بإغلاق الأنشطة الاقتصادية والقيود المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.


وجاء التقرير الأسبوعي لوزارة العمل بشأن طلبات إعانة البطالة عن أن الاقتصاد سجل في الربع الأول أسوأ انكماش منذ الكساد العظيم وينهي ذلك أطول فترة نمو متصلة في تاريخ الولايات المتحدة مع معاناة الاقتصاد من وطأة إجراءات العزل العام لكبح انتشار "كوفيد-19".

وقالت الحكومة إن عدد من تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة بلغ مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية قدره 3.839 مليون في الأسبوع ويشكل هذا انخفاضا عن الأسبوع السابق حيث بلغ العدد 4.442 مليون شخص لكن الأرقام لا تزال مرتفعة عند معدلات لم يكن من الوارد تخيلها قبل أشهر قليلة.

وكان متوسط التوقعات في استطلاع للرأي أجرته رويترز لخبراء اقتصاد لانخفاض إلى 3.5 مليون شخص وبلغت طلبات إعانة البطالة الأسبوعية الذروة عند مستوى قياسي قدره 6.867 مليون في الأسبوع المنتهي في 28 مارس ورفعت طلبات الأسبوع الماضي عدد طالبي إعانات البطالة لنحو 30 مليون منذ 21 مارس وهو ما يُقدر تقريبا بنحو 18.4 بالمئة ممن هم في سن العمل ويؤشر ذلك على أن معدل البطالة بشكل عام تخطى 15 بالمئة في أبريل.

  Yes
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -