google-site-verification: google416df7f522004fb5.html

أخر الاخبار

ترامب على المواطنين في الولايات المتحدة الإستعداد لأسبوعين عصيبين للغاية

ترامب على المواطنين في الولايات المتحدة الإستعداد لأسبوعين عصيبين للغاية - موقع معلومات المسافر

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم أن الولايات المتحدة ستمر بأسبوعين عصيبين للغاية مشيرا إلى أ‎نه على كل أمريكي أن يستعد لهذه الأيام. وقال ترامب خلال المؤتمر الصحفي اليومي للحديث عن مستجدات تفشي فيروس كورونا “ سنمر بأسبوعين عصيبين ونريد من كل أمريكي أن يستعد لهذه الأيام وسنرى الضوء في نهاية النفق ”. 

وأضاف ترامب “ يتعين علينا الاحتفاظ بـ 10000 من أجهزة تنفس الاصطناعي للتعامل مع الزيادة المتوقعة لحالات الإصابة ” وتابع ” أن وزارة الخزانة الأمريكية ستساعد الشركات الصغيرة شريطة دفعها رواتب موظفيها ”  وكرر إن تمديد الإغلاق سيستمر حتى 30 إبريل  قائلا إن " المسألة حياة أو موت "  وقال إن الاقتصاد الأمريكى هو الأكبر ونسبة البطالة كانت فى أدنى مستوياتها  ولكن مع الأسف سنستمر فى الإغلاق.

وكان ترامب وقع على تأجيل فرض التعريفات الجمركية للدول الأكثر رعاية لمدة ثلاثة أشهر ولا تنطبق الخطة على التعريفات الجمركية على السلع الصينية والأوروبية الخاضعة للتعريفات الواردة في القسم 301 أو على الصلب والألمنيوم الخاضعة للتعريفات الواردة في القسم 232.

انتشر الفيروس حتى الآن في 202 دولة، ورغم أن الصين هي بؤرة تفشي المرض ولكنها سيطرت بشكل فعال على انتشاره  ولم تعد لديها أي إصابات تذكر كما أن الوفيات لم تتخط حاجز 3304 إصابة.

بينما في دول مثل: إيطاليا (105 ألف إصابة، 12428 وفاة)، إسبانيا (95 ألف إصابة، 8296 وفاة)، والولايات المتحدة ( 181900 ألف إصابة، 3655 وفاة)يتم يوميا تسجيل عدة آلاف مصاب ومئات الوفيات إلى جانب مئات الآلاف في نحو 202 دولة أخرى إذ تعدت الإصابات حاجز الـ 848 ألف إصابة تم شفاء 176 ألف شخص من المرض واقتربت الوفيات من 42 ألف وفاة وفقا لموقع “ورلد أوميتر” المتخصص في إحصائيات إصابة الفيروس حول العالم.

كما عطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل ملايين المواطنين. وأيضا أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض وفرضت أغلب الدول في الشرق الأوسط حظر تجول جزئي، خشية استمرار انتشار الفيروس.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس مرض (كوفيد-19) الناتج عن فيروس كورونا “جائحة” أو “وباء عالميا”، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

هل اعجبك المقال ؟ شارك رايك معنا 
  Yes
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -